تقرير إيه إم بيست الخاص: كوفيد-19 يُشكّل عبئاً إضافياً على سوق التأمين المجزّأة في مملكة البحرين

Other

لندن-الخميس 8 أكتوبر 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): يُتوقع أن تؤثر تقلبات السوق المالية الناجمة عن "كوفيد-19" بصورة سلبية على مستويات الملاءة المالية لشركات التأمين في البحرين هذا العام، وفقاً لتقرير "إيه إم بيست" الخاص الجديد، إذ يُشكّل ذلك عبئاً إضافياً على قطاع التأمين/ إعادة التأمين في المملكة – التي تُعدّ الدولة الأصغر بين دول مجلس التعاون الخليجي.

ويُشير تقرير "إيه إم بيست" الخاص بعنوان "’كوفيد-19‘ يُشكّل عبئاً إضافياً على سوق التأمين المجزّأة في مملكة البحرين" إلى أنّ سوق التأمين/ إعادة التأمين في مملكة البحرين تُعرف بكونها تنافسية للغاية، إذ يتنافس عدد كبير من الشركات للحصول على مبلغ محدود من الأقساط.

ويُوضح التقرير أن شركات التأمين البحرينية تتحمّل عادة قدراً أكبر من المخاطر مقارنةً بنظيراتها في الأسواق الناضجة. وعلى وجه التحديد، فإن إلانكشاف للأسهم والعقارات بشكل عام يكون أعلى بين شركات التأمين البحرينية مقارنةً بشركات التأمين في الاقتصادات المتقدمة. ونتيجة لذلك، يتأثر أداء هذه الشركات بشكل حادّ بنتائج الاستثمار ويكون عرضة للتقلبات المدفوعة بتحركات الأسواق المالية.

وعلى الرغم من أن مخازن الملاءة المالية الجيدة لشركات التأمين البحرينية الكبيرة ستُمكّنها من امتصاص هذه الأنواع من صدمات الأسواق المالية، إلا القلق يسود حول كيفية تعامل شركات التأمين ذات مستويات الملاءة المالية المنخفضة مع الضغوط الإضافية على المدى القصير، خاصةً في حالة حدوث موجة ثانية من الإصابات بـ"كوفيد-19" في وقت لاحق من هذا العام.

للاطلاع على النسخة الكاملة من تقرير "إيه إم بيست" الخاص، يُرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي:

http://www3.ambest.com/bestweek/purchase.asp?record_code=301861

تعتبر "إيه إم بيست" وكالة تصنيف ائتماني عالمية، وناشرة للأخبار، ومزوّدة لتحليلات البيانات متخصّصة في قطاع التأمين. تتّخذ "إيه إم بيست" من الولايات المتحدة الأمريكيّة مقرّاً لها، وتعمل الشركة مع أكثر من 100 دولة وتملك مكاتب إقليميّة في كلّ من نيويورك ولندن وأمستردام ودبي وهونج كونج وسنغافورة ومدينة مكسيكو. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ambest.com.

حقوق الطبع والنشر لعام 2020 محفوظة لشركة "إيه. إم. بيست" لخدمات التصنيف و/أو شركاتها التابعة. جميع الحقوق محفوظة.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20201007006000/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة تفقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لوكا باترون

محلّل مالي

هاتف: +442073970304

البريد الإلكتروني: luca.patron@ambest.com

 

جيسلان لو كام، حاصل على شهادة محلل مالي معتمد وإدارة المخاطر المالية

مدير شؤون التحليلات

هاتف: 442073970268+

البريد الإلكتروني: ghislain.lecam@ambest.com

 

ريتشارد بانكس

مدير قسم أبحاث القطاع في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

هاتف: +442073970322

البريد الإلكتروني: richard.banks@ambest.com

 

إيديم كوينيهيا

مدير قسم تنمية السوق والاتصالات

هاتف: 442073970280+

البريد الإلكتروني: edem.kuenyehia@ambest.com


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/تقرير-إيه-إم-بيست-الخاص-كوفيد-19-يشكل-عبئا-إضافيا-على-سوق-التأمين-المجزأة-في-مملكة-البحرين/ar