ميديا تعلن عن نتائجها المالية للنصف الأول من عام 2022: نمو ثابت في الإيرادات والأرباح، وتسارع في التحول المدفوع بالتكنولوجيا

Other

فوشان، الصين - الأربعاء, ٣١. أغسطس ٢٠٢٢ 

(بزنيس واير): أصدرت شركة "ميديا" تقريرها المالي للنصف الأول من عام 2022. وأظهر نمو الإيرادات نصف السنوية بنسبة 5.0 في المائة لتصل إلى 183.7 مليار رنمينبي. وشهدت الشركة نمواً في صافي الأرباح بوتيرة أسرع من الإيرادات، حيث وصلت إلى 16 مليار رنمينبي بزيادة قدرها 6.6 في المائة على أساس سنوي.

 

وبلغت إيرادات "ميديا سمارت هوم" في النصف الأول من عام 2022 نحو 126.9 مليار رنمينبي، بنفس النسبة في الأعمال المُوجّهة لكلّ من الشركات والعُملاء. ووفقاً لشركة "إيه في سي"، احتلت منتجات الأجهزة المنزلية من "ميديا" المرتبة الأولى خلال النصف الأول من عام 2022 في كلّ من حصص السوق المحلية المتصلة وغير المُتصلة بشبكة الإنترنت من بين 7 فئات للأجهزة المنزلية، بما في ذلك مكيفات الهواء وأجهزة الميكروويف.

 

وحققت "إندستريال تكنولوجي" إيرادات بلغت 12.1 مليار رنمينبي، أي بنمو بنسبة 13.3 في المائة على أساس سنوي، كما ارتفعت نسبة ضواغط تكييف الهواء السكنية من "ميديا" في السوق العالمي إلى 44 في المائة، وهو ما يمثل المرتبة الأولى على مستوى العالم. وشكّلت مبيعات الوحدات من المحركات لأجهزة التكييف المنزلية وأجهزة الغسيل 42 في المائة من نسبة المبيعات العالمية.

 

وحققت "بيليدنج تكنولوجي" نمواً كبيراً بنسبة 33.1 في المائة في الإيرادات حيث بلغت 12.2 مليار رنمينبي. واحتلت أجهزة مكيفات الهواء التجارية المرتبة الأولى بين حصة السوق المحلية فيما نمت قيمة تصدير المضخات الحرارية من "ميديا" بأكثر من 200 في المائة على أساس سنوي، واحتلّت صادراتها المرتبة الأولى في قطاع المضخات الحرارية في الصين من حيث الحجم.

 

أما بالنسبة لعائدات "ميديا" في الأسواق الخارجية، فبلغت 77.8 مليار بوان صيني في النصف الأول من عام 2022، أي بزيادة سنوية قدرها 5.2 في المائة. ومن خلال "التوريد المرتكز في الصين إلى العالم + التوريد المحلي"، قامت شركة "ميديا" بتطوير بناء قواعد تصنيع في كلّ من مصر والبرازيل لتغطية الأسواق المحلية، وبدأت تشييد قواعد تصنيع ضواغط المكيفات في الهند، وقامت بضمّ شركة ضاغطات تايلاندية إليها. ومع أكثر من 20 ألف شبكة للمبيعات الجديدة، وبعد إطلاق متاجر "ميديا" للمبيعات المباشرة في البرازيل والفلبين، تواصل الشركة تحسين قنوات التوزيع الخاصة بها في الأسواق الخارجية.

 

وبالتزامن مع تركيزها على استراتيجية الريادة التكنولوجية "تكنولوجي ليدرشيب" طويلة الأمد، تُواصل "ميديا" بناء القدرات التقنية في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال الاستثمار في عمليات البحث والتطوير في النصف الأول من عام 2022 بقيمة 5.9 مليار رنمينبي، أي بنمو سنوي يبلغ 10.5 في المائة. كما تمتلك الشركة نحو 35 مركزاً للبحث والتطوير حول العالم وأكثر من 77 ألف براءة اختراع معتمدة حتى الآن.

 

مدفوعاً بالذكاء، يمتلك إنترنت الأشياء في "ميديا" نحو 13 مليون وحدة من الأجهزة والخدمات الحديثة المتصلة بشبكة الإنترنت المنتشرة في أكثر من 70 مليون أسرة.

 

لمحة عن مجموعة "ميديا"

تتكوّن مجموعة "ميديا" من خمس وحدات أعمال استراتيجي رئيسية، هي: المنزل الذكي، والتكنولوجيا الصناعية، وتقنيات البناء، والروبوتات والأتمتة، والابتكار الرقمي. وتضم مجموعة "ميديا" أكثر من 160 ألف موظف منتشرين في أكثر من 200 دولة ومنطقة، وتحتل المرتبة رقم 245 في قائمة "جلوبال فورتشن 500" لعام 2022.

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220830006040/en/

 

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


الرابط الثابت
https://aetoswire.com/ar/news/3108202226776
جهات الاتصال
لوري ليو

البريد الالكتروني: luory17@midea.com