نيلسن آي كيو تقود ثورة القياس متعدد القنوات

Other

دخلت "نيلسن آي كيو" في اتفاقيتي استحواذ أساسيتين لتعزيز حلولها متعددة القنوات

شيكاغو -السبت 2 أكتوبر 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم "نيلسن آي كيو"، الشركة الرائدة في قطاع القياسات العالمية وتحليلات البيانات، عن اتفاقيتي استحواذ أساسيتين – "داتا إمباكت" و"راكوتين إنتيليجنس". وستجلب هاتان الاتفاقيتان قيمة كبيرة إلى حلول التجارة الإلكترونية والقياس متعدد القنوات لـ"نيلسن آي كيو" وتسمحان للشركة بإحداث ثورة في قطاعات قياس المستهلك والتجزئة من خلال رؤية شاملة للسوق عبر الإنترنت، من توزيع المنتجات وصولاً إلى المبيعات.

 

تمثل مبيعات التجارة الإلكترونية اليوم 12 في المائة من مبيعات السلع الاستهلاكية المعبّأة في الولايات المتحدة وما يصل إلى 30 في المائة من المبيعات في الأسواق العالمية ومن المُقدّر أن تنمو بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 15 في المائة حتى عام 2025. وبفضل الحجم الكبير للنمو والحصص من تجّار التجزئة المرتكزين على الإنترنت، أصبح فهم السوق الكلي أكثر أهمية. ولكنّ قياس التجارة الإلكترونية الحالي مجزّأ للغاية، بعروض متعددة ومتباينة لا تسمح برؤية متكاملة ومتسقة للسوق الكلي.

 

وتمكّن عمليتا الاستحواذ ومجموعة حلول القياس متعدد القنوات هذه "نيلسن آي كيو" بشكل فريد من تزويد تجّار التجزئة والمصنّعين برؤية منسقة ومحددة ومتسقة عبر القنوات، ما يسمح لهم بتوقع التوجهات وفهم احتياجات العملاء وتوقعاتهم والتفاعل معها بشكل أسرع.

 

وقالت ناتالي ويليامز، رئيسة قيادة منتجات القياس في أمريكا الشمالية لدى "نيلسن آي كيو" في هذا السياق: "يُعد قياس التجارة الإلكترونية ضرورة استراتيجية قصوى بالنسبة لشركة ’نيلسن آي كيو‘. معاً يمكننا تغيير الطريقة التي نقيس بها مبيعات التجارة الإلكترونية ومدى سرعة تطور رحلة المتسوق من خلال تقديم معلومات معمّقة قوية قائمة على التعلم الآلي لعملائنا في جميع أنحاء العالم."

 

وستقوم اتفاقية الاستحواذ على "داتا إمباكت"، وهي شركة رائدة في مجال معلومات التجارة الإلكترونية في 40 سوقاً بشكل رئيسي في جميع أنحاء أوروبا والولايات المتحدة، بتعزيز الخدمة متعددة القنوات لشركة "نيلسن آي كيو". إذ إن الجمع بين التكنولوجيا الأفضل في فئتها من "داتا إمباكت" - التي توفر رؤية فائقة الدقة لإحصاءات التجارة الإلكترونية على مستوى المتجر واللافتة - مع بصمة قياس التجزئة التي لا مثيل لها لشركة "نيلسن آي كيو" سيمكّن هذه الأخيرة من توسيع نطاق عروض منتجات "داتا إمباكت" على مستوى العالم؛ والأهم من ذلك، سيضع شركة "نيلسن آي كيو" في موقع الريادة في مستقبل القياس متعدد القنوات وتنفيذه.

 

ومن جهته، قال جيم بيك، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي والرئيس التنفيذي لشركة "نيلسن آي كيو": "يمكّننا الجمع بين تقنيتنا مع عرض ’داتا إمباكت‘ الفريد من تقديم تغطية شاملة لا مثيل لها للمصنعين وتجار التجزئة مع التفاصيل اللازمة لاتخاذ قرارات فائزة في مجال القنوات المتعددة".

 

أمّا الاستحواذ على "راكوتين إنتيليجنس"، بعد ثلاث سنوات من توقيع اتفاق حصري للجمع بين أكبر لجنة شراء في التجارة الإلكترونية لـ"راكوتين إنتيليجنس" في الولايات المتحدة وبيانات مبيعات التجزئة لـ"نيلسن آي كيو"، فسيسمح لـهذه الأخيرة بأن تقدّم لعملائها قراءة متكاملة عبر الإنترنت وعند انعدام الاتصال تلبي التسلسلات الهرمية المخصصة للعميل مدعومة بمنصة "كونيكت" السحابية. ويُعد منتج "أومنيسايلز" الذي أطلقته "نيلسن آي كيو" أوّل دمج مشتق من عملية الاستحواذ هذه.

