فيرينج تُعلن عن انعقاد اجتماع اللجنة الاستشارية التابعة لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية بشأن علاج آر بي إكس 2660 (RBX2660) الحيوي التجريبي الحيّ القائم على الميكروبيومات الخاص بها

Other

 سان بريكس، سويسرا وبارسيباني، نيوجيرسي - الثلاثاء, ٠٩. أغسطس ٢٠٢٢

 

ستعقد اللجنة الاستشارية المعنية باللقاحات والمنتجات البيولوجية ذات الصلة اجتماعاً في 22 سبتمبر 2022

يعدّ "آر بي إكس 2660" (RBX2660) علاجاً حيوياً تجريبياً قائماً على الميكروبيومات تمّت دراسته لتقييم قدرته على خفض نسبة الإصابة بعدوى المطثية العسيرة المتكررة بعد الخضوع لعلاج بالمضادات الحيوية.

(بزنيس واير) - أعلنت اليوم شركة "فيرينج فارماسوتيكالز"، أنّ اللجنة الاستشارية المعنية باللقاحات والمنتجات البيولوجية ذات الصلة التابعة لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية ستعقد اجتماعاً في 22 سبمتبر 2022 لمراجعة البيانات التي تدعم طلب الترخيص الحيوي لطرح عقار "آر بي إكس 2660" (RBX2660)، وهو علاج حيويّ تجريبيّ قائم على الميكروبيومات تمّت دراسته لتقييم قدرته على خفض نسبة الإصابة بعدوى المطثية العسيرة المتكررة بعد الخضوع لعلاج بالمضادات الحيوية.

 

وقالت إليزابيث جارنر، الرئيسة التنفيذية للشؤون العلمية في شركة "فيرينج فارماسوتيكالز" في الولايات المتحدة الأمريكية، في هذا السياق: "تشكل الميكروبيومات المعوية مجتمعاً متنوعاً للغاية من الجراثيم التي تلعب دوراً أساسياً في صحة الإنسان. وقد أظهرت الأبحاث الحديثة الإمكانات الواعدة التي تمثّلها الاستفادة من الميكروبيومات لمعالجة مجموعة من الحالات المرضية، بما في ذلك الأمراض الخطيرة من قبيل عدوى المطثية العسيرة المتكررة". وأضافت: "تمثّل دورة عدوى المطثية العسيرة المتكررة عبئاً كبيراً على الصحة العامة؛ وبالتالي، تعمل ’فيرينج‘ على إزالة هذا العبء من الوجود وتلبية الاحتياجات غير الملبّاة".

 

وتعتزم إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بثّ اجتماع اللجنة الاستشارية على الهواء مباشرةً على صفحة الوكالة على موقع "يوتيوب"، كما سيتمّ بث الاجتماع عبر الإنترنت على الموقع الإلكتروني لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

 

 

 

لمحة عن عدوى المطثية العسيرة

 

تعدّ عدوى المطثية العسيرة (المعروفة أيضاً التي تُعرف بـ"CDI") مرضاً خطيراً ومميتاً يصيب الأفراد في جميع أنحاء العالم.  وتسبب بكتيريا المطثية العسيرة أعراضاً موهنة مثل الإسهال الشديد والحمى وألم المعدة وفقدان الشهية والغثيان والتهاب القولون.1 وقد أعلنت مراكز مكافحة الأمراض واتقائها في الولايات المتحدة الأمريكية ("CDC") أن  عدوى المطثية العسيرة تشكّل تهديداً للصحة العامة وتتطلب إجراءات عاجلة وفورية. ويتسبب عدوى المطثية العسيرة ما يصل إلى نصف مليون حالة مرض وعشرات الآلاف من الوفيات في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها كل عام.1,2,3

 

وغالبًا ما تكون عدوى المطثية العسيرة بداية حلقة مفرغة من الإصابات المتكررة، ما يتسبب بأعباء كبيرة على المرضى ونظام الرعاية الصحية.4,5 وتشير التقديرات إلى أنّ نحو 35 في المائة من حالات عدوى المطثية العسيرة تتكرر بعد التشخيص الأولي والأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بعدوى أخرى هم الذين قد عانوا من تكرار الإصابة.6,7,8,9 إذ تشير التقديرات إلى أنّ 60 في المائة من المرضى قد يصابون بتكرار لاحق بعد التكرار الأول. 8,9

 

 

 

لمحة عن "آر بي إكس 2660" (RBX2660)

 

يعدّ "آر بي إكس 2660" (RBX2660) علاجاً حيوياً تجريبياً قائماً على الميكروبيومات تمّت دراسته لتقييم قدرته على خفض نسبة الإصابة بعدوى المطثية العسيرة المتكررة بعد الخضوع لعلاج بالمضادات الحيوية. وحصل "آر بي إكس 2660" (RBX2660) على تصنيف علاج المسار السريع، واليتيم، والثوري من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكيّة. وقد تمّ تطوير عقار "آر بي إكس 2660" (RBX2660) بواسطة "ريبيوتيكس"، وهي شركة تابعة لـ"فيرينج".

