تحالف أو-ران يُعلن عن المواضيع الرئيسية لقمّة قمة أوبن ران خلال مؤتمر فيوز وفعاليات بلوجفيست العالمية لخريف 2022 ومجموعة جديدة من عروض شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة

Other

بون، ألمانيا - الثلاثاء, ٢٧. سبتمبر ٢٠٢٢


    المواضيع الرئيسية لقمّة "أوبن ران" خلال مؤتمر "فيوز" 2022 التي يُنظّمها تحالف "أو-ران"
    انطلقت فعاليات "بلوجفيست" العالمية لخريف 2022" من أو-ران" في ستة مواقع في آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية

36 عرضاً جديداً لتكنولوجيا "أو-ران" في معرض "أو-ران" الافتراضي

(بزنيس واير): تحالف "أو-ران":

المواضيع الرئيسية لقمّة "أوبن ران" خلال مؤتمر "فيوز" 2022 التي يُنظّمها تحالف "أو-ران"

 

سيعقد قمّة "أوبن ران" خلال مؤتمر "فيوز" بدعمٍ من تحالف "أو-ران" و"تيليكوم إنفرا بروجكت"، بمدريد في الفترة ما بين 25-26 أكتوبر 2022. وبصفته شريكاً رئيسياً للحدث، وسيطرح تحالف "أو-ران" موضوعات رئيسية على جدول الأعمال وسيدعو كوكبةً من المتحدثين المثقفين.

 

انضمّوا إلى الحدث للاطلاع على آخر الأخبار والآراء حول:

 

    تعاون يجمع بين تحالف "أو-ران" و"تي آي بيه"
    يعرض المشغلون العالميون الراسخون سُبل التغلب على تحديات شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة ومواصلة عمليات النشر
    خيارات وحقائق حول التحوّل السحابي لشبكات النفاذ الراديوي المفتوحة
    الإنجازات والتحديات على جانب العرض لشبكات النفاذ الراديوي المفتوحة، إضافةً إلى فهمٍ مُعمّق لتطور سلسلة القيمة
    مجموعة متنوعة غنية من مسارات نشر شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة المصممة خصيصاً لتلبية احتياجات المشغلين المتنوعة
    تُعدّ سُبل عمل الاختبارات والتكامل أموراً بالغة الأهمية لنجاح شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة
    ما سر الاهتمام الفائق بوحدات التحكم الذكية لشبكات النفاذ الراديوي وكيف يُمكن لمنظومة فعّالة تحقيق قيمة مخصصة للمشغلين
    وغيرها الكثير في نطاق واسع من الجلسات الجانبية

 

ويجري إعداد قمّة "أوبن ران" خلال مؤتمر "فيوز" بطريقة مشوّقة تجمع بين الجلسات المركزة وتجربة الطعام. تفضّلوا بالتسجيل والاطلاع على المزيد من المعلومات على الرابط الإلكتروني التالي: www.fyuz.events.

 

انطلقت فعاليات "بلوجفيست" العالمية لخريف 2022" من أو-ران" في ستة مواقع في آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية

 

تمثل فعاليات "بلوجفيست" العالمية من تحالف "أو-ران" منصة رئيسية تدعم التقدم الفعال لمنظومة "أو-ران" من خلال الاختبار والتكامل جيدي التنظيم.

 

انطلقت فعاليات "بلوجفيست" العالمية لخريف 2022" من أو-ران"، وهي ثاني فعاليات "بلوجفيست" من أو-ران" هذا العام في ستة مواقع. ويتجاوز عدد الجهات المشاركة حالياً 80 شركة أو مؤسسة، العديد منها على استعداد للمشاركة في أكثر من موقع.

 

وستُختتم فعاليات "بلوجفيست" العالمية لخريف 2022" من أو-ران" في ديسمبر من هذا العام. ويُخطط تحالف "أو-ران" لاحقاً لإضافة نتائجه من قبيل القائمة النهائية للمشاركين إلى المعرض الافتراضي لفعاليات "بلوجفيست" من أو-ران".