 

وأشار كليمان كولين، رئيس قياس التجارة الإلكترونية الدولية لشركة "نيلسن آي كيو": "نحن فخورون بالترحيب بهذين البطلين في عائلة ’نيلسن آي كيو‘. فسنكون قادرين على توفير رقم واحد لقياس المبيعات عبر الإنترنت من خلال بيانات متعددة المصادر - الحقيقة التي يحتاجها السوق - وسنقدم أيضاً توصيات تنفيذ التجارة الإلكترونية بإمكانية تنفيذ لا تُضاهى. وبفضل النطاق الفريد والتفصيل، يغدو مشهد الفرص غير محدود".

 

 

لمحة عن "نيلسن آي كيو"

 

تعد "نيلسن آي كيو" الشركة الرائدة في تقديم وجهات نظر كاملة وغير متحيزة حول سلوكيات المستهلكين على مستوى العالم. وبفضل امتلاكها منصة بيانات رائدة خاصة بالمستهكلين وقدرات تحليلية غنية، تمكّن "نيلسن آي كيو" شركات السلع الاستهلاكية الرائدة وتجار التجزئة في العالم من اتخاذ قرارات جريئة وواثقة.

 

وباستخدام مجموعات البيانات الشاملة ومن خلال تقييم جميع العمليات على قدم المساواة، تمنح "نيلسن آي كيو" العملاء نظرة تطلعية واستشرافية حول سلوكيات المستهلكين من أجل تحسين الأداء عبر جميع منصات البيع بالتجزئة. كذلك، تتيح فلسفتنا المفتوحة حول تكامل البيانات إمكانية توفير مجموعات البيانات الخاصة بالمستهلكين الأكثر تأثيراً على هذا الكوكب. والفعل، "نيلسن آي كيو" قادرة على تقديم الحقيقة الكاملة.

 

تنتشر عمليات "نيلسن آي كيو"، وهي واحدة من الشركات التي تتضمنها حافظة "أدفنت إنترناشونال"، في حوالى 100 سوق، وتغطي أكثر من 90 بالمائة من سكان العالم. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.nielseniq.com.

 

لمحة عن "داتا إمباكت"

 

تُعد شركة "داتا إمباكت" من المزودين الرائدين في حلول التحليلات متعددة القنوات. فتستخدم الشركة البيانات المحلية وخوارزميات الذكاء الاصطناعي لتقديم حلول متنوعة لعملائها، بما في ذلك التحليلات المستندة إلى الموقع، وتقديرات المبيعات والأسهم، ومراقبة الوسائط، وتحسين محركات البحث، والمزيد.

 

ويتم استخدام حل "داتا إمباكت" بالفعل من قبل أكثر من 150 شركة في أكثر من 40 دولة. ويُعد حل "داتا إمباكت" الذي تم إطلاقه في العام 2016 الحل الوحيد الذي يوفّر لمصنعي السلع الاستهلاكية السريعة التداول تصويراً دقيقاً لتوزيعهم متعدد القنوات والقدرة على تحديد دعامات العمل المحلية.

 

لمحة عن "راكوتين إنتيليجنس"

 

تُعد "راكوتين إنتيليجنس" جزءاً من شركة "راكوتين أدفرتايزينج"، التي تربط الوكالات والعلامات التجارية الرائدة والناشرين الرائدين بالمستهلكين النشطين والمشاركين في جميع أنحاء العالم. ومن خلال الوصول إلى خصائص الوسائط والجماهير المتنوعة لشركة "راكوتين"، وبفضل شبكة أداء حائزة على جوائز وأبحاث خاصة بالمستهلكين، تولّد "راكوتين أدفرتايزينج" الظروف المناسبة للوصول إلى عملاء جدد والحفاظ على ولاء طويل الأمد.

 

هذا وتمكّن أسس "راكوتين أدفرتايزينج" المتمثلة بالتكنولوجيا المتقدمة والبيانات والخدمات الإستراتيجية الشركة من تقديم مجموعة متمايزة من حلول التسويق والإعلان فيما تدفع القطاع إلى الأمام باستمرار. وتُعد "راكوتين أدفرتايزينج" قسماً من "راكوتين"، إحدى شركات خدمات الإنترنت الرائدة في العالم. ويقع المقر الرئيسي للشركة في سان ماتيو، كاليفورنيا، ولها مكاتب في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ وأمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية. يمكنكم الاطلاع على المزيد عبر زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.rakutenadvertising.com.

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
العلاقات الإعلامية:

(الأمريكية والإنجليزية)

فيرناندا باريديس

الهاتف: 19172911196+

البريد الإلكتروني: fernanda.paredes@nielseniq.com

 

جيليان موشير

الهاتف: 16472829714+

البريد الإلكتروني: gillian.mosher@nielseniq.com

 

(فرنسا) سيباستيان مونار

الهاتف: 33685329461+

البريد الإلكتروني: sebastien.monard@nielseniq.com

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/نيلسن-آي-كيو-تقود-ثورة-القياس-متعدد-القنوات/ar