 

 

 

لمحة عن "فيرينج فارماسوتيكالز"

 

تُعدّ "فيرينج فارماسوتيكالز" مجموعة متخصصة في المستحضرات الصيدلانية البيولوجية تستند إلى الأبحاث وتلتزم بمساعدة الناس في جميع أنحاء العالم على بناء العائلات وعيش حياة أفضل. وتُعدّ "فيرينج"، التي تتخذ من سان بريكس بسويسرا مقراً رئيسياً لها، شركة رائدة في الطب الإنجابي وصحة الأم، وفي مجالات تخصصية في أمراض الجهاز الهضمي والمسالك البولية. تعمل "فيرينج" منذ أكثر من 50 عاماً على تطوير علاجات للأمهات والأطفال وتمتلك حافظة تشمل علاجات من مرحلة الحمل وحتى الولادة. تأسست شركة "فيرينج" المملوكة للقطاع الخاص عام 1950، وتُوظّف حالياً نحو 6,000 شخص في جميع أنحاء العالم، وتُدير شركات فرعية تابعة لها في أكثر من 50 دولة وتسوق منتجاتها في 110 دول.

 

 

 

للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ferring.com ، والتواصل معنا على "تويتر" و"فيسبوك" و"إنستغرام" و"لينكد إن" و"يوتيوب".

 

وتلتزم "فيرينج" باستكشاف الصلة الحاسمة بين الميكروبيومات وصحة الإنسان، بدءاً من خطر الإصابة المتكررة بالعدوى المطثية العسيرة. وتعمل على تطوير علاجات جديدة قائمة على الميكروبيومات لتلبية الاحتياجات الكبيرة غير المُلبّاة ومساعدة الناس على عيش حياة أفضل. تواصلوا معنا على قنواتنا المخصصة لتطوير علاجات الميكروبيوم على "تويتر" و"لينكد إن".

 

 

 

المراجع:

 

مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. ما هي العدوى المطثية العسيرة؟ 17 ديسمبر 2018. متاح على الرابط الإلكتروني: https://www.cdc.gov/cdiff/what-is.html

مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. أكبر التهديدات والبيانات. 14 نوفمبر 2019. متاح على الرابط الإلكتروني: https://www.cdc.gov/drugresistance/biggest-threats.html

فيتزباتريك إف، وباربو إف. كسر حلقة العدوى المطثية العسيرة المتكررة. مجلة علم الأحياء الدقيقة السريرية والعدوى. 2012؛ 18 (ملحق 6): 2-4.

مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. 24 يونيو 2020. متاح على الرابط الإلكتروني: https://www.cdc.gov/drugresistance/pdf/threats-report/clostridioides-dif...

فيويرشتات بيه، وآخرون. مجلة الاقتصاد الطبي 2020;23(6):603-609.

ريدل دي جيه، دوبريك إي آر. عدوى المطثية العسيرة في وحدة العناية المركزة. مجلة عيادات الأمراض المعدية في أمريكا الشمالية. 2009؛23(3): 727-743.

نيلسون دبليو دبليو، وآخرون. استخدام موارد الرعاية الصحية وتكاليف علاج عدوى المطثية العسيرة المتكررة لدى كبار السن: مطالبات في العالم الفعلي. مجلة الرعاية المدارة والصيدلة المتخصصة. تم نشرها على الإنترنت بتاريخ 11 مارس 2021.

كيلي، سي بيه. هل يمكننا تحديد المرضى المعرضين لخطر الإصابة بعدوى المطثية العسيرة المتكررة؟ مجلة علم الأحياء الدقيقة السريرية والعدوى. 2012؛ 18 (ملحق 6): 21-27.

سميتس دبليو كي، وآخرون. عدوى المطثية العسيرة. مجلة المراجعات الطبيعة المرضية التمهيدية. 2016؛ 2: 16020. معرف الوثيقة الإلكتروني: 10.1038/nrdp.2016.20.

 ليونج سي، زيلينيتسكي إس. استراتيجيات العلاج لعدوى المطثية العسيرة المتكررة. المجلة الكندية لصيدلة المستشفيات. 2013;66(6):361-368.

 

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220809005214/en/

 

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

 

الرابط الثابت

https://aetoswire.com/ar/news/0908202226494

جهات الاتصال

ليزا إيلين

 

مديرة اتصالات العلامة التجارية

 

هاتف: +18622865696 (مباشر)

 

البريد الإلكتروني: lisa.ellen@ferring.com

 

أو

 

كارين جولن

 

مديرة قسم الاتصالات المؤسسية

 

هاتف: +41583010178

 

البريد الإلكتروني: carine.julen@ferring.com