 

وتتضمّن فعاليات "بلوجفيست" العالمية لخريف 2022" من أو-ران":

 

في آسيا:

    وتتضمّن قائمة المشاركين المسجّلين في "بلوجفيست" باليابان والذي تستضيفه "كي دي دي آي" و"إن تي تي دوكومو" و"راكوتين موبايل" و"سوفت بنك" و"واي آر بيه" و"واي آر بيه سي" حالياً 14 مشارك من بينهم "أنريتسو" و"كالنيكس سوليوشنز" و"كوم وورث" و"دي زد إس" و"إتش سي إل تكنولوجيز" و"آي بيه إنفيوجن" و"آي تي آر آي" و"كيسايت تكنولوجيز" و"ليتيون" و"ماي تاك كومبيوتينج تكنولوجيز" و"إن إي سي" و"سايج ران تكنولوجيز" و"فيافي سوليوشنز" و"ويند ريفر".
    وتتضمّن قائمة المشاركين المسجّلين في "بلوجفيست" بكوريا الجنوبية والذي استضافته "إل جي أوبلوجس" حالياً 7 مشاركين من بينهم "سيينا" و"ديل تكنولوجيز" و"إي تي آر آي" و"إنووايرليس" و"جونيبر نتووركس" و"كيسايت تكنولوجيز" و"فيتيل هاي تكنولوجيز إندستريز".
    وتتضمّن قائمة المشاركين المسجّلين في "بلوجفيست" بكوريا الجنوبية والذي استضافته "إس كي تيليكوم" حالياً 10 مشاركين من بينهم "إي تي آر آي" و"إنتل" و"إتش إف آر نتووركس" و"هيوليت باكارد إنتربرايز" و"كيسايت تكنولوجيز" و"ويند ريفر".

 

في أوروبا:

    وتتضمّن قائمة المشاركين المسجّلين في "بلوجفيست" التي نظّمها تحالف "أو-ران" بالتعاون مع "تيه آي بيه بلوجفيست" في أوروبا والذي استضافته "دويتشه تيليكوم" و"إيانتك" و"يوروكوم" و"أورينج" و"تي آي إم" و"فودافون" و"بي تي" حالياً 36 مشاركاً مسجلاً من بينهم "آرنا نتووركس" و"أكسيليران" و"إيه دي في إيه أوبتيكال نتووركينج" و"إيه إم دي" و"أنالوج ديفايزيس" و"إنريتسو" و"أزكوم تكنولوجيز" و"كالنيكس سوليوشنز" و"كابجيمني إنجينيرينج" و"ديل تكنولوجيز" و"دي زد إس" و"فوجيتسو" و"إتش سي إي تكنولوجيز" و"هيوليت باكارد إنتربرايز" و"آي بيه إنفيوجن" و"آي تي آر آي" و"جونيبر نتووركس" و"كيسايت تكنولوجيز" و"إن إي سي" و"نت إيه آي" و"نوكيا" و"أوبن فالي" و"بريسيجن أوبتيكال ترانسيفيرز" و"ريد هات" و"ريميدو لابس" و"روده آند شوارتز" و"سياي مايكروإلكترونيكس" و"سوليد" و"فيافي سوليوشنز" و"فوير آير" و"ويند ريفر" و"في إم وير" و"زينيا نتووركس".

 

وفي أمريكا الشمالية:

    وتتضمّن قائمة المشاركين المسجّلين في "بلوجفيست" بأمريكا الشمالية والذي تستضيفه "كايبل لابس" حالياً 6 مشاركين من بينهم "كابجيمني" و"فوجيتسو" و"رادسيس" و"روده آند شوارتز" و"ستويف" و"فيافي سوليوشنز".
    وتتضمّن قائمة المشاركين المسجّلين في "بوكفيست" بأمريكا الشمالية والذي تستضيفه "يو إن إتش-آي أو إل" حالياً 15 مشاركاً من بينهم "أنالوج ديفايزيس" و"أنريتسو" و"جي زد إس" و"فوجيتسو" و"إنتل" و"آي بيه إنفيوجتن" و"كيسايت تكنولوجيز" و"لايت بوينت" و"إن إي سي" و"روده آند شوارتز" و"سوليد" و"فيافي سوليوشنز" و"تيليكوم إنجينيرينج سنتر" و"فودافون" و"ويند ريفر"

 

36 عرضاً جديداً لتقنية "أو-ران" في معرض "أو-ران" الافتراضي

حققت الشركات الأعضاء في تحالف "أو-ران" تقدماً في تطبيقاتها القائمة على شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة.

