سبايس كومباس وسكايلوم توقعان على ورقة شروط لتقديم خدمات تبادل البيانات الضوئية إلى سوق رصد الأرض

Other

طوكيو وأوكلاند، كاليفورنيا - الثلاثاء, ٠٦. سبتمبر ٢٠٢٢

 

(بزنيس واير): أعلنت اليوم كلّ من شركة "سكايلوم" وشركة "سبايس كومباس" (وهي مشروع مشترك تمّ إنشاؤها حديثًا بين شركة "إن تي تي" وشركة "سكاي بيرفيكت جاي إس إيه تي") أن الشركتين وقعتا على ورقة شروط تهدف إلى إطلاق أول مشروع قائم على خدمة تبادل البيانات الثابتة بالنسبة للأرض والأولى في آسيا. ومن شأن هذه الخدمة أن تستفيد من أنظمة الاتصال والشبكات المتطورة الخاصة بـ"سكايلوم" بهدف خدمة سوق رصد الأرض سريع النمو ونقل البيانات مباشرة إلى السحابة في الوقت الفعلي وبسعة عالية. وتزمع الشركتان نشر عقدة البنية التحتية الأولى الخاصة بالشبكة في آسيا في عام 2024، وتتوقع توسيع كوكبة الأقمار الاصطناعية الثابتة بالنسبة للأرض لتوفير سعة إضافية وتغطية عالمية بحلول العام 2026.

 

يعمل مزودو خدمات رصد الأرض حول العالم على توسيع كوكبة أقمارهم الاصطناعية بسرعة، وبالتالي إنشاء كميات هائلة من البيانات، عادةً في المدار الأرضي المنخفض. سيوفر نظام "كومباس-سكايلوم" وسيلة للنقل الفوري والفعال من حيث التكلفة لبيانات رصد الأرض عبر قمر اصطناعي ثابت بالنسبة للأرض مباشرة إلى السحابة بحيث يمكن للعملاء والمستخدمين النهائيين الاستفادة من المعلومات القابلة للتلف في الوقت الفعلي. وسيعتمد النظام على محطات اتصالات ضوئية/ بالليزر، مما يتيح اتصالات ضوئية غير ليفية قادرة على مواكبة سرعة الأعمال. وبالفعل، تساهم الشراكة التي تجمع بين الإرث الذي تحمله شركة "سكاي بيرفيكت جاي إس إيه تي" في مجال الفضاء وخبرتها في العمليات، وبراعة "إن تي تي" في مجال الاتصالات، والابتكار المتطور لـ"سكايلوم"، لتقديم بنية وخدمة مشتركة لسوق رصد الأرض.

 

وفي هذا السياق، قال كويشيرو ماتسوفوجي، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة "سبايس كومباس": "سيتيح لنا هذا الفريق الجديد، الذي يستفيد من أحدث تقنيات الاتصالات وحلول البنية التحتية في ’سكايلوم‘، إمكانية تقديم الخدمة الأفضل ضمن فئتها لصالح عملائنا في سوق رصد الأرض".

 

من جهته، قال ماركوس فرانشيسكيني، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "سكايلوم" العالمية: "يسر ’سكايلوم‘ الانضمام إلى ’سبايس كومباس‘ في جهودها المبذولة، التي تعتمد على نقاط قوة شركتين رائدتين في السوق في مجال العمليات الفضائية والاتصالات". وأضاف: "نتطلع معًا إلى توفير قدارت نقل البيانات الرائدة إلى سوق رصد الأرض، وهذه ليست سوى البداية".

 

أما شيجيهيرو هوري، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة "سبايس كومباس"، فقال في هذا السياق: "بفضل هذه الشراكة، نحن متحمّسون لتمكننا من توفير القدرة على تبادل البيانات فائقة السرعة وفي الوقت الفعلي بطريقة اقتصادية للغاية لعملائنا كخطوة أولى نحو إنشاء شبكة أكبر غير أرضية. نحن عتقد أن تقنية تبادل البيانات الضوئية تشكّل حجر الزاوية لابتكار الشبكات والحوسبة في المدار بين الأقمار الاصطناعية الأرضية والأقمار الاصطناعية الثابتة بالنسبة للأرض والأقمار في المدار الأرضي المنخفض".

 

لمحة عن شركة "سبايس كومباس"

 

تعدّ "سبايس كومباس" شركة مشتركة بين شركة "إن تي تي"، عملاق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الياباني، وشركة "سكاي بيرفيكت جاي إس إيه تي"، أكبر مشغل للأقمار الاصطناعية في آسيا. ستولى "سبايس كومباس" إطلاق شبكة حوسبة فضائية متكاملة للمساعدة في تحقيق مجتمع مستدام. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة موقع الشركة الإلكتروني: space-compass.com.

 

لمحة عن شركة "سكايلوم" العالمية

 

تعدّ "سكايلوم"، التي تتخذ من أوكلاند، في كاليفورنيا مقراً رئيسياً لها، شركة مبتكرة للاتصالات تأسست بهدف تطوير ونشر وتشغيل أحد الأجزاء الأساسية للبنية التحتية الخاصة بالاتصالات الفضائية في المستقبل لتوفير خدمات نقل البيانات على نطاق الكواكب. وتستفيد الشركة من إرث عميق تحمله في مجال الاتصالات الضوئية الفضائية لتمكين نقل البيانات في الوقت الفعلي، بحيث يمكن للعملاء وصناع القرار الاستفادة من المعلومات القابلة للتلف. www.skyloom.co

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220906005414/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


الرابط الثابت
https://aetoswire.com/ar/news/0609202226840
جهات الاتصال
بريتاني سولانو

البريد الإلكتروني: brittany@jones-dilworth.com