تحالف أو-ران يُعلن عن برنامج الشهادات والشارات ومجموعة الأبحاث من الجيل التالي وقمّة أو-ران ونتائج فعاليات بلوجفيست لربيع 2022

Other

 

  • تتوفر قمّة تحالف "أو-ران" للصناعة التي عُقدت في يونيو 2022 لإعادة المتابعة عند الطلب
  • يتعاون برنامج الشهادات والشارات من "أو-ران" مع مراكز الاختبار والتكامل المفتوحة
  • تركّز مجموعة الأبحاث من الجيل التالي على معايير الشبكة المستقبلية
  • تُعقد قمّة "أوبن-ران" ضمن فعالية "فيوز" في 25 و26 أكتوبر 2022 في مدريد
  • اختتمت فعاليات "بلوجفيست" العالمية من "أو-ران" في 3 مواقع بحضور 50 مشاركاً.

(بزنيس واير).. تمثلّت مهمة تحالف "أو-ران"، منذ نشأته في العام 2018، بتحويل شبكات النفاذ الراديوي إلى شبكات نفاذ راديويّ مفتوحة وذكية وافتراضية وقابلة للتشغيل البيني بشكل كامل. ويضمّ نظام "أو-ران" حالياً أكثر من 340 شركة ومؤسسة من جميع أنحاء العالم. وينعكس تركيز تحالف "أو-ران" على الانفتاح في تكوينه كمؤسسة تقنية مفتوحة، وفقاً لمعايير منظمة التجارة العالمية، حيث يمكن للجهات الحالية الفاعلة في القطاع والشركات الناشئة والمؤسسات الأكاديمية الانضمام إليه والمساهمة فيه.

 

قمّة تحالف "أو-ران" للصناعة في يونيو 2022

 

اختتمت قمة تحالف "أو-ران" للصناعة - يونيو 2022 أعمالها في 29 يونيو 2022 وهي متاحة حالياً لإعادة المتابعة عند الطلب على موقعنا الإلكتروني.

 

برنامج الشهادات والشارات من "أو-ران" يتعاون مع مراكز الاختبار والتكامل المفتوحة

 

أطلق تحالف "أو-ران" برنامج الشهادات والشارات الخاص به. وتشير شهادات "أو-ران" إلى أنّ المعدّات والوظائف مطابقة لمواصفات شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة، في حين تؤكّد شارات "أو-ران" إمكانية التشغيل البينيّ أو الوظيفة الطرفية لأحد حلول "أو-ران". وتجدر الإشارة إلى أنّ شهادات وشارات "أو-ران" ستصدر عن مراكز الاختبار والتكامل المفتوحة.

 

وتوفّر مراكز الاختبار والتكامل المفتوحة بيئة عمل متعاونة ومنفتحة وحيادية لضمان تحقيق التناسق وجودة اختبار منتجات وحلول "أو-ران". وقد وافق تحالف "أو-ران" لتوّه على مركز الاختبار والتكامل المفتوح السابع، والأول في الأمريكيتين، وهو مختبر "كيريو أو-ران" للاختبار والتكامل الذي تستضيفه مختبرات "كايبل لابس".

 

للاطلاع على اللائحة الكاملة لمراكز الاختبار والتكامل المفتوحة، يُرجى زيارة موقعنا الإلكتروني.

 

ستركّز مجموعة الأبحاث من الأجيال التالية من "أو-ران" على معايير الشبكات المستقبلية

 

شكّل تحالف "أو-ران" مجموعة الأبحاث من الأجيال التالية الخاصة به.

 

وقالت تشي-لين آي، الرئيسة المشاركة في لجنة "أو-ران" التوجيهية التقنية ورئيسة علماء وحدة التقنيات اللاسلكية في معهد "تشاينا موبايل ريسيرتش"، في معرض تعليقها على هذه الخطوة: "ستركّز مجموعة الأبحاث من الأجيال التالية على البحث عن مبادئ شبكات النفاذ الراديويّ المفتوحة الذكية في معايير شبكات الجيل السادس والشبكات المستقبلية". وأضافت: "نحن نلحظ اهتماماً إيجابياً للغاية من نظام "أو-ران" والمجال الأكاديمي بشأن مجموعة الأبحاث من الأجيال التالية ونتطلع إلى رؤية مزيد من التقدم في أبحاثنا".

 

تُعقد قمّة "أوبن-ران" ضمن فعالية "فيوز" في 25 و26 أكتوبر 2022 في مدريد

 

يسرّ تحالف "أو-ران" الإعلان عن قمّة "أوبن-ران" ضمن فعالية "فيوز"، المدعومة من تحالف "أو-ران" ومجتمع "تليكوم إنفرا بروجيكت"، والتي ستعقد في مدريد في 25 و26 أكتوبر 2022. ونرحّب بانضمام مجتمع "تيليكوم إنفرا بروجيكت" إلينا في هذا الحدث المشترك.

