نيلسن آي كيو تستحوذ على شركة سي جي إيه لبناء قدرات قياس رائدة في السوق لبيانات الاستهلاك والمبيعات في الأماكن العامة

Other

يساهم هذا الاستحواذ بتوفير أول رؤية كاملة لبيانات سوق الاستهلاك والمبيعات في الأماكن العامة وخارجها 

شيكاغو -الأربعاء 8 يونيو 2022 [ ايتوس واير ]

 

(بزنيس واير) - أعلنت اليوم شركة "نيلسن آي كيو" العالميّة المتخصصة بخدمات المعلومات، أنّها استحوذت على شركة "سي جي إيه"، المزوّد النهائي للرؤى المُعمّقة والمعلومات الخاصة بالاستهلاك والمبيعات في الأماكن العامة. وتعتمد عملية الاستحواذ هذه على نجاح الاستثمار الذي قامت به شركة "نيلسن آي كيو" في "سي جي إيه" عام 2009، وستتولى تقديم الحل الأكثر ابتكاراً ودقّة لقياس مبيعات المشروبات الكحولية واستهلاكها والرؤى المُعمّقة ذات الصلة، ومساعدة العملاء على تحقيق النمو.

هذا وستقوم شركتَا "نيلسن آي كيو" و"سي جي إيه" بتوحيد جهودهما لتعزيز التغطية، وذلك عبر التخلص من النقاط العمياء في تجربة العملاء وتقديم رؤيةٍ كاملةٍ لقياس الاستهلاك والمبيعات في الأماكن العامّة (بما في ذلك المقاهي والحانات والمطاعم والفنادق وغيرها) وخارجها. ويشكّل هذا الأمر إنجازاً مُهمّاً غير مسبوقٍ في قطاع المشروبات الكحولية، وإنجازاً مثيراً أيضاً، يتمثّل في الجمع بين الحضور العالمي منقطع النظير، والبيانات الموثوقة، والمنصة المبتكرة لشركة "نيلسن آي كيو" وبين خاصّية تتبع المبيعات الرائدة الخاصة بشركة "سي جي إيه".

على الصعيد العالمي، تبلغ قيمة سوق المشروبات الكحولية أكثر من 1.6 تريليون دولار أمريكي، ومن المتوقع أن ينمو بنسبة 7 في المائة في السنوات الخمس المقبلة. ونظراً للطبيعة المُجزأة لقنوات المبيعات، تحتاج الجهات الفاعلة الرئيسية العالمية في قطاع المشروبات إلى قراءة متماسكة لمبيعاتها عبر مختلف القنوات لكي تتمكّن من التخطيط للمستقبل بشكلٍ فعال. ولتمكين هذا النمو، سيتمّ دمج بيانات شركة "سي جي إيه" وأصولها بالكامل في منصة "كونيكت" الخاصة بشركة "نيلسن آي كيو"، لتزويد السوق بالبيانات الدقيقة والحلول التحليلية للسوق، ما يضمن قدرتها على الحفاظ على المنافسة. علاوة على ذلك، ستساهم إمكانية تصوّر البيانات وتحليلها بسرعة بتمكين العملاء من فهم الترابط بين أداء الاستهلاك والمبيعات في الأماكن العامة وخارجها لتحديد الاتجاهات والحصول على رؤية كاملة للسوق.

وقالت كيم كوكس، نائبة الرئيس الأولى لقسم نجاح العملاء في شركة "نيلسن آي كيو"، في معرض تعليقها على هذا الأمر: " يُعدّ الحصول على رؤى واضحة بشأن المبيعات في الأماكن العامّة أمراً مهماً للغاية لعملائنا في قطاع المشروبات الكحولية، نظراً للحجم الهائل للمبيعات التي تمر عبر قنوات التوزيع. لقد أدى إغلاق الحانات والمطاعم والنوادي الليلية جّراء تفشي جائحة ’كورونا‘ إلى إظهار انتقال حجم المبيعات الكبير عبر القنوات بين الأماكن العامة وخارجها". وأضافت: "يُعدّ دمج بيانات شركة ’سي جي إيه‘ في منصة ’كونيكت‘ الخاصة بنا أمراً مهماً للغاية لفهم العلاقة التفاعلية بين المبيعات في الأماكن العامّة وخارجها، ولتحليل أعمال عملائنا عبر القنوات وتقديم الرؤية الأكثر اكتمالاً لأداء الأعمال."

