شركة ليكرا تُعلن عن تعاونها مع كور® لاستخدام حلّ كيرا® في الجيل التالي من ألياف ليكرا® المشتقة من مصادر حيوية على نطاق واسع

Other

ويلمنجتون، ديلاوير - الخميس, ٢٩. سبتمبر ٢٠٢٢

(بزنيس واير) — أعلنت اليوم شركة "ليكرا"، الرائدة عالمياً في استحداث حلول ابتكارية ومستدامة في مجال الألياف والتكنولوجيا لقطاعَي المنسوجات والملابس، عن إبرامها اتفاقيةً مع شركة "كوري" لتمكين أول إنتاج تجاري واسع النطاق في العالم لألياف "إسباندكس" المشتقة من مواد حيوية باستخدام "كيرا"®، الجيل التالي من مادة 1.4-بيوتانيديول ("بي دي أو")، كأحد مكوناتها الرئيسة. وسيؤدي هذا الأمر إلى أن يصبح نحو 70 في المائة من ألياف شركة "ليكرا" مشتقاً من المواد الأولية المتجددة سنوياً. كما يُمكن أن يُخفّف هذا التغيير من البصمة الكربونية لألياف "ليكرا"® بنسبة تصل إلى 44 في المائة* مقارنةً بأحد المنتجات المكافئة المصنوعة من موارد قائمة على الأحافير، مع الحفاظ على معايير الأداء العالية الجودة لألياف "ليكرا"® التقليدية.

هذا وسيتم إنتاج "كيرا"® في مصنع التكنولوجيا الحيوية التابع لشركة "كارجيل" وستُجرى عملية تكرير الذرة في مدينة إيدي فيل بولاية آيوا. وستُباشر المنشأة، التي يجري بناؤها حالياً، عملياتها في عام 2024. إذ سيتم إنتاج أول ألياف "ليكرا"® المتجددة المصنوعة من "كيرا"® في موقع التصنيع الخاص بشركة "ليكرا" في مدينة تواس في سنغافورة عام 2024. وتسعى شركة "ليكرا" حالياً للحصول على التزاماتٍ مع عملاء من العلامات التجارية وعملاء فرديين يبحثون عن حلول مشتقة من مصادر حيوية لاستخدامها في ملابسهم.

وفي هذا السياق، قال جوليان بورن، الرئيس التنفيذي لشركة "ليكرا": " كجزء من أهداف الاستدامة الخاصة بنا، نحن ملتزمون بتقديم المنتجات التي تدعم اقتصاداً أكثر دائريةً مع مساعدة عملاء الملابس ومنتجات العناية الشخصية لدينا على تقليل بصمتهم". وأضاف: "يُسعدنا للغاية أن نتعاون مع شركة ’كور‘ التي تشاركنا رؤيتنا للحلول المبتكرة والمستدامة. إن الخبرة التي تتمتع بها هذه الشركة في تشغيل عمليات التخمير وفهمها لسلاسل القيمة الكيميائية يجعلانها الشريك المثالي لمُساعدتنا في تطوير ألياف ’ليكرا‘® المشتقة من مواد حيوية على نطاق تجاري".

من جانبه، قال جون فيلد هاوس، الرئيس التنفيذي لشركة "كور": "نحن فخورون بإبرامنا شراكةً مع شركة ’ليكرا‘ لتقديم حل المواد المستدام هذا إلى السوق. يُبرهن هذا التعاون أن بإمكان حلّ ’كيرا‘® أن يحل مكان مادة 1.4-بيوتانيديول التقليدية بشكل مباشر وبالتالي يمكنه أن يُحسّن بشكل كبير مجال استدامة الألياف". وأضاف: "تُعدّ ’كيرا‘ منصّةً كيميائيةً مبتكرة يمكن استخدامها في تطبيقات مختلفة في قطاعات عدّة".