 

وستقدّم قمّة "أوبن-ران" التي تُعقد ضمن فعالية "فيوز" والتي صُمّمت لتجمع أصحاب المصلحة من جميع أنحاء منظومة الاتصالات، أحدث ما توصل إليه القطاع من ابتكارات بينما نتجه نحو شبكات متنقلة أكثر تفصيلاً وذكاءً وانفتاحاً وقابلة للتشغيل البيني بشكل كامل. وكلّ ذلك يُقدّم في تجربة فريدة تجمع بين التكنولوجيا وفن الطهي لإثارة مخيلتك. للاطلاع على المزيد من المعلومات والتسجيل، يُرجى زيارة موقع فعاليّة "فيوز" الإلكتروني.

 

اختتام فعاليات "بلوجفيست" العالمية من "أو-ران" في 3 قارات بحضور 50 مشاركاً

 

بدءاً من هذا العام، سيتحوّل تحالف "أو-ران" إلى استضافة اثنتين من فعاليات "بلوجفيست" العالمية سنوياً، لاستيعاب اهتمام مجتمع شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة المتنوّع المتزايد لاختبار حلول "أو-ران" الخاصة به وتكاملها.  

 

وقد أُقيمت فعاليات "بلوجفيست" العالمية من "أو-ران" لربيع 2022 في ثلاث قارّات بمشاركة 50 شركة ومؤسسة، شارك بعضها في أكثر من مكان واحد.

 

وفي أمريكا الشمالية، امتدت فعالية "بوكفيست" من "أو-ران" التي تستضيفها كلّ من "إيه تي آند تي" و"ديش" إلى أربعة مختبرات بالتعاون مع جامعات عدّة:

 

  • مختبر مجتمع "تيليكوم إنفرا بروجيكت" في ميتا، مينلو بارك، كاليفورنيا.
  • مختبر "باودر" و"إن إس إف باور سايت" وجامعة "أوتاوا".
  • مختبر "كوزموس" و"إن إس إف باور سايت" وجامعة "روتجرز" وجامعة "كولومبيا" و"إن واي يو وايرلس".
  • مختبر قابلية التشغيل البيني التابع لجامعة "نيو هامبشاير".

 

وقد ركّزت النشاطات التي أُقيمت في هذه الفعالية على العروض التوضيحية لحالات الاستخدام ضمن المواصفات التفصيلية لإصداري 6.0 و7.0 من حالات استخدام "أو-ران"، بالإضافة إلى حالات الاستخدام التي يتم تحديدها حالياً مثل توفير الطاقة أو كفاءة الطاقة. وتم اختبار أكثر من 20 مكون فريد من مكونات "أو-ران" للتأكد من مطابقتها لمواصفات شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة.

 

علاوةً على ذلك، دعم نهج إثبات المفهوم تطوّرَ وحدات الاختبار في الشركات ومعاهد البحوث التي من المتوقع أن تسرّع وتيرة توافر منصات بحثية من الجيل التالي، بما يتوافق مع مهمّة مجموعة الأبحاث من الأجيال التالية التي أُنشئت مؤخراً داخل تحالف "أو-ران".

 

بالإضافة إلى المُضيفين والمختبرات، ضمّ المشاركون كلّاً من: "أنالوج ديفايسز"، و"أنريتسو"، و"كالنيكس سوليوشنز"، و"سيسكو"، و"فوجيتسو"، و"إتش سي إل"، هايستريت تكنولوجيز"، و"آي بيه إنفيوجن"، و"آي تي آر آي"، و"جونيبر نتووركس"، و"كيسايت تكنولوجيز"، و"ميتا"، و"إن إس أف إيه آر إيه"، ومختبر "ليفنج وايرلس"، و"إن إس إف باور: أيرباو"، و "إن إس إف باور": كولوسيوم"، و"رودي آند شوارز"، و"فيافي سوليوشنز"، و"في إم وير"، و"ويند ريفر".

وفي أوروبا، أُقيمت فعاليات "بلوجفيست" العالمية من "أو-ران" لربيع 2022 التي استضافها مختبر "تيليفونيكا"، في المركز الأوروبي للاختبار والتكامل المفتوح، في مدريد.

 

وقدّ ركّزت الأنشطة التي أُقيمت على اختبار حلول نقل "إكس هول" المفتوحة، بما في ذلك اختبار الأداء الوظيفي ومستوى البيانات والمزامنة. وحاكت سيناريوهات الاختبار عمليات النشر الواقعية مع مجموعة متنوعة من التقنيات والبروتوكولات وعمليات التغليف للحصول على رؤى مفيدة حول الحلول التي ما زالت قيد الاختبار. وكانت ثمة ثلاثة تجهيزات مع معدات نقل مختلفة واثنين من بائعي الأجهزة ومصنع واحد لأجهزة الإرسال والاستقبال.

