شركة ماري كاي ترحب بشهر التنوع العالمي بإصدار بيان الشركة حول قمة التنوع والمساواة والشمول وتستضيف قمّة التنوع والمساواة والشمول

Other

دالاس - الثلاثاء, ١١. أكتوبر ٢٠٢٢

 

تشارك ماري كاي التزاماتها بشأن التنوع والمساواة والشمول

 

(بزنيس واير): أصدرت شركة "ماري كاي"، وهي إحدى الشركات الراسخة الرائدة والمناصرة عالمياً لتمكين المرأة والمساواة بين الجنسي، بيان التنوع والمساواة والشمول (بي إي آي) احتفالاً بشهر التوعية بالتنوع العالمي واستضافت قمّة التنوع والمساواة والشمول بالتزامن مع اليوم العالمي للشمول.

 

وتعتبر شركة "ماري كاي" نفسها مسؤولة عن التزاماتها تجاه التنوع والمساواة والشمول من خلال هذه الجهود التي تتمحور حول ثلاثة مفاهيم أساسية: الفهم من خلال المعرفة، والمطالبة بالعمل، وضمان تغيير تحويلي مستدام في شركتنا، وعبر شركائنا التجاريين، وفي المجتمعات التي نخدمها.

 

وفي هذا السياق، قالت جوليا إيه. سايمون، الرئيس التنفيذي للشؤون القانونية وشؤون التنوّع والشمول بشركة "ماري كاي": "منذ تأسيسها عام 1963، عملت ’ماري كاي‘ بهدف تغيير الوضع الراهن، وفتح أبواب الفرص أمام النساء والمجموعات المتنوعة. ونؤمن أن القطاع الخاص يمكنه الاضطلاع بدور حاسم في إحداث التحول الاجتماعي. ونؤكّد على التزامنا بالمضي قُدماً في تعزيز التنوع وضمان الشمولية في شركتنا من خلال أعمالنا المؤسسية. ندرك أن الكفاح من أجل المساواة لا يقف عند حدودنا، ولذلك فإننا ندعم تلك الجهود في المجتمعات التي نخدمها حول العالم".

 

بإصدار بيان الشركة حول قمة التنوع والمساواة والشمول

 

مكانتنا

بصفتنا شركة عالمية، نؤمن أن التنوع مصدر قوة تعزز الابتكار وتدفع عجلة التقدم. ونعمل منذ نحو 60 عاماً على أن نكون قدوة للجميع انطلاقاً من قيمنا وأهدافنا التأسيسية، فضلاً عن الاحتفاء بالتنوع وبناء بيئة عمل ومجتمع شمليين.

 

وتأسست الشركة على يد امرأة تحدّت الصور النمطية للجنسين وحطمت الحواجز في فترة كانت فيها ثلث النساء الأمريكيات فقط يعملن، ولذلك فإنّ قيم التنوع والمساواة والشمول هي صميم مهمة "ماري كاي" لتعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة والمساواة بين الجنسين.

 

ونؤكّد على التزامنا بتعزيز التنوع وضمان أن يُعبر الجميع في مؤسستنا على آرائهم. وانطلاقاً من حضورنا في نحو 40 سوقاً، فإننا نؤمن بأن التنوع والمساواة والشمول هي قيم بالغة الأهمية لطريقة عملنا؛ فقد اتخذنا إجراءات محددة على مدى الأعوام لدمج التنوع والمساواة والشمول بصفتها استراتيجية أساسية لنمو أعمالنا. ونبذل جهوداً جبّارة لخلق بيئة يمكن للناس من خلالها التعبير عن آرائهم وتجاربهم ووجهات نظرهم المختلفة والحرص على الاطلاع عليها والاصغاء لها وتقديرها.

 

وتعتمد إستراتيجيتنا للاستدامة التي تمتد لـ10 أعوام بعنوان " إثراء حياة الأفراد اليوم للوصول إلى مستقبل مستدام"، نهجاً شاملاً تجاه التنوع والمساواة والشمول، وتتمحور حول ثلاثة مفاهيم أساسية هي: المعرفة والعمل والتغيير.