وسيُقدّم أحد العروض في الموقع خلال فعاليات المؤتمر العالمي للجوال "إم دبليو سي" في لاس فيغاس:

    سيتُقدّم "فيافي سوليوشنز" و"روده آند شوارتز" و"إي إم دي" عرضاً مشتركاً حول مطابقة أداء الروابط الوسيطة لشبكات النفاذ الراديوي المفتوحة والتحقق من المطابقة المسبقة لمشاريع شراكات الجيل الثالث لوحدات "إيه إم دي" اللاسلكية المفتوحة. وتم التحقق من وحدات "إيه إم دي" اللاسلكية المفتوحة بواسطة جهاز اختبار مؤتمت لوحدة الراديو المفتوحة ("أو-آر يو") في الوحدة اللاسلكية البعيدة المفتوحة "تي إم 500" من "فيافي"، ومولّد إشارات المتجه "آر آند إس إس إم دبليو 200 إيه"، ومحلل الطيف "آر آند إس إف إس في إيه 3000" وبرمجية تحليل الإشارات "آر أند إس في إس إي". ويسلط العرض الضوء على خطة اختبار تقدمية تتضمن اختبار التشغيل البيني والمواءمة والتوافق والأداء الوظيفي، مع نقطة تحكم واحدة لمرحلة الاختبار بأكملها. تفضّلوا بزيارة العرض في جناح "إي إم دي" رقم "دبليو 1.720"

 

ستتوفر المزيد من العروض الجديدة قريباً في معرض "أو-ران" الافتراضي.

 

وتتضمن عروض التحكم الذكي بشبكات النفاذ الراديوي المفتوحة المضافة حديثاً ما يلي:

    تسلّط كل من شركة "إيرهوب" وشركة "في إم وير" الضوء على كيفية مساهمة الأتمتة وقابلية البرمجة باكتشاف ومعالجة التصادمات/والارتباكات المرتبطة بهوية الخلية الفيزيائية بفعالية لتحسين أداء شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة. يُمثّل العرض حلاً لعمليات تخطيط ترددات شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة الحالية وتخفيف حدة التعارضات وأساليب التحسين التي تكبّد تكاليف عالية وتستغرق وقتاً طويلاً، مما يسهم في إبطاء عملية نشر الخدمات الجديدة وخفض أداء الخدمات الحالية.
    تستعرض كل من شركة "سيل وايز" وشركة "في إم وير" كيفية توفير قابلية البرمجة لأي نوع من عمليات النشر الخاصة بشبكات النفاذ الراديوي المفتوحة، بما في ذلك شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة المصممة لهدف معين. على سبيل المثال، نعرض كيف يعمل تطبيق "آر آب" المقدم من "سيل وايز" والمركب على وحدة التحكم الذكية الراديويّة المركزية من "في إم وير" على تحسين تثبيت دعامات الاتصال المزدوج "إي إن-دي سي" لزيادة استخدام الطيف في شبكات النفاذ الراديوي المفتوح المصممة لهدف معين؛ مما يؤدي إلى مكاسب هامة في مجال العائدات على صعيد الأداء.
    تستعرض كل من شركة "كوهير" وشركة "في إم وير" كيفية استخدام قابلية برمجة شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة، حيث يمكن للمشغلين مضاعفة عرض النطاق الترددي للشبكات المتنقلة دون إجراء أي تغيير في الهوائيات أو الراديو أو الأجهزة. باستخدام تطبيق "إكس آب" لمضاعفة الطيف من "كوهير" المدعوم من وحدة التحكم الذكية الراديويّة الموزعة من "في إم وير"، يمكن لمزودي الخدمات الآن تفعيل النطاق العريض في المناطق الريفية مع تجنب التغييرات المكلفة في الهواتف أو البنية التحتية.
