سينتاغما كابيتال تدخل في مفاوضات حصرية للاستحواذ على جزء مهم من أعمال شركة إيميريس التي تُقدّم خدماتها لأسواق الورق مقابل قيمة مؤسسية تبلغ 390 مليون يورو

Other

 بروكسل - الجمعة, ٠٩. سبتمبر ٢٠٢٢ أيتوس واير

 

(بزنيس واير)—أعلنت اليوم شركة "سينتاغما كابيتال" أنّها دخلت في مفاوضات حصرية للاستحواذ على أصولٍ مُعيّنة من شركة "إيميريس" تُعنى بإنتاج الكاولين، وكربونات الكالسيوم المطحونة أو ما يُعرف بـ"الحجر الكلسي"، وترسّبات كربونات الكالسيوم، والتلك، وتعمل بشكل أساسي في أسواق الورق، واللب، والكرتون، والتعبئة والتغليف، والسيراميك، والبناء لقاء قيمةٍ مؤسسية تبلغ 390 مليون يورو، من ضمنها الربح المُعتمد على الأداء المستقبلي للأعمال. ويتولّى تسيير هذه الأنشطة نحو 950 موظفاً منتشرين في 24 مصنعاً و7 محطات توزيع ومركزَين اثنين للبحث والتطوير في أوروبا والأمريّكتين وآسيا. وبشكل إجمالي، حقّقت هذه الأنشطة مبيعات بلغت 400 مليون يورو عام 2021.

 

ومن المتوقع أن تُستكمل الصفقة المقترحة بحلول نهاية النصف الأول من عام 2023، رهناً بتلبية شروط الإغلاق المعتادة، بما في ذلك الاطلاع والتشاور مع مجالس الأعمال والحصول على الموافقات التنظيمية الأخرى.

 

وقال سيباستيان كيكرت لو مولت، الشريك الإداري بشركة "سينتاغما"، في معرض تعليقه على هذا الأمر: " تُعرب شركة ’سينتاغما‘ عن حماسها لفرصة الاستثمار في وحدة الأعمال الرائدة عالمياً هذه والتي تُلبّي الاحتياجات المُلحّة للعملاء في مجموعةٍ واسعةٍ من الأسواق النهائية. طوال سنوات عديدة، شكّلت وحدة الأعمال هذه جزءاً أساسياً من شركة ’إيميريس‘ ونحن مُمتنّون للثقة التي توليها هذه الأخيرة في قدرتنا على توجيه هذه الأعمال نحو المستقبل وتقديم صفقة تُناسب جميع أصحاب المصلحة. وتتطلع ’سينتاغما‘ إلى مواصلة التعاون بشكل وثيق مع شركة ’إينميريس‘، والتي ستظل شريكاً طويل الأجل، لتنمية الأعمال كشركة ناجحة قائمة بذاتها. كما تعكس هذه الصفقة استراتيجيّة شركة ’سينتاغما‘ القائمة على الاستحواذ على شركات ووحدات أعمال ستستفيد من حصولها على مالكٍ جديدٍ لتحفيز المرحلة التالية من النمو". وأضاف: " تُسهم خبرتنا الشاملة في مجال الاستحواذ وقدرتنا على إدارة المواقف المعقدة في تأكيد المكانة التي تتمتع بها ’سينتاغما‘ كشريك مُفضّل للشركات الكبيرة في مجال المعاملات المعقدة والاستثنائية والعابرة للحدود".

 

من جانبه، قال أليساندرو دازا، الرئيس التنفيذي لشركة "إيميريس"، في هذا الصّدد: "وجدنا في شركة ’سينتاغما‘ شريكاً يشاركنا قيم ’إيميريس‘ وشغفها لتقديم الحلول المعدنية بطريقة مسؤولة. ونحن واثقون من أنّ كلاً من موظفينا وعملائنا والشركة بشكل عام سيزدهرون ويتطورون في ظل الملكية الجديدة. كما أود أن أعرب عن شكري للفرق في أقسام الإدارة والعمليات والوظائف على عملهم المتميز في بناء هذه الشركة على مر السنين. وأؤمن أنّهم سيواصلون تحقيق نتائج ممتازة في المستقبل أيضاً".

