مدينة تامبيري: إطلاق مسابقة معمارية لمبنى متحف الفن الجديد في فنلندا

Other

تامبيري، فنلندا -الاثنين 31 أغسطس 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): انطلقت فعاليات مسابقة معمارية دولية في وسط مدينة تامبيري التاريخية، حيث يتنافس المتسابقون على تصميم مبنى جديد لمتحف سارة هيلدين للفنون. ويُشار إلى أنّ مباني المصنع القديمة في المنطقة بالإضافة إلى المناطق الثقافية المحيطة توفّر بيئةً مثيرة للاهتمام للمنافسة. وتُعتبر مدينة تامبيري، الآخذة في النمو والتي يقطنها نحو 370 ألف نسمة، أكبر مدينة داخلية في دول الشمال الأوروبي. وفي حال أخذنا البلديات المجاورة بعين الاعتبار، فتعتبر تامبيري عندها ثاني أكبر منطقة حضرية في فنلندا.

وتستمر المسابقة المعمارية من 31 أغسطس إلى 2 ديسمبر 2020. وسيتم نشر النتائج مطلع عام 2021.

ويُعد متحف سارة هيلدين للفنون ومجموعته الفنية المتميّزة عالمياً نقطة جذبٍ مهمة في تامبيري. ويُسهم الموقع الجديد في منطقة تاريخية مرموقة في تحسين إمكانية الوصول إلى المتحف، بالإضافة إلى تزويد الجماهير بتجارب جديدة. وبالمقارنة بالمبنى الحالي، سيكون المبنى الجديد أكبر حجماً بشكل ملحوظ وسيتضمن تقنيات متاحف أكثر حداثة، ما يُتيح عرض كلٍّ من المجموعة الدائمة الآخذة بالازدياد والمعارض المؤقتة في الوقت ذاته.

وفي هذا السياق، أكّد نائب عمدة المدينة جاكو ستينهال أنّه: "سيُطلب من المتسابقين تصميم مبنى عالي الجودة يحتفي ببنية المدينة المحيطة والمناطق الثقافية والمساحات الخضراء القيمة. وينبغي أن تكون المقترحات مجدية من حيث العمر الافتراضي والوظائف والمنظور الفني والاقتصادي".

والجدير بالذكر أنّ شركة "فارما" للتأمين المشترك للرواتب التقاعدية هي الجهة المالكة والمطوّرة لأبنية منطقة فينلايسون.

وقال كاي نينيماكي مدير الشؤون العقارية: "من شأن المتحف الجديد أن يدعم جاذبية وحيوية وسط المدينة الغربي وأن يعزز الموارد الثقافية والترفيهية بالإضافة إلى تركيز الوظائف في المنطقة. ونتطلع قُدماً إلى رؤية مقترحات المتسابقين".

وتنظم كلّ من "فارما" ومؤسسة متحف سارة هيلدين للفنون ومدينة تامبيري هذه المسابقة المعمارية بالتعاون مع الرابطة الفنلندية للمهندسين المعماريين، بما يتماشى مع قواعد المنافسة الخاصة بالرابطة.

وتُعدّ تامبيري مدينة جامعية ومركز جذبٍ للمعارف العملية والتجارة والثقافة في فنلندا. وتخوض تامبيري حالياً مرحلة التقديم لتصبح عاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2026.

موقع المسابقة:

www.sarahildenkilpailu.fi

متحف سارة هيلدين للفنون:

www.tampere.fi/sarahilden

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20200831005124/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

Contacts

جاكو ستينهال، نائب العمدة

هاتف: +358(0)451378505

البريد الإلكتروني: jaakko.stenhall@tampere.fi

 

إلينا كاربينين، رئيس شؤون التخطيط المحلي التفصيلي

هاتف: +358(0)408004908

البريد الإلكتروني: elina.karppinen@tampere.fi

 

كاي نينيماكي، مدير الشؤون العقارية بشركة "فارما"

هاتف: +358(0)407298144

البريد الإلكتروني: kai.niinimaki@varma.fi

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/مدينة-تامبيري-إطلاق-مسابقة-معمارية-لمبنى-متحف-الفن-الجديد-في-فنلندا/ar