ماري كاي تحتفل بالذكرى العاشرة لمبادئ تمكين المرأة مع التزامٍ مستمر بقيادة المرأة ودمجها

Other

دالاس -الأربعاء 15 يوليو 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – بحسب المنتدى الاقتصادي العالمي، ووفق المعدل الحالي، فسيستغرق الأمر 140 عاماً لتحقيق المساواة بين الجنسين في المناصب القيادية العليا1، و99.5 سنة للتوصل إلى عالمٍ تسود فيه المساواة بين الجنسين2.

ومع إعادة فتح أماكن العمل حول العالم أبوابها تدريجياً في خضم الهواجس الناجمة عن وباء "كوفيد-19"، فإن معركة تمكين النساء في القطاعين العام والخاص يجب أن تستمر.

وفي هذا السياق، قالت ديبورا جيبينز، الرئيسة التنفيذية لشؤون العمليات في شركة "ماري كاي": "في الوقت الذي فاقمت فيه أزمة ’كوفيد-19‘ من هشاشة وضع النساء وعدم المساواة بين الجنسين، ما أدى إلى استشراء "وباء خفي"3، تقدم مبادئ تمكين المرأة فوائد ضرورية للجميع. وإنني أتحدى نظراءنا في قطاع الأعمال للتعهد علناً بتطبيق المساواة بين الجنسين. كيف؟ من خلال توظيف النساء وتطويرهن وحثهنّ ومن خلال تشجيع القيادة النسائية في مؤسساتهم. ومع تعافي العالم وبناء نفسه تدريجياً من آثار ’كوفيد-19‘، فإن العودة إلى العمل يجب أن تعني، أكثر من أي وقت مضى، الأعمال الدامجة".

من جهتها، قالت فومزيلي ملامبو نكوكا، المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة: "نهنئ ’ماري كاي‘ على اتخاذها خطوتها الأولى في مسيرة مبادئ تمكين المرأة. إننا نعتبر ’ماري كاي‘ شريكاً أساسياً في ردم الهوة بين الجنسين في مكان العمل والسوق والمجتمع وفي دعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة".

يمكنكم مشاهدة البيان المصور لديبورا جيبينز، المديرة التنفيذية لشؤون العمليات في "ماري كاي" هنا.

هل تعلم؟ التنوع بين الجنسين على مستوى القوة العاملة والقيادة العالمية في "ماري كاي" بتاريخ يونيو 2020:

 

    الموظفون: 61 في المائة من النساء
    الفريق التنفيذي: 50 في المائة من النساء
    نواب الرئيس وما فوق: 52 في المائة من النساء
    المدراء وما فوق: 59 في المائة من النساء
    الإداريون وما فوق: 58 في المائة من النساء
    قادة السوق: 64 في المائة من النساء
    الأسواق الـ10 الأولى: 60 في المائة من النساء

 

لمحة عن "ماري كاي"

أسست ماري كاي آش، التي تعدّ من بين الشخصيات الرائدة التي حطمت الحواجز غير المرئية، شركتها المتخصصة في مستحضرات التجميل منذ أكثر من 56 عاماً وحددت لها ثلاثة أهداف: منح فرص مجزية للنساء، وتوفير منتجات لا تُقاوَم، وجعل العالم مكاناً أفضل. وقد أزهر الحلم شركةً تقدر قيمتها بمليارات الدولارات، مع ملايين الأفراد المستقلين ضمن عداد القوة العاملة المنتشرة في نحو 40 دولة. وتلتزم "ماري كاي" بالاستثمار في العلم الكامن وراء الجمال وتصنيع أحدث مستحضرات العناية بالبشرة والتجميل والألوان والمكملات الغذائية والعطور. وتلتزم "ماري كاي" بتمكين النساء وعائلاتهن من خلال عقد شراكات مع منظمات حول العالم، والتركيز على دعم أبحاث السرطان، وحماية ضحايا العنف الأسري، وتجميل مجتمعاتنا المحلية وتشجيع الأطفال على السعي لتحقيق أحلامهم. هذا وتستمر رؤية ماري كاي آش الأصلية في التألق- مع كل أحمر شفاه. للمزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني التالي: MaryKay.com

لمحة عن مبادئ تمكين المرأة

توجه مبادئ تمكين المرأة الأعمال حول كيفية تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين النساء في مكان العمل والسوق والمجتمع. تستند مبادئ تمكين المرأة، التي شارك في تطويرها الاتفاق العالمي للأمم المتحدة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة،

إلى معايير العمل العالمية وحقوق الإنسان وعلى الاعتراف بأن للأعمال دوراً هاماً في تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة. إن اعتماد المبادئ السبعة هي الطريقة الأفضل التي يمكن للأعمال من خلالها تلبية طموحات المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، كما وردت في جدول أعمال 2030 للتنمية المستدامة وفي أهداف التنمية المستدامة الـ17. للمزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني: WEPS.org.

1 الرئيسات التنفيذيات في الشركات الواردة على قائمة "فورتشن 500"، 2019

2 المنتدى الاقتصادي العالمي، التقرير العالمي عن الفجوة بين الجنسين، 2020

3 الأمين العام للأمم المتحدة- موجز السياسات حول تأثير "كوفيد-19" على النساء، 9 أبريل 2020

https://www.un.org/sites/un2.un.org/files/policy_brief_on_covid_impact_o...

يتضمن هذا البيان الصحفي وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200714005391/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

الاتصالات المؤسسية في شركة "ماري كاي"

marykay.com/newsroom

هاتف: 9726875332

أو البريد الإلكتروني: media@mkcorp.com

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/ماري-كاي-تحتفل-بالذكرى-العاشرة-لمبادئ-تمكين-المرأة-مع-التزام-مستمر-بقيادة-المرأة-ودمجها/ar