لينوفو تحقق نتائج قياسية مدفوعةً بالنمو القوي في الربع الثاني عبر جميع مجموعات الأعمال

Other

هونج كونج -الثلاثاء 3 نوفمبر 2020 [ ايتوس واير ]

ارتفعت عائدات المجموعة بنسبة 7 بالمائة مقارنةً بالفترة عينها من العام السابق مسجلةً 14.5 مليار دولار أمريكي
بلغ الدخل قبل اقتطاع الضريبة للربع الثاني 470 مليون دولار أمريكي، بزيادةٍ قدرها 52 بالمائة مقارنةً بالفترة عينها من العام السابق
ارتفع صافي الدخل بنسبة 53 بالمائة مقارنةً بالفترة نفسها من العام السابق ليصل إلى 310 مليون دولار أمريكي
ترى المجموعة فرص نمو كبيرة في المستقبل تتجاوز بكثير توقّعات المحلّلين
(بزنيس واير) - أعلنت اليوم مجموعة "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز: HKSE: 992، وفي نشرة الصفحات الوردية تحت الرمز: PINK SHEETS: LNVGY) عن عائدات قياسية للمجموعة في الربع الثاني بلغت 14.5 مليار دولار أمريكي، بزيادة قدرها 7 بالمائة عن الفترة عينها من العام السابق وبالتزامن مع تحقيق جميع الشركات لنموٍّ قوي. وأظهرت الأرباح بدورها نمواً أقوى، حيث بلغ الدخل قبل اقتطاع الضرائب رقماً قياسياً وصل إلى 470 مليون دولار أمريكي، بزيادة قدرها 52 بالمائة مقارنةً بالربع نفسه من العام الفائت، بينما ارتفع صافي الدخل أيضاً بنسبة 53 بالمائة عن الفترة عينها من العام السابق ليسجل رقماً قياسياً وصل إلى 310 ملايين دولار أمريكي. وبالإضافة إلى النتائج الفصلية القياسية، حصلت قوة "لينوفو" المالية واستدامتها على المزيد من المصادقة مؤخراً من خلال درجات التصنيف الاستثمارية الافتتاحية القوية التي منحتها إياها كل من "موديز" و"ستاندرد آند بورز" و"فيتش"، بالإضافة إلى عرض سندات عالمي ناجح.

وبلغت الأرباح الأساسية للسهم الواحد للربع الثاني 2.59 سنت أمريكي أو 20.08 سنت هونج كونج. وأعلن مجلس إدارة "لينوفو" عن توزيع أرباح مؤقتة بقيمة 6.6 سنت هونج كونج للسهم.

و في هذا السياق، قال يوانكينج يانج، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "لينوفو": "تعكس نتائجنا القياسية لهذا الربع التزامنا المستمر بتلبية احتياجات اقتصاد العمل والتعلم واللعب من المنزل الذي يشهد نمواً متسارعاً. وقد حققت جميع أعمالنا الأساسية نمواً بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق، في حين نمت عائدات برامجنا وخدماتنا إلى مستوى قياسي جديد". وأضاف: "مع مواصلة العالم التأقلم مع ’الوضع الطبيعي الجديد‘، فإننا واثقون من إمكانات النمو على المدى الطويل لكل من مجموعة الأجهزة والبنية التحتية السحابية. وسنستمر في تسخير كفاءاتنا الأساسية المتمثلة في التميز التشغيلي والبصمة العالمية/المحلية، مع تسريع تحولنا الموجه بالخدمات لاغتنام الفرص بشكل أفضل ودفع النمو المستدام".

توقعات الأعمال

ولا يزال عام 2020 يشهد العديد من العوامل القطاعية التي تؤثر على العرض والتصنيع، بما في ذلك التقلبات الجيوسياسية المستمرة، وجائحة "كوفيد-19" العالمية، والنقص في عرض المكونات على امتداد القطاع مدفوعاً بالطلب القوي. ومع ذلك، تنظر "لينوفو" نظرةً إيجابية إلى النصف الثاني من العام، في ظل المعيار العالمي الجديد للعمل والتعلم واللعب من المنزل الذي يقود اتجاهات النمو الطويل الأجل في الطلب على الأجهزة ومتطلبات السحابة/البنية التحتية. وتتوقع المجموعة بالأخص أن ينمو إجمالي حجم سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية بما يتجاوز بكثير توقعات المحلّلين الحالية ليصل إلى ما يقرب من 300 مليون وحدة في سنة 2020، متجاوزاً إجمالي السوق المتوفر في العام الماضي بـ 25 وحدة.

لمحة عن مجموعات الأعمال

تواصل مجموعة الأجهزة الذكية ("آي دي جي") من "لينوفو" قيادة نمو المجموعة بعائدات قياسية لم تسجَّل من قبل لمجموعة أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الذكية ("بيه سي إس دي") بلغت 11.5 مليار دولار أمريكي، بزيادة قدرها 8 بالمائة مقارنةً بالفترة عينها من العام السابق. وقد سجلت رقماً قياسياً في الدخل قبل اقتطاع الضرائب بلغ 723 مليون دولار أمريكي في نموٍّ نسبته 18 بالمائة مقارنةً بالفترة عينها من العام السابق، وحافظت على هامش ربح رائد في القطاع بلغ 6.3 بالمائة. وأدت القدرة التشغيلية لشركة "لينوفو"، والاستجابة في الوقت المناسب لاتجاه العمل والتعلم من المنزل، والتركيز على القطاعات المتفوقة والعالية النمو، إلى تحقيق أداء ربعيّ قياسي. وتتصدر "لينوفو" سوق أجهزة الكمبيوتر العالمية بأعلى حصة في السوق تبلغ 23.6 بالمائة.

