صباح البنعلي شريكاً ورئيساً لعمليات "أور كراود OurCrowd" في الخليج

Other

الشركة الإسرائيلية تفتتح مكتباً في الإمارات بنهاية 2020 وتسعى لزيادة الاستثمارات التقنية في المنطقة

من أوائل الإماراتيين المنضمين لشركة إسرائيلية في منصب قيادي لبناء جسور ببناء جسور بين القطاعات المالية والتقنية في الدولتين

أبوظبي، القدس-الثلاثاء 6 أكتوبر 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير):  أعلنت شركة أور كراود OurCrowd، أكبر منصة عالمية للاستثمار في المشاريع وأكثر الشركات الإسرائيلية نشاطاً في المجال، اليوم عن تعيين الدكتور صباح البنعلي، ليكون شريكاً للمشاريع ورئيساً لعملياتها في منطقة الخليج، انطلاقاً من دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أعلنت عن عزمها افتتاح مكتب في الدولة بنهاية العام الجاري 2020.

ويشرف الدكتور صباح البنعلي على تطوير أعمال أور كراود في المنطقة، حيث تهدف الشركة لتلبية الطلب على العلاقات المثمرة مع إسرائيل حسبما أبدت قطاعات الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة والدول المجاورة عقب توقيع "الاتفاق الإبراهيمي".

ويعتبر الدكتور البنعلي من الكفاءات المالية، حيث تمتع بخبرات تمتد لنحو 22 عاماً في قطاع الاستثمارات وريادة الأعمال مع سجل حافل في التمويل وتأسيس الشركات والاستثمار والمخارجة من الاستثمارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ولعب البنعلي دوراً محورياً في تيسير استحواذ "كريدت سويس" على بنك استثمار سعودي، واستحواذ تومسون رويترز على منصة زاويا للأخبار.

وقال جون ميدفيد، الرئيس التنفيذي لشركة أور كراود:" بعد أسبوعين فقط من توقيع الاتفاق الإبراهيمي، يسعدنا الإعلان عن تعيين دكتور صباح البنعلي رئيساً إقليمياً لشركة أور كراود، كأحد أوائل مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة المنضمين في منصب قيادي لشركة إسرائيلية"، مضيفاً أن "البنعلي يتمتع بمهارات متميزة ويعتبر إضافة مهمة لتطوير أعمالنا، ونعتقد أنه سيقوم ببناء جسور بين القطاعات المالية والتقنية في دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل".

من جانبه، قال الدكتور صباح البنعلي، شريك المشاريع ورئيس "أور كراود" في منطقة الخليج:" أتطلع لقيادة توسع "اور كراود" في دولة الإمارات العربية المتحدة وبقية دول منطقة الخليج في هذه المرحلة المفصلية في الشرق الأوسط"، وأضاف:" توفر منصة أور كراود العالمية نقطة التقاء مثالية للشركات الناشئة ورواد الأعمال والمستثمرين في مجال التقنيات المزدهرة والحيوية في دولة الإمارات وإسرائيل. وهناك مؤشرات على أن نجاح "أور كراود" في إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية يمكن أن يمتد ليشمل منطقة الخليج".

ويتمتع دكتور البنعلي بخبرات واسعة في الحوكمة وقيادة الشركات، حيث عمل نائباً لرئيس مجلس إدارة شركة المستثمر الوطني، ورئيساً للجنة الاستثمار والاستراتيجية فيها، وعضو مجلس إدارة كريدت سويس في المملكة العربية السعودية، والرئيس التنفيذي للاستثمار والائتمان في شعاع كابيتال، ونائب رئيس مجلس إدارة شعاع كابيتال في السعودية، ونائب رئيس مجلس إدارة الخليج للتمويل، ورئيس مجلس إدارة أقساط الخليج، ورئيس مجلس إدارة زاويا، وعضو مجلس إدارة فيزا العالمية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، والرئيس التنفيذي المؤسس والرئيس التنفيذي للاستثمار لشركة سافار كابيتال، ورئيس الخزانة والاستثمار ببنك الاتحاد الوطني.

وحصل دكتور صباح البنعلي على شهادة الدكتوراه من جامعة كولومبيا، وشهادة البكالوريوس من جامعة برنستون.

وتعتبر أور كراود، التي أسسها جوناثان ميدفيد أكثر شركات إسرائيل العاملة في استثمارات المشاريع نشاطاً، حيث تعتبر رائدة عالمياً في مجال التمويل الجماعي حيث يبلغ حجم الاستثمارات التي قامت بجمعها 1.5 مليار دولار أمريكي. وستدعم شركة أور كراود الشركات الناشئة، التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً وتبحث عن تحقيق النمو في إسرائيل، فضلاً عن التعاون في الحلول المبتكرة.

وسيشارك الدكتور صباح البنعلي في ندوة حول وضع الاستثمارات التقنية في دولة الإمارات: مقدمة لبيئة الأعمال الإسرائيلي، التي تنظمها أور كراود والإمارات للمستثمرين المبادرين يوم 13 أكتوبر 2020.

صور / وسائط متعددة متوفرة على :

https://www.businesswire.com/news/home/52299101/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

Contacts
لاتصالات الصحافة

"آور كراود"

لياه ستيرن

نائبة مدير الاتّصالات

هاتف: +447470196826

البريد الإلكتروني: leah@ourcrowd.com

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/صباح-البنعلي-شريكا-ورئيسا-لعمليات-أور-كراودnbsp-ourcrowd-في-الخليج/ar