 

وقال فرانك كونين، شريك في شركة "سينتاغما"، في هذا السياق: " يتمتع فريق ’سينتاغما‘ بخبرةٍ واسعةٍ في الاستثمار وإدارة القطاعات والأعمال المادية المعقدة والعالمية. كما تشكّل وحدة الأعمال هذه منصةً ممتازةً تتمتع بفرص جدّية للنمو". وأضاف: "نتوقع أن نستفيد من حضور الشركة العالمي، وعلاقاتها القوية مع العملاء، وعملياتها في مجال البحث والتطوير، وقدراتها التقنية لتسريع نموها، عضوياً ومن خلال الاستثمارات في عمليات الاندماج والاستحواذ المستهدفة في مجالات ومناطق المنتجات الرئيسية. ونحن متحمسون للاستثمار في الأعمال ونتطلع إلى العمل مع كلّ من الفريق الإداري والموظفين والعملاء والموردين في الشركة".

 

تجدر الإشارة إلى أنّ فريق "سينتاغما" المشارك في الصفقة يضمّ كلاً من سيباستيان كيكرت لو مولت (الشريك الإداري)، وفرانك كوينين (شريك)، وبنجامين داهان (شريك)، وفابيو ياماساكي (نائب الرئيس)، ولودوفيك روفيناتش (مساعد أول)، وغابرييل لو موناكو (مساعد).

 

لمحة عن "سينتاغما كابيتال"

 

تستثمر شركة "سينتاغما" في الشركات التي يمكن أن تستفيد من الخبرة التشغيلية العملية لتسريع النمو وتحسين الأداء لجميع أصحاب المصلحة. ونحن نُعدّ مشغلين حقيقيين نتمتّع بخبرة في العمل في الشركات وإدارتها على نطاق عالمي، ونستفيد من مواردنا الداخلية لتطوير استراتيجيات ناجحة وتنفيذها لتحقيق الإمكانات الكاملة وخلق قيمة مستدامة طويلة الأجل. وتستثمر شركة "سينتاغما" في الشركات العاملة في مجموعة واسعة من القطاعات وتقوم بتشغيلها مع التركيز بشكل خاص على أسواق خدمات المواد والخدمات الكيميائية والصناعية والتجارية، بما في ذلك التصنيع والتوزيع والنقل والخدمات اللوجستية وتأجير المعدات وخدمات المعادن وغيرها من القطاعات. وتلتزم الشركة بتطبيق معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية الرفيعة في جميع استثماراتها، وهي تتخذ من بروكسل في بلجيكا مقراً رئيسياً لها. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: https://syntagmacapital.com.

 

لمحة عن "إيميريس"

 

بصفتها المورد الرائد عالمياً للحلول المتخصصة القائمة على المعادن للقطاع بإيرادات تُقدّر بنحو 4.4 مليار يورو و17 ألف موظف في عام 2021، تقدم شركة "إيميريس" حلولاً عملية ذات قيمة مضافة مُرتفعة لعدد كبير من القطاعات، بدءاً من القطاعات التحويلية وصولاً للسلع الاستهلاكية. وتعتمد المجموعة على فهمها للتطبيقات والمعرفة التكنولوجية والخبرة في علم المواد لتقديم الحلول من خلال الاستفادة من مواردها المعدنية والمعادن الاصطناعية والتركيبات. كما تُسهم الحلول التي تُقدّمها شركة "إيميريس" في تقديم خصائص أساسية لمنتجات العملاء وأدائها، بما في ذلك مقاومة الحرارة والصلابة والتوصيل والتعتيم والمتانة والنقاء والخفة والترشيح والامتصاص وطرد الماء. وتعتزم شركة "إيميريس" التطوير بشكل مسؤول، لا سيما من خلال تعزيز إنشاء منتجات وعمليات صديقة للبيئة. www.imerys.com

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220908005789/en/

 

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

 

 

جهات الاتصال

ماري سيباريسي

هاتف: 32023157012+

البريد الالكتروني: mciparisse@syntagmacapital.com