تقرير إيه إم بيست لقطاع الأسواق: الظروف التشغيلية الصعبة تمثّل تحديات أمام أسواق إعادة التأمين في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء

Other

لندن -الجمعة 25 سبتمبر 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): لطالما وفّرت أسواق إعادة التأمين في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء على مدى أعوامٍ عديدة وعلى الرغم من صغر حجمها وفقاً للمعايير العالمية، لشركات إعادة التأمين العالمية فرصة للتنويع وتنمية الإيرادات المربحة. وعلى الرغم من ذلك، يُشير أحد التقارير الصادرة عن "إيه إم بيست" إلى أنّ عوامل من قبيل المنافسة وارتفاع تكاليف الاستحواذ أدّت إلى تدهور تدريجي في أداء المشاركين في السوق، ما قلل من جاذبية المنطقة للشركات الوافدة الجديدة المحتملة.

وفي تقرير "إيه إم بيست" لقطاع الأسواق: "الظروف التشغيلية الصعبة تمثّل تحديات أمام أسواق إعادة التأمين في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء"، تُشير "إيه إم بيست" إلى أن البيئات التشغيلية في جميع أنحاء منطقة أفريقيا جنوب الصحراء لا تزال صعبة بالنسبة للشركات المحلية والدولية، كما أدّت جائحة "كوفيد-19" مؤخراً إلى ازديادها صعوبةً على الرغم من تفاوت حدّتها. وتواجه العديد من أسواق المنطقة تضخماً من رقمين وانخفاضاً في قيمة العملة المحلية؛ وبالنسبة لبعض الدول، ساهم عدم الاستقرار الحكومي والفساد في إشعال فتيل الاضطرابات الاجتماعية وعدم اليقين السياسي. وعلى الرغم من هذه التحديات، لا تزال قطاعات (إعادة) التأمين تحظى بإمكانات نمو كبيرة نتيجةً للموارد الطبيعية الكبيرة في المنطقة، الطبيعة السكانية الشابّة والمتزايدة والتطور التدريجي للوائح التنظيمية.

وبالإضافة إلى ذلك، يُشير التقرير إلى محدودية القدرات الإقليمية. وغالباً ما تكون قاعدة رأس المال الخاصة بشركات إعادة التأمين في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء صغيرة للغاية ولا تفي بالكامل بالاحتياجات الأولية للأسواق المحلية، حيث تتطلب مخاطر قطاعي البناء والطاقة قدرات كبيرة في كثير من الأحيان. وتتمتّع الشركات الراسخة وذات الخبرة الدولية بالقدرة على المساهمة بالمعارف العملية اللازمة لإدارة المخاطر المعقدة وتقديم قدرات أكبر من المشاركين في السوق المحلية. وفي ظلّ وجود استثناءات قليلة ملحوظة، تعمل الشركات المحلية والإقليمية المتخصصة في مجال إعادة التأمين كأتباع، وتؤيّد الشروط والأحكام التي ترتّبها شركات إعادة التأمين الرئيسية.

للاطلاع على نسخة مجانية من تقرير "توقّعات قطاع الأسواق"، يرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي: http://www3.ambest.com/bestweek/purchase.asp?record_code=301471.

تعتبر "إيه إم بيست" وكالة تصنيف ائتماني عالمية، وناشرة للأخبار، ومزوّدة لتحليلات البيانات متخصّصة في قطاع التأمين. تتّخذ "إيه إم بيست" من الولايات المتحدة الأمريكيّة مقرّاً لها، وتعمل الشركة مع أكثر من 100 دولة وتملك مكاتب إقليميّة في كلّ من نيويورك ولندن وأمستردام ودبي وهونج كونج وسنغافورة ومدينة مكسيكو. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ambest.com.

حقوق الطبع والنشر لعام 2020 محفوظة لشركة "إيه. إم. بيست" لخدمات التصنيف و/أو شركاتها التابعة. جميع الحقوق محفوظة.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة تفقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

Contacts
بين دياز-كليج 

محلل مالي

هاتف: +442073970293

البريد الإلكتروني: ben.diaz-clegg@ambest.com

أو

ريتشارد بانكس

مدير قسم أبحاث القطاع في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

هاتف: +442073970322

البريد الإلكتروني: richard.banks@ambest.com

أو

أليكس رافيرتي، محاسب قانوني معتمد

المدير المساعد لقسم التحليلات

هاتف: +442073970312

البريد الإلكتروني: alex.rafferty@ambest.com

أو

إيديم كوينيهيا

مدير قسم تنمية السوق والاتصالات

هاتف: 442073970280+

البريد الإلكتروني: edem.kuenyehia@ambest.com


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/تقرير-إيه-إم-بيست-لقطاع-الأسواق-الظروف-التشغيلية-الصعبة-تمثل-تحديات-أمام-أسواق-إعادة-التأمين-في-منطقة-أفريقيا-جنوب-الصحراء/ar