 

ندأب دائماً على خلق ثقافة أكثر شمولاً وتنوعًا ومساواةً في شركتنا ومجتمعاتنا من خلال خطوات وشراكات فعلية. ونلتزم بدعم جهود التنوع والمساواة والشمول وتحقيق هدفنا المتمثل في الفهم من خلال المعرفة والمطالبة بالعمل وضمان التغيير المستدام طويل الأمد من خلال مجالات التركيز الداخلية التالية:

 

تعزيز التنوع والمساواة والشمول في "ماري كاي"

  • تدريب الموظفين والمشاركة

  • حافظة منتجات متنوعة

  • تنوع الموردين والمشتريات الشمولية

  • المخاطر الاجتماعية في سلسلة التوريد

 

تمثيل المرأة وقيادتها

من خلال عملها لتكون مثالاً يُحتذى به وتجسيد إيمانها بأهمية زيادة تمثيل المرأة وقيادتها في بيئة العمل، تسعى "ماري كاي" لتنفيذ قيمنا والتزاماتنا من خلال:

 

(بيانات من شهر أغسطس 2022)

 

  • 62 في المائة من القوى العاملة العالمية لدينا من النساء

  • 54 في المائة من الفريق التنفيذي لدينا من النساء؛ و38 في المائة هم من ذوي البشرة السوداء والسكان الأصليين وذوي البشرة الملونة

  • 53 في المائة من نواب الرئيس والمناصب الأعلى هم من النساء

  • 57 في المائة من أعضاء مجلس الإدارة والمناصب الأعلى هم من النساء

  • 59 في المائة من المديرين والمناصب الأعلى هم من النساء

  • 70 في المائة من قادة السوق من النساء

  • 60 في المائة من المناصب القيادية في أفضل 10 أسواق لدينا تُديرها النساء

 

المشتريات المراعية للجنسين وتنوع الموردين

(بيانات سلسلة التوريد في الولايات المتحدة فقط اعتبارًا من فبراير 2021)

  • 66 في المائة من فريق المشتريات لدينا من النساء

  • 12 في المائة من موردينا غير المباشرين هم من النساء أو الأقليات أو مملوك لقدامى المحاربين

  • 5 في المائة من موردينا المباشرين هم من النساء أو الأقليات أو مملوك لقدامى المحاربين

 

استبقاء الموظّفين

  • 41 في المائة من موظفي "جلوبال ماري كاي" يعملون في الشركة منذ أكثر من 10 أعوام

  • 47 في المائة من موظفي "ماري كاي" في الولايات المتحدة يعملون في الشركة منذ أكثر من 10 أعوام

 

التوافق مع المعايير العالمية

في عام 2019، وقعت "ماري كاي" على مبادئ تمكين المرأة وفي عام 2021 التزمت الشركة بتحالفات عمل منتدى المساواة بين الأجيال الأخيرة لتسريع التقدم في المساواة بين الجنسين لدفع عجلة أهداف التنمية المستدامة. وانطلاقاً من إدراكها للحاجة إلى مواصلة التقدّم، وتشارك "ماري كاي" في برنامج تسريع المساواة بين الجنسين للميثاق العالمي للأمم المتحدة 2022-2023 لمواصلة تنفيذ الأهداف الطموحة للشركة لتمثيل المرأة وريادتها في الشركة وفي سلسلة التوريد الخاصة بنا.

 

معالجة أوجه التفاوت العرقية وبين الجنسين

ندرك أن الكفاح لتحقيق المساواة يتخطّى حدودنا، ولذلك فإننا ندعم العمل في مجتمعاتنا لمعالجة أوجه التفاوت العرقية وبين الجنسين. ونلتزم بمكافحة العنصرية والتحيز من خلال علاقاتنا الخارجية وتعاوننا، ونتخذ نهجاً متعدد الجوانب لإزالة الحواجز التي تعترض الطريق أمام النساء والفتيات من خلفيات الأقليات.

 

دعم التأثير من خلال شراكاتنا الخارجية

  • معالجة العنف القائم على التمييز بين الجنسين

  • تعزيز قيادة المرأة ومشاركتها

  • تعزيز المساواة في الفرص التعليمية

  • معالجة التحيز في التقنيات الناشئة

  • تعزيز فرص ريادة الأعمال للمرأة

  • معالجة الفجوة الرقمية بين الجنسين

  • دعم المشتريات المراعية للجنسين

 

نوسّع حالياً شراكاتنا لإنشاء منظومة داعمة لرائدات الأعمال، مثل نساء الأقليات الأقل تمثيلاً، من خلال تعزيز المشتريات المراعية للجنسين، وردم الهوّة الرقمية بين الجنسين من خلال مسرّع ريادة المرأة. ومن خلال سلسلة الابتكار العالمية الخاصة بشبكة تعليم ريادة الأعمال، ندعم رواد الأعمال الاجتماعيين الشباب الناشئين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و24 عاماً لتحقيق أحد أهداف التنمية المستدامة أو تحدي الأعمال في القرن الحادي والعشرين. وبتوحيد الجهود مع تحدي "وي إمباور" الخاص بتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، نعمل على تعزيز ريادة الأعمال الاجتماعية والمراعية للجنسين؛ ونُسهم في توطين أهداف التنمية المستدامة من خلال ريادة الأعمال للمرأة الريفية في تطوير السياقات بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