هذا وسيستخدم الجيل الأول من ألياف "ليكرا"® المتجددة المصنوعة من "كيرا"® المواد الأولية من الذرة الحقلية التي يزرعها مزارعو ولاية أيوا، وسيُمكّن من تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بشكل كبير. وبالإضافة إلى استبدال مصدرٍ محدود بآخر متجدد سنوياً، تتمثّل إحدى الفوائد الأخرى التي تعود على المطاحن والعلامات التجارية وتجار التجزئة في عدم تغيّر أداء الألياف، ما يغني عن الحاجة إلى إجراء أي إعادة هندسة للأقمشة أو الأنماط أو العمليات. وتجدر الإشارة إلى أنّه تم إثبات الأداء المكافئ عام 2014 عندما تم إطلاق أول ألياف "إسباندكس" مشتقة من مواد حيوية في العالم تحت علامة "ليكرا" التجارية. ومنذ ذلك الحين، حصلت شركة "ليكرا" على براءة اختراع للعملية المستخدمة في صنع الإيلاستين المتجدد من من مادة البيوتانيديول المشتقة من مصادر حيوية.

للمزيد من المعلومات حول ألياف "ليكرا"® المتجددة، تدعو شركة "ليكرا" وشركة "كور"® الأطراف المهتمة إلى الاتصال بممثلي مبيعات شركة "ليكرا".

* تقدير من اختبار "إل سي إيه" من مرحلة استخراج الموارد إلى بوابة المصنع لمنشأة تصنيع ألياف "ليكرا"®، يونيو 2022، أعدته شركة "رامبول يو إس كونسالتينج".

لمحة عن شركة "ليكرا”

تبتكر شركة "ليكرا" وتنتج حلولاً لقطاعَي الملابس والعناية الشخصية تعتمد على الألياف والتكنولوجيا. تتخذ شركة "ليكرا" من ويلمنجتون بولاية ديلاوير مقراً رئيساً لها، وهي معروفة عالمياً بمنتجاتها المبتكرة وخبرتها التقنية وحلولها المستدامة ودعمها التسويقي الذي لا مثيل له. تمتلك شركة "ليكرا" علامات تجارية رائدة للمستهلكين والتجارة: "ليكرا"® و"ليكرا هايفيت"® و"ليكرا تي 400"® و"كولماكس"® و"ثرمولايت"® و"إلاسبان"® و"سوبليكس"® و"تاكتيل"®. تعود شهرة شركة "ليكرا" إلى عام 1958 عند اختراع خيوط الإسبانديكس الأصلية "ليكرا ® فايبر". واليوم، تركز شركة "ليكرا" على إضافة قيمة إلى منتجات عملائها من خلال تطوير ابتكارات فريدة مصممة لتلبية احتياجات المستهلك للراحة والأداء على المدى الطويل. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.thelycracompany.com.

"ليكرا®" و"كولماكس" هما علامتان تجاريتان تابعتان لشركة "ليكرا".

لمحة عن شركة "كور" المحدودة

تُساعد شركة "كور"، التي تأسّست من خلال مشروع مشترك بين شركتي "كارجيل" و"إتش إي إل إم"، العلامات التجارية الرائدة على استبدال المواد الكيميائية القائمة على الأحافير بمواد وسيطة من مصادر حيوية. ويقع في صميم المشروع المشترك إنتاج "كيرا"®، وهو الجيل التالي من مادة 1.4-بيوتانيديول ("بي دي أو") المُشتقة من مصادر حيوية. يستطيع حلّ "كيرا"، المصنوع بيولوجياً من خلال تخمير السكريات النباتية، خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة تصل إلى نحو 93 في المائة عند استبدال الوسائط الكيميائية المستخدمة اليوم على نطاق واسع والمصنوعة من مصادر الأحافير التقليدية. ويُمكن استخدام حلّ "كيرا" المشتق من مصادر حيوية بطريقة نظيره الأحفوري نفسها ولكن مع أداء بيئي أفضل بشكل ملحوظ.

للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.myqira.com.

"كور" و"كيرا" هما علامتان تجاريتان تابعتان لشركة "كور" المحدودة.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220928005020/en/


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

الرابط الثابت
https://www.aetoswire.com/ar/news/2909202227411

جهات الاتصال

كاري جيه. فورد

البريد الالكتروني: karie.j.ford@Lycra.com