 

وبالإضافة إلى المختبر المُضيف، ضمّ المشاركون كلّاً من: "أدفا أوبتيكال نتووركنج"، و"جونيبر نتووركس" و"كيسايت تكنولوجيز"، و"بريسيجون أوبتيكال ترانسيفرز" و"ريبون" و"فيافي سوليوشنز".

 

أمّا في آسيا، فقد أُقيمت فعاليات "بلوجفيست" العالمية من "أو-ران" لربيع 2022 التي استضافها مختبر "أوراي"، في مختبر "أوراي" المفتوح للاختبار والتكامل والأمن.

 

وركزّت الأنشطة، التي قُسمت إلى 18 حالة استخدام، على التثبّت والتحقّق من قابلية تطبيق الاختبارات في بيئة مخبرية، وتحديداً اختبارات "أوبن فرونتهول" والاختبارات الشاملة ورفض الخدمة وأنواع الاستغلال الأعمى لاختبارات الأمان.

 

وغطّت الأنشطة التي أُقيمت ضمن هذه الفعاليات التجربة النهائية لبرنامج الشهادات والشارات من "أو-ران"، مع التحقق من العمليات والإجراءات ذات الصلة.

 

بالإضافة إلى ذلك، تضمّنت فعاليات "بلوجفيست" اختبار وتعزيز شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة لصالح قطاع "إنترنت الأشياء"، وهي منهجية تسجيل ذكية لتجربة شاملة تستند إلى مؤشرات الأداء الرئيسة لشبكات الجيل الخامس "5 جي" في بيئة متكاملة خاصة بمشاريع شراكات الجيل الثالث.

 

وإلى جانب المختبر المُضيف، ضمّ المشاركون كلاً من: "ألفا نتووركز"، و"آسكي كومبيوتر"، و"كالنيكس سوليوشنز"، و"فوكسكون"، ومعهد صناعة المعلومات، و"إنفنتيك"، و"آي بيه إنفيوجن"، و"آي تي آر آي"، و"جيه بيه سي كونكتيفيتي"، و"كي سايت تكنولوجيز"، و"لايونز تكنولوجيز"، و"لايتيون"، و"أم آيه سي آي إس"، و"إن كيه جي"، و"بيجاترون"، و"كيو سي تي"، و"رين تكنولوجي"، و"رودي آند شوارز"، و"ساجيران"، و"فيافي سوليوشنز"، و"دبليو إن سي".

وتجدر الإشارة إلى أنّ تحالف "أو-ران" يحضّر لإعلان إلكترونيّ وعرض افتراضيّ  يسمحان للجمهور المهتم باستكشاف فعاليات "بلوجفيست" العالمية من "أو-ران" لربيع 2022 بشكل مفصّل، وسيكون ذلك متاحاً على موقعنا الإلكتروني في وقت قريب.

 

لمحة عن تحالف "أو-ران"

 

يُعَدُّ تحالف "أو-ران" مجتمعاً عالمياً يضم أكثر من 300 عضواً من المشغلين والبائعين والمؤسسات البحثية والأكاديمية العاملة في قطاع شبكة النفاذ الراديوي. وانطلاقاً من كون شبكة النفاذ الراديوي جزءاً هاماً من أي شبكة للاتصالات الجوّالة، تتمحور مهمة تحالف "أو-ران" حول إعادة صياغة معالم القطاع نحو المزيد من شبكات الجوال الذكية والمفتوحة والافتراضية والقابلة للتشغيل البيني بشكل كامل. وستدعم معايير "أو-ران" الجديدة منظومة أكثر تنافسية وحيوية لمزودي شبكات النفاذ الراديوي مع سرعةٍ في الابتكار لتحسين تجربة المستخدم. وستعمل شبكات الجوال القائمة على "أو-ران" في الوقت ذاته على تحسين فعالية نشر شبكات النفاذ الراديوي فضلاً عن العمليات من قبل مشغلي الجوال. ولتحقيق ذلك، ينشر تحالف "أو-ران" مواصفات جديدة لشبكات النفاذ الراديوي، ويصدر برمجيات مفتوحة لهذه الشبكات، ويدعم أعضاءه في دمج واختبار تطبيقها.

 

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.o-ran.org.

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220630005362/en/

 

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

 

 

جهات الاتصال

قسم العلاقات العامة في تحالف "أو-ران"

زبينك داليكي

البريد الإلكتروني: pr@o-ran.org

تحالف "أو-ران" إي. في.

بوشكاولر فيغ 27

53347 ألفتر/ألمانيا