وحققت مجموعة الأعمال المتنقلة ("إم بي جي")، وهي وحدة الأعمال الثانية في مجموعة الأجهزة الذكية "آي دي جي"، نمواً في العائدات بنسبة 39 بالمائة مقارنةً بالربع نفسه من العام السابق، وعادت إلى النمو مقارنةً بالفترة عينها من العام السابق، وواصلت التعافي القوي من تأثير جائحة "كوفيد-19". وتوطد النمو في أسواق تعدّ معقلاً للشركة في أمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية، في حين تسارع النمو في أوروبا وآسيا والمحيط الهادئ. وشهد الربع أيضاً إنجازات رئيسية على صعيد الابتكار، وذلك مع إطلاق الهاتف الذكي القابل للطي "رازر 5 جي"،  وأول هاتف مخصص للألعاب من الشركة تحت العلامة التجارية "لينوفو ليجن". وستستمر الشركة في الاستفادة من محفظة منتجاتها القوية وابتكاراتها من الجيل الخامس "5 جي" لدفع نمو مربحٍ في المستقبل.

وشهدت مجموعة مراكز البيانات ("دي سي جي") نمواً مستمراً، حيث نمت العائدات بنسبة 11 بالمائة مقارنةً بالفترة عينها من العام السابق لتصل إلى 1.48 مليار دولار أمريكي، بالتزامن مع تحسن الربحية. واستمر قطاع مزودي الخدمات السحابية في النمو، مع زيادة العائدات بنسبة 34 بالمائة مقارنةً بالفترة عينها من العام السابق، مع نمو قوي في جميع المناطق الجغرافية. ويدعم هذه النتيجة استثمار "لينوفو" المستدام في التصميم  والتصنيع داخل الموقع، والذي حقق مكاسب كبيرة في تصميم اللوحة الأم والنظام. وكانت العائدات في المؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة قريبة من الثبات مقارنةً بالفترة عينها من العام السابق ولكنها فاقت توقعات السوق بمقدار ثلاث نقاط. وقد شهدت نمواً من رقمين عبر الأعمال في مجالات البنية التحتية المعرّفة بالبرمجيات (22 بالمائة) والتخزين (15 بالمائة) والبرمجيات (47 بالمائة) والخدمات (11 بالمائة). ومن مجالات النمو الإضافية لهذا القطاع الشراكة التي أعلنت عنها "لينوفو" مؤخراً مع "إس إيه بيه". وتتيح تقنية "ترو سكايل" للبنية التحتية كخدمة من "لينوفو" جنباً إلى جنب مع سحابة "هانا إنتربرايز" من "إس إيه بيه" للعملاء الاحتفاظ ببياناتهم الحساسة في مواقع العمل وتأمينها، مع مرونة نموذج الاستهلاك ودفع الاستحقاقات أولاً بأول.

هذا وشهد التحول الذكي لـ"لينوفو" زخماً قوياً في الربع الثاني، مع نمو من رقمين في جميع قطاعاته. وأثبتت النتائج أهميتها كمحفز نمو طويل الأجل للمجموعة. وشهدت خدمات إنترنت الأشياء الذكية نمواً قوياً تجاوز 36 بالمائة مقارنةً بالفترة عينها من العام السابق، في حين حققت البنية التحتية الذكية (21 بالمائة) والقطاعات الذكية (72 بالمائة) نمواً قوياً من رقمين في العائدات*. ونمت البرمجيات والخدمات بنسبة 39 بالمائة مقارنةً بالفترة نفسها من العام السابق لتسجل رقماً قياسياً جديداً بلغ 1.2 مليار دولار أمريكي*، وهو ما يمثل الآن أكثر من 8.5 بالمائة من عائدات المجموعة، حتى مع زيادة إجمالي هذه العائدات. كما شهدت الخدمات والبرامج المرفقة والخدمات والحلول المدارة من "لينوفو" نمواً سريعاً، ونمت عائدات التجارة الإلكترونية بأكثر من 40 بالمائة مقارنةً بالفترة عينها من العام السابق.

* العائدات المفوترة

لمحة عن "لينوفو"

تُعدّ "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز: HKSE: 992، وفي إيصالات الإيداع الأمريكية تحت الرمز: ADR: LNVGY) شركة تبلغ قيمتها 50 مليار دولار أمريكي مصنّفة ضمن قائمة "فورتشن جلوبال" لأكبر 500 شركة في العالم، وتضمّ 63 ألف موظّف وتُمارس أنشطتها في 180 سوقاً حول العالم. وعبر التركيز على رؤية جريئة لتقديم تكنولوجيا أكثر ذكاءً للجميع، نعمل على تطوير تقنيات تغير وجه العالم وتخلق مجتمعاً رقمياً أكثر شمولاً وموثوقيةً واستدامة. ومن خلال تصميم وهندسة وإنشاء مجموعة الأجهزة الذكية والبنية التحتية الأكثر اكتمالاً في العالم، فإننا بذلك نقود التحوّل الذكي- بغية استحداث تجارب وفرص أفضل لملايين العملاء حول العالم. لمعرفة المزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني https://www.lenovo.com ومتابعتنا على "لينكد إن" و"فيسبوك" و"تويتر" و"يوتيوب" و"إنستجرام" و"ويبو"، وقراءة أحدث الأخبار عبر "ستوري هاب".

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20201102006093/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
لاتصالات الصحافة:

هونج كونج- آنجيلا لي،  angelalee@lenovo.com، 85225164810+

لندن- شارلوت ويست، cwest@lenovo.com، 447825605720+

"زينو جروب"- LenovoWWcorp@zenogroup.com

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/لينوفو-تحقق-نتائج-قياسية-مدفوعة-بالنمو-القوي-في-الربع-الثاني-عبر-جميع-مجموعات-الأعمال/ar