    توضح إريكسون كيف يمكن لمزودي خدمات الاتصالات تعزيز تجربة العملاء مع منصة إدارة الخدمة وتنسيقها "إس إم أو" وتطبيق "آر آب". يعمل تطبيق "إريكسون إف إل إم آر آب" (مدير طبقة التردد) على منصة الأتمتة الذكية من إريكسون "إي آي إيه بيه" بهدف إدارة تعقيد توزيع حمل حركة المرور في عمليات نشر شبكات النفاذ الراديوي من الجيلين الرابغع والخامس. ويُهيّئ الحل الشبكة تلقائياً لتوفير أفضل تجربة للعملاء مع تقليل التكاليف التشغيلية وتحسين استخدام الطيف.
    تعرض "جراوندهوج" أو-كلاود" والتحكم الذكي بشبكات النفاذ الراديوي باستخدام "كوف مو"، وهو حل موقع جغرافي ناشئ في السحابة يكتشف ويخفف العديد من التحديات التي تواجهها حالياً مشغّلو شبكات الجوال بما في ذلك تحسين شبكات النفاذ الراديوي ورعاية كبار الشخصيات واستراتيجيات إطلاق شبكات الجيل التالي. ومن خلال الجمع بين الدقة الفائقة ومؤشرات الأداء الرئيسية الجغرافية، يُوفر حلّ "كوف مو" بذكاء رؤى مهمة حول جودة الخدمة التي يحصل عليها المشتركون.
    تعرض "إنفينتك" وجامعة يانغ مينغ تشياو تونغ الوطنية سُبل دمج "أو-ران إس إم أو" مع المصانع والجهات الأكاديمية كخطوة أولى لتحقيق التوأمة الرقمية مع ترقية سلسلة لمنظومة الجيل الخامس العمودية من منظور تكامل الأنظمة.
    عرضت جامعة يانغ مينغ تشياو تونغ الوطنية مجالاً أكاديمياً لشبكات النفاذ الراديوي المفتوحة من الجيل الخامس بالإضافة منصة التحقق من "إس إم أو"/ "إكس آب" في تايوان. فقد صُمم لتحسين خوارزميات الذكاء الاصطناعي لشبكات النفاذ الراديوي المفتوحة الخاصة من الجيل الخامس، وتطوير تقنية "بي 5 جي"، والتدريب، وحالة الاستخدام، وأبحاث "بي 5 جي/ 6 جي"، وتنفيذ تطبيق إثبات المفهوم والتحقق من قِبل طرف ثالث بناءً على معيار "الأيزو 17025".
    تستعرض كل من شركة "بولت" وشركة "في إم وير" كيفية الاستفادة من قابلية برمجة شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة لتقديم تموضع دقيق للأجهزة المستخدمة بالمقياس التجزيئي. باستخدام الهاتف الخلوي كتقنية رئيسية (على عكس نظام تحديد المواقع العالمي "جي بيه إس" أو الاتصال اللاسلكي "واي-فاي")، فإن تطبيق "إكس آب" المقدم من "بولت" والمدعوم من وحدة التحكم الذكية الراديويّة من "في إم وير" في الوقت الفعلي تقريباً يوفر ميزة التموضع العالمي الداخلي والخارجي، إلى جانب خفض التكاليف وإطالة عمر البطارية لمتعقب أصول إنترنت الأشياء.
    تعرض "فيفاي" سُبل الاستفادة من عدة تطبيقات "إكس آب" لتحسين تجربة المستخدم لوحدات معدات المستخدم (الوقوف والمشي والقيادة) بعد حدوث خلل في بيئة الراديو أثر سلباً على إنتاجية البيانات.
    توضح شركتا "في إم وير" و"إنتل" سهولة استخدام شركاء "إكس آب" لمكتبات بنية " فليكس ران إي 2 إس إم- كي بيه إم" و"إي 2 إس إم-آر سي" المدمجة في الرمز البرمجي "في إم وير ديستربيوتد آر آي سي" لمراقبة أداء مجموعة من معدات المستخدمين الموزعة في أحد القطاعات والتحكم بها وتحسينها.