من جانبه، قال فيل تايت، الرئيس التنفيذي لشركة "سي جي إيه"، في هذا السياق: "تحتل المبيعات في الأماكن العامّة مركزاً مهماً من حيث مبيعات المشروبات الكحولية بالدولار، إذ يدفع المستهلك مبلغاً إضافياً مقابل استهلاك هذه المشروبات في الأماكن العامة (المقاهي والحانات والمطاعم والفنادق) أو خلال الفعاليات الاجتماعية." وأضاف: "إذا نظرنا إلى بيانات الاستهلاك والمبيعات في الأماكن العامة وخارجها بشكل مجزأ، لن نتمكن من رؤية السوق الإجمالي، والرؤى المعمّقة للعملاء، والأداء الإجمالي للأعمال".

وقالت ريتشيل وايت، المديرة الإدارية لمنطقة المملكة المتحدة وإيرلندا في شركة "نيلسن آي كيو"، في هذا الصّدد: " من خلال هذا الاستثمار، تواصل شركة ’نيلسن آي كيو‘ التعاون مع شركات رائدة توفّر حلولاً فريدةً من شأنها أن تشكّل استكمالاً لقدرة قياس البيانات والتحليلات وإمكانيات الرؤى المُعمّقة الخاصة بنا والرائدة في القطاع." وختمت بالقول: "سيُساهم التزامنا بالاستثمار والابتكار على مستوى عالمي مع تغطيةٍ رائدة ومتطوّرة للقنوات في تعزيز النمو لصالح العملاء حول العالم".

لمحة عن شركة "نيلسن آي كيو"

تُشكّل شركة "نيلسن آي كيو"، العالميّة المتخصصة بخدمات المعلومات، المعيار الذهبي في قياس سلوكيات المستهلكين وبيانات قطاع التجزئة، وذلك من خلال فهمها للمستهلك العالمي المُتطور ومتعدد القنوات بشكل أكثر اتصالاً واكتمالاً وقابليةً للتنفيذ. تُعدّ الشركة مصدر الثقة للقطاعات التي نقدّم خدماتنا إليها وهي الشركة الرائدة التي تحدد مقاييس المستهلكين وقطاع التجزئة للقرن المُقبل. تساهم بياناتنا، والرؤى المُعمّقة المرتبطة بها، والتحليلات التنبؤية الخاصة بنا على تحسين أداء كلّ من شركات السلع الاستهلاكية المعبأة وشركات البيع بالتجزئة، الأمر الذي يجعلها أقرب إلى المجتمعات التي تقدّم خدماتها إليها وتساعدها في تعزيز نموها.

تنتشر عمليات "نيلسن آي كيو"، وهي واحدة من الشركات التي تتضمنها حافظة "أدفنت إنترناشونال"، في نحو أكثر من 90 سوقاً، وتغطي أكثر من 90 في المائة من سكان العالم. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: NielsenIQ.com.

لمحة عن شركة "سي جي إيه"

تُعدّ شركة "سي جي إيه ستراتجي" المحدودة الشركة المُفضّلة لاستشارات البيانات والأبحاث لسوق الأطعمة والمشروبات خارج المنزل، وهي متخصصة في قياس بيانات السوق وأبحاث المستهلكين وتخطيط المواقع. تتميّز شركة "سي جي إيه" عن سواها بفضل قدرتها الفريدة من نوعها على الوصول إلى الأنواع الثلاثة الرئيسية من البيانات (العرض والطلب والمستهلك) وربط هذه البيانات ببعضها البعض لتوفير الصورة الأكثر اكتمالاً ودقة لأي شخص يعمل في قطاع الخدمات خارج المنزل. يعمل خبراء شركة "جي سي إيه"، من خلال مكتبيها في كلّ من مدينة مانشستر في المملكة المتحدة، وشيكاغو بالولايات المتحدة، مع كثيرٍ من أهمّ العلامات التجارية الاستهلاكية في العالم، بما في ذلك شركات تصنيع المشروبات، وأصحاب العلامات التجارية الاستهلاكية، ومزوّدي المواد الغذائية، وتجار البيع بالجملة، بالإضافة إلى تجار التجزئة في الحانات والملاهي والمطاعم والهيئات الحكومية. تتمثّل مهمة "سي جي إيه"، التي تأسّست عام 1992، في استخدام بياناتها الهائلة ورؤيتها المتخصصة في قطاع الترفيه لمنح هذه العلامات التجارية الميزة التنافسية، والوصول بها إلى المكان الذي تريده بشكل أسرع. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.cga.co.uk.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220607005485/en/

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

 


Contacts

ستيفاني مانينغ (أوروبا)

البريد الالكتروني: Stephanie.Manning@NielsenIQ.com

أو

جيليان موشر (أمريكا الشمالية)

البريد الالكتروني: Gillian.Mosher@NielsenIQ.com

 

 

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/نيلسن-آي-كيو-تستحوذ-على-شركة-سي-جي-إيه-لبناء-قدرات-قياس-رائدة-في-السوق-لبيانات-الاستهلاك-والمبيعات-في-الأماكن-العامة/ar