 

من خلال شراكتنا مع مبادرة العدالة العرقية الوطنية للعدالة الاجتماعية التابعة

لمؤسسة تكتّل السود في الكونغرس، فإننا ندعم المساواة العرقية وحقوق الإنسان من خلال البحث والسياسة العامة في سياق إصلاح العدالة الجنائية. ولمعالجة العوائق التي تحول دون توفير الفرص التعليمية، نتشارك سنوياً مع جمعية الكيميائيين التجميليين لدعم طلاب الأقليات الأقل تمثيلاً الذين يتابعون التعليم العالي في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات من خلال منحة "مدام سي. جيه. ووكر" الدراسية.

 

وانطلاقاً من التأثير غير المتناسب للعنف على النساء والفتيات، فإننا نستجيب لآفة العنف بين الجنسين في النزاعات وحالات الكوارث من خلال شراكاتنا العالمية مع منظمة "كير" والصندوق الائتماني للقضاء على العنف ضد المرأة التابع لهيئة الأمم المتحدة للمرأة. ونعمل أيضاً على تعزيز تمثيل المرأة وريادتها في الحياة العامة وفي العمل المناخي من خلال شراكاتنا مع المنتدى الدولي للمرأة ومنظمة الحفاظ على الطبيعة.

 

وختاماً، نسعى لوضع حدّ للتحيز المحتمل بين الجنسين في التقنيات الجديدة من خلال صندوق الحقوق المتساوية ونعمل على ضمان تصميم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بصورة تعزز التنوع والشمول.

 

بالنسبة لشركة "ماري كاي"، فإن التنوع والمساواة والشمول هي أكثر من مجرد كلمات رنانة؛ فهي الوسائل التي تُمكننا من تحقيق هدفنا بتحسين حياة النساء في جميع أنحاء العالم. ونتخذ إجراءات ونضمن التغيير التحويلي في شركتنا، وبين شركائنا في العمل، وفي المجتمعات التي نخدمها من خلال جهودنا المؤسسية لتحقيق التزاماتنا في التنوع والمساواة والشمول ومن خلال الانخراط مع صنّاع التغيير في جميع أنحاء العالم لمعالجة أوجه عدم المساواة العرقية وبين الجنسين.

 

لمحة عن شركة "ماري كاي"

مسترشدة بحلمها، أسست ماري كاي آش، التي تعدّ من بين الشخصيات الرائدة التي حطمت الحواجز غير المرئية، شركتها المتخصصة في مستحضرات التجميل عام 1963. وحددت لها هدفاً واحداً: إثراء حياة النساء في كل مكان. وأزهر الحلم شركةً تقدر قيمتها بمليارات الدولارات، مع ملايين الأفراد المستقلين ضمن عداد القوة العاملة المنتشرة في نحو 40 دولة. وبصفتها شركة لتطوير ريادة الأعمال، تلتزم "ماري كاي" بتمكين النساء في مسيرة تحقيق استقلاليتهن الاقتصادية من خلال التعليم والإرشاد والمناصرة والتواصل والابتكار. وتلتزم "ماري كاي" بالاستثمار في العلم الكامن وراء الجمال وتصنيع أحدث مستحضرات العناية بالبشرة والتجميل والمكملات الغذائية والعطور. وتلتزم "ماري كاي" بإثراء حياة الأفراد اليوم للوصول إلى مستقبل مستدام، من خلال عقد شراكات مع منظمات حول العالم، والتركيز على تشجيع التميز في الأعمال، ودعم أبحاث السرطان، والنهوض بالمساواة بين الجنسين، وحماية ضحايا العنف الأسري، وتجميل مجتمعاتنا المحلية وتشجيع الأطفال على السعي لتحقيق أحلامهم. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة: marykayglobal.com، ومتابعتنا على "فيسبوك" و"إنستغرام" و"لينكد إن" و"تويتر".

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20221010005616/en/

 

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

الرابط الثابت
https://aetoswire.com/ar/news/1110202227673

 

جهات الاتصال

شركة "ماري كاي"

البريد الالكتروني: media@mkcorp.com

هاتف: +19726875332