فخامة الرئيس فولوديمير زيلينسكي يقرع جرس افتتاح بورصة نيويورك للأوراق المالية في إشارة إلى أن أوكرانيا تفتح أبوابها أمام الأعمال

Other

نيويورك - الأربعاء, ٠٧. سبتمبر ٢٠٢٢


مبادرة "مزايا أوكرانيا" ستعزز الاستثمارات الأجنبية المباشرة في البلاد

(بزنيس واير): افتتح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي التعامل في بورصة نيويورك للأوراق المالية (NYSE) بقرع جرس افتتاح البورصة عن بُعد مناشداً الشركات من جميع أنحاء العالم إلى الاستثمار في مستقبل أوكرانيا.

 

وجاء ظهور الرئيس إيذاناً بإطلاق مبادرة "مزايا أوكرانيا" التي تهدف إلى جذب الاستثمارات المستقبلية إلى البلاد من خلال تسليط الضوء على الفرص الواسعة المتاحة في قطاعات مثل الزراعة والتكنولوجيا والتعليم والقطاعات الإبداعية، فضلاً عن الإمكانات الهائلة التي توفرها الموارد الطبيعية في البلاد والقوى العاملة المتعلمة.

 

وفي خطوة تهدف إلى تشجيع التفاعل مع المستثمرين المحتملين، أطلقت الحكومة الأوكرانية اليوم موقع (www.advantageukraine.com) الذي يسلط الضوء على مئات فرص النمو والحوافز الحالية والمستقبلية لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة. وتتمتّع أوكرانيا بمكانة رائدة في قطاعي العلوم والتكنولوجيا، وتمتاز القوى العاملة فيها بالتعليم الجيد وإجادة اللعة الإنجليزية والمهارات اللازمة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. وتضمّ أوكرانيا خريجين في مجال التكنولوجيا أكثر من أي دولة أوروبية أخرى، ويعمل 240 ألف من مواطنيها في قطاع تكنولوجيا المعلومات ويُتوقّع أن تنمو أعدادهم إلى 450 ألف بحلول عام 2024. وبالإضافة إلى ذلك، تتصدّر أوكرانيا بلدان أوروبا الوسطى والشرقية في أنشطة البحث والتطوير والاستعانة والتعهيد في مجال تكنولوجيا المعلومات.

 

وفي هذا السياق، قال فخامة الرئيس فولوديمير زيلينسكي: "في إطار سعينا لتحقيق حريتنا وتوفير الراحة لشعبنا العظيم، فإننا نجهد لضمان ازدهار أوكرانيا في المستقبل. ويدعو برنامج ’مزايا أوكرانيا‘ المستثمرين الأجانب والشركات التي تتمتّع بالرؤية والشجاعة للانضمام إلينا، وسنوفّر فرص نمو فائقة لأفضل الشركات في العالم. وستُسهم الشركات الجريئة التي ترى الإمكانات في بلدنا في تحقيق الإمكانات الاقتصادية لأوكرانيا مع الاستفادة من فرص النمو غير المستغلة".

 

ويُسلّط موقع (AdvantageUkraine.com) الضوء على فرص استثمارية تتجاوز قيمتها 400 مليار دولار أمريكي تشمل شراكات بين القطاعين العام والخاص ومشاريع الخصخصة والمشاريع الخاصة. وسيعمل فريق المشروع الي يضمّ مصرفيين استثماريين وباحثين معينين من قبل وزارة الاقتصاد الأوكرانية مع الشركات المهتمة.

 

ومن جانبها، قالت لين مارتن، رئيس مجموعة بورصة نيويورك للأوراق المالية: "بصفتنا أكبر بورصة في العالم، فإننا ندافع عن الحرية وحماية المستثمرين والوصول غير المقيد إلى رأس المال. ويسعدنا أن نرحب بالرئيس زيلينسكي عند بُعد في منصة جرس بورصة نيويورك، رمز الحرية والفرص التي أتاحتها أسواق رأس المال الأمريكية في جميع أنحاء العالم. ويشرفنا اختيار الرئيس لبورصة نيويورك للأوراق المالية لإطلاق مبادرة ’مزايا أوكرانيا‘ والتفاعل مع مجتمع الأعمال العالمي".

 

وتسعى أوكرانيا بنشاط للحصول على ضمانات استثمارية من مجموعة الدول السبع والاتحاد الأوروبي لخلق بيئة آمنة وشفافة لمشاركة الأعمال التجارية، فضلاً عن إصلاح النظام الضريبي في البلاد وإنشاء إطار قانوني. وسنّت أوكرانيا قواعد وتشريعات لتمكين الشركات من إنشاء هيكل مؤسسي أكثر شفافية، وجذب الاستثمارات الأجنبي بسهولة أكبر، واستخدام آليات إضافية لحماية الأصول غير الملموسة. وستسمح الظروف المواتية لأوكرانيا بأن تغدو أقوى مركز لتكنولوجيا المعلومات في أوروبا الوسطى والشرقية، بالإضافة إلى تنفيذ الأفكار التجارية المبتكرة بسرعة وكفاءة.

