سوفت بنك تُعيّن أليكس كلافيل رئيساً تنفيذياً لسوفت بنك جروب إنترناشونال

Other

ميشيل كومب يتنحّى عن منصبه بعد خمس سنوات في "سوفت بنك"

يحمل كلافيل إلى هذا المنصب سنوات من الخبرة العالمية في شركة "سوفت بنك"


طوكيو-الأربعاء 22 يونيو 2022 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير).. أعلنت اليوم شركة "سوفت بنك جروب" ("سوفت بنك") عن تعيينها أليكس كلافيل، الشريك الإداري الحالي لـ"سوفت بنك جروب إنترناشونال" ("إس بي جي آي")، لمنصب الرئيس التنفيذيّ لـ"إس بي جي آي" اعتباراً من 30 يونيو 2022. وسيخلف السيد كلافيل ميشيل كومب، الذي قرّر مغادرة "سوفت بنك" بحثاً عن فرص جديدة.

وسيتوّلى السيد كلافيل هذا المنصب وفي جعبته سبعة أعوام من الخبرة القيادية في "سوفت بنك" في طوكيو ووادي السيليكون ونيويورك، حيث سيشرف على عمليات "إس بي جي آي" وحافظة الاستثمارات، بما في ذلك حصصها في "بوسطن دايناميكس" و"صوفي" و"فورتريس" و"تي موبايل" و"آرم"، من بين شركات الحافظات الاستثمارية الأخرى. وستكون "إس بي جي آي"، إلى جانب "سوفت بنك فيجن فاندز"، مسؤولة عن جميع أنشطة شركة "سوفت بنك جروب" خارج اليابان، بما في ذلك أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وآسيا وأمريكا اللاتينية.

وفي هذا السياق، قال ماسايوشي سون، المدير التمثيلي ومسؤول الشركة ورئيس مجلس إدارة شركة "سوفت بنك جروب" ورئيسها التنفيذي: "لطالما كان أليكس قائداً موثوقاً به في ’سوفت بنك‘ في مواقع متعددة حول العالم، وذلك بناءً على أكثر من عقدين من الخبرة في تطوير الشركات والاستثمار. وأنا أثق بأن تجربته، إلى جانب فريق ’سوفت بن" القوي من حوله، ستفيدنا بشكل جيّد بينما نواصل رحلتنا كرأسماليي ’فيجن‘".

وأضاف السيد سون قائلاً: "أود أن أشكر ميشيل على مساهماته القيّمة في ’سوفت بنك‘ على مدار السنوات الخمس الماضية. فقد لعب دوراً حاسماً في بعض أهم استثماراتنا وأصولنا، وأتمنى له كل التوفيق في خططه المستقبلية. كما يسعدني أنه سيظل جزءاً من عائلة ’سوفت بنك‘ من خلال الاستمرار في تمثيلنا في العديد من مجالس إدارة شركات الحافظات الاستثمارية".

وفي معرض تعليقه على هذه الخطوة، قال السيد كلافيل: "يشرّفني أن أحظى بثقة السيد ماسا لتولّي قيادة ’إس بي جي آي‘، وأنا محظوظ بعملي إلى جانب ميشيل ومتحمّس لتحقيق نجاحات جديدة وأتطلّع إلى ما سيحمله المستقبل لنا".  

وفي سياق متصل، قال السيد كومب: "لقد كان من دواعي سروري العمل مع ماسا والفرق الموهوبة في ’سوفت بنك‘. سأغادر’سوفت بنك‘ فخوراً بتحقيق ما شرعت في القيام به هنا، بما في ذلك تحويل ’سبرينت‘ وتنفيذ اندماجها مع ’تي موبايل‘، وإعادة تموضع ’وي وورك‘ ونشرها بنجاح؛ ومؤخراً، دمج صناديق ’سوفت بنك‘ في أمريكا اللاتينية في صندوق ’فيجن فاند‘، بالإضافة إلى الإشراف على استثمارات ’سوفت بنك‘ الاستراتيجية في شركات الحافظات الاستثمارية الفرنسية والأوروبية". وأضاف: "يسعدني أن أسلّم الراية إلى أليكس، فقد كان شريكي طوال العامين الماضيين وأنا واثق من أنه في وضع جيد يسمح له بتولّي قيادة الفريق والمضي قدماً في تحقيق نجاحنا في المستقبل".

معلومات عن السيرة الذاتية لـ أليكس كلافيل

كان السيد كلافيل مؤخراً المسؤول عن إدارة العديد من منصات "سوفت بنك" الدولية للاستثمارات خارج صناديق "فيجن فاندز"، بما في ذلك "تي موبايل" و"دويتشه تيليكوم" و"وي وورك" و"وان ويب". وهو يشغل منصب مدير مجلس إدارة العديد من الشركات وأدوات الاستثمار، بما في ذلك "آرم تشاينا" و"بوسطن دايناميكس" و"إنموبي" و"إس بي إنيرجي" و"جوجو" وشركة "ليفير هولدينغز". انضمّ السيد كلافيل إلى "سوفت بنك" في طوكيو في العام 2015 وعمل في مكتبها في وادي السيليكون قبل الانتقال معها إلى نيويورك في العام 2018.

قبل انضمامه إلى "سوفت بنك"، أمضى السيد كلافيل 19 عاماً في "مورغان ستانلي" في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية، حيث ركز على عمليات الدمج والاستحواذ في مجال التكنولوجيا والإعلام والاتصالات. تخرّج من جامعة برينستون وهو يتقن الفرنسية واليابانية والماندرين الصينية. 

لمحة عن "سوفت بنك جروب"

تستثمر "سوفت بنك جروب" في التقنيّات الثوريّة من أجل تحسين جودة حياة الناس حول العالم. وتضمّ مجموعة "سوفت بنك" كلّاً من "سوفت بنك جروب كورب" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO: 9984)، وهي شركة استثماريّة قابضة تمتلك حصصاً في الشركات المزوّدة للاتصالات اللاسلكية، وخدمات الإنترنت، والذكاء الاصطناعي، والروبوتات الذكية، وإنترنت الأشياء، وتكنولوجيا الطاقة النظيفة؛ والصناديق الاستثماريّة "سوفت بنك فيجن فاندز" التي تستثمر أكثر من 140 مليار دولار أمريكي لمساعدة رواد الأعمال الاستثنائيّين في تحويل القطاعات وإنشاء قطاعات جديدة؛ والصناديق الاستثمارية من "سوفت بنك" في أمريكا اللاتينيّة بقيمة 8 مليار دولار أمريكي، والاستثمارات في المؤسسين غير الممثلين كما يجب، بما في ذلك "إس بي أوبورتيونيتي فاند"، وهو صندوق استثماري بقيمة تزيد عن 100 مليون دولار أمريكي يستثمر في المؤسسين من ذوي البشرة السمراء واللاتينيين والأمريكيين الأصليين؛ وبرنامج "إيميرج" العالمي التابع لـ"سوفت بنك إنفستمنت أدفايزرز". يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات عبر زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://group.softbank/en

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير"businesswire.com) ) على الرابط الإلكتروني التالي:  https://www.businesswire.com/news/home/20220621006036/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
للاتصالات في اليابان:

البريد الإلكتروني: sbpr@softbank.co.jp

هاتف: +81368892300

 

أو

للاتصالات في الولايات المتحدة الأمريكية:

"إف جي إس جلوبال"

بنجامين سبايسهاندلر/ هانا دانينغ

البريد الإلكتروني: SoftBank-SVC@sardverb.com