 

وقال مارك ريد، الرئيس التنفيذي لشركة "دبليو بيه بيه": "وتتمتّع أوكرانيا بإمكانية أن تغدو مركزاً عالمياً للابتكار بفضل قطاع التكنولوجيا المزدهر والصناعات الإبداعية الشهيرة. نحن متحمّسون في ’دبليو بيه بيه‘ لفرص النمو التي توفّرها أوكرانيا في العديد من القطاعات التي تمثلها قاعدة عملائنا، بالإضافة إلى الفرص المتاحة للقطاع الخاص ليؤدي دوراً جوهرياً في إعادة بناء اقتصاد البلاد".

 

وقال سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركتي "جوجل" و"ألفابت": "إن المرونة والموهبة التي يتمتع بها مؤسسو الشركات الناشئة الأوكرانيون الذين قابلتهم في وقت سابق من هذا العام أثناء زيارة مقرّ ’جوجل‘ في وارسو جعلني أشعر بالتواضع. وبينما نواصل مساعدة أوكرانيا من خلال منصاتنا وأدواتنا، بالإضافة إلى مواجهة المعلومات الخاطئة الخطيرة عبر الإنترنت، فمن الأهمية بمكان أن نساعد أيضاً الشركات الأوكرانية التي تعمل على الحفاظ على اقتصادها وتنميته. وأهنئ الرئيس زيلينسكي على إطلاق مبادرة ’مزايا أوكرانيا‘ والرؤية المتفائلة التي تقدمها لمستقبل أوكرانيا الاقتصادي".

 

وقال براد سميث، الرئيس ونائب الرئيس لشركة "مايكروسوفت": "تملك أوكرانيا كنزاً من المواهب والخبرات المتاحة للشركات التي تتطلع إلى الاستثمار في قطاع التكنولوجيا. ولذلك، استثمرت ’مايكروسوفت‘ أكثر من 200 مليون دولار أمريكي في قطاع التكنولوجيا الأوكراني على مدى الأعوام الخمسة الماضية. ولذلك، فنحن متحمسون للتحول الرقمي الذي سيحققه قطاع التكنولوجيا في أوكرانيا".

 

وقالت الدكتورة لوري إسبوزيتو موراي، رئيس لجنة التنمية الاقتصادية، وهي مركز السياسة العامة التابع لمجلس المؤتمر، والمكون من الرؤساء التنفيذيين والمسؤولين التنفيذيين الرئيسيين للشركات الأمريكية الرائدة: "تُشيد لجنة التنمية الاقتصادية (سي إي دي)، المكرسة لهدف استدامة الرأسمالية، بالرئيس زيلينسكي والحكومة الأوكرانية وقادة الشركات العالمية على جهودهم لتأمين الاستثمارات الأجنبية المباشرة في أوكرانيا حيث تعمل البلاد على إطلاق العنان لمواهبها الاقتصادية وإعادة الإعمار لمستقبل مستقل ومزدهر. وتهدف لجنة التنمية الاقتصادية إلى المساعدة في رسم معالم مسار تحقيق الازدهار استناداً إلى مبادئ السوق الحرة القائمة على القواعد والنظام الاقتصادي والمؤسسات الديمقراطية منذ إنشائها في عام 1942، بما في ذلك قيادة إنشاء مشروع مارشال الذي سهّل إعادة تطوير أوروبا في أعقاب الدمار الذي خلفته الحرب العالمية الثانية، وإنشاء نظام مالي عالمي مستقر باتفاقية "بريتون وودز". وبما أنّ أوكرانيا تعمل على تهيئة الظروف الاستثمارية اللازمة، فإن الفرصة متاحة أمام القطاعين العام والخاص فرصة للتعاون سعياً لتحقيق نمو اقتصادي طويل الأمد، وهو ما ندعمه بنشاط".

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20220905005440/en/

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


الرابط الثابت
https://aetoswire.com/ar/news/0709202226854
جهات الاتصال
أولكسندرا باتي

مستشار الاتصالات لوزير الثقافة وسياسة الإعلام في أوكرانيا

هاتف: +380509578977

البريد الإلكتروني: baty.o@mkip.gov.ua

 المنشور السابق
سينوفاك تحصل على الموافقة لإطلاق التجارب السريرية على لقاح مضاد لفيروس كوفيد-19 خاصتها الذي يحتوي على جزيئات فيروسية من سلالة أوميكرون في تشيلي