 

وتشمل العروض الجديدة لتقنيات شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة ما يلي:

    تستعرض شركة "أنريتسو" اختبار المطابقة الأمامي المفتوح لتقنيات شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة. ويختبر محلل ومولد إشارة "انريتسو" خصائص مرسلات ومستقبلات وحدة الراديو المفتوحة ("أو-آر يو") بواسطة. ويسلط هذا العرض الضوء على سُبل إجراء اختبارات محددة بشكل مؤكد وفعال وغيرها من سيناريوهات الاختبار الواقعية لتسريع تثبيت تقنيات شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة وتوسيع نطاقها.
    تستعرض شركة "أراي كوم" الخلية الصغيرة الموزعة الخاصة بها من الجيل الخامس، وهي حل تغطية مرن من الجيل الخامس يتميّز باستهلاك منخفض للطاقة. ويتضمن وحدة النطاق الأساسي ("بي بي يو") بصندوق أبيض (أي معدات دون برمجيات)، وبوابة للشبكات الأمامية، ووحدة الراديو المفتوحة. وتدعم وحدة النطاق الأساسي توصيلتين لبوابة الشبكات الأمامية، تدعم كلّ منهما 12 توصيلة لوحدة الراديو المفتوحة كحد أقصى. يُظهر العرض للبنية المستقلة الشاملة من الجيل الخامس اختبار الأداء والثبات العالي مع الإنتاجية الكبيرة المقاسة للوصلة الصاعدة، مع الربط الشبكي بين وحدة النطاق الأساسي وبوابة الشبكات الأمامية ووحدة الراديو المفتوحة مثل 1: 2: 2.
    تستعرض شركة "أراي كوم" قدراتها الشاملة ذات الخلية الصغيرة الموزعة من الجيل الخامس القائمة على محطة قاعدة الصندوق الأبيض لمنصة "مارفيل". يتم استخدام الواجهة الأمامية من خيار 7.2 إكس من واجهة الراديو العامة المشتركة المُحسنة الخاصة بـ "أو-ران" وواجهة منص تطبيق "فيمتو" الخاصة بمنتدى الخلايا الصغيرة من قبل محطة قاعدة الصندوق الأبيض (أي معدات دون برمجيات) والتي يمكن استخدامها على نطاق واسع في سيناريوهات تحسين تغطية السعة، ويمكن نشرها بسهولة كشبكة نفاذ راديوي قائمة على السحابة.
    تستعرض "أزكوم تكنولوجي" الوحدة الراديوية "إيه زد آر-5000"، وهي تصميم مرجعي لوحدة الراديو ذات تقنيات النفاذ الراديوي المتعددة من الجيل الخامس والقائمة على تحالف "أو-ران". يمكن أيضاً استخدام المرجع للتجارب الميدانية الأولية لشبكات الجيل الخامس أو لأغراض الدمج.
    شارك كلّ من "سي آي جي" و"أكشنتك" و"كيسايت تكنولوجيز" في مؤتمر "بلوجفيست" من تحالف "أو-ران" لتوضيح وظائف الإرسال المتقدم المفتوح في محاكاة بين وحدة الراديو المفتوحة الخاصة بشركة "سي آي جي" والوحدة الموزّعة المفتوحة الخاصة بشركة "كيسايت".
    تستعرض "ديب سيج" برمجية "أومني بيه إتش واي" للاستقبال العصبي من الجيل الخامس والتي تحسّن قدرة الوصلة الصاعدة والإنتاجية من الجيل الخامس مع تحسين كفاءة الطاقة الخاصة بالوحدة الموزعة المفتوحة من تحالف "أو-ران". ويستخدم هذا العرض جهازاً تجارياً لاسلكياً للمستخدم وبرمجيةً تعمل على جهاز التحكم الذكي بشبكات النفاذ الراديوي لتوفير التدريب عبر شبكة الإنترنت لتحسين مؤشرات الأداء الرئيسية للواجهة الهوائية والأداء.
    تستعرض "إنفوسيس" بنية حل "أو-ران" الخاص بها لشبكات الجيل الخامس الخاصة، والتكامل، والاختبار الشامل مع معدات مستخدم مُحاكاة من "كيسايت"، وإدخال الإصدار 4.0 من حالات الاستخدام في القطاع للمؤسسات.
    تستعرض "آي إس-وايرليس" السيناريو متعدد مشغّلي شبكات الجوال المدعوم في شكل مضيف محايد. ويُمكن نشر شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة الشاملة على أي سحابة بطريقة آلية كحاويات وتدعم كلاً من تقسيم الوصلة الصاعدة المفتوح 7.2 إكس وتقسيم الشبكة 2 من مشاريع الشراكة من الجيل الثالث.
    تستعرض شركة "جي دي سي إن آي" حلولها المفصلة ونماذج النشر المستندة إلى تقنيات شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة، ما يحقق قابلية التشغيل البيني مع بائعين متعددين باستخدام الواجهات المفتوحة من تحالف "أو-ران". وتشمل منظومة "جي دي سي إن آي" مجموعة متنوعة من الميزات وخيارات النشر المرنة (الوحدة الراديوية، والوحدة الموزّعة، والوحدة الراديوية + الوحدة الموزّعة، ووحدة الناقل + الوحدة الراديوية + الوحدة الموزّعة، ووحدة الناقل + الوحدة الموزعة + الوحدة الراديوية + أساس الجيل الخامس)، ما يسمح بالتالي بالحصول على حل ومنتج شامل يُلبّي متطلبات العملاء المختلفة.
    تستعرض شركتا "كيسايت تكنولوجيز" و"سيسكو" حل اختبار شبكة النقل "إكس هول" من "أو-ران" والذي يتكون من محاكاةٍ لوحدات التوزيع والوحدات الراديوية لشبكات النفاذ الراديوي المفتوحة ("آي إكس نتوورك / نوفوس") للتحقق من صحة عناصر شبكة النقل المستندة إلى أداء عناصر شبكة النقل المعتمدة على تقنية مُعرّف خدمة المستخدم "إس آر في 6"، وقياس خصائص زمن الوصول لحركة المرور الأمامية في ظل ظروف العالم الفعلي المحددة من قبل مجوعة العمل رقم 9 من تحالف "أو-ران" وهي: مجموعة "إكس-هول" لأعمال النقل المفتوحة، وهو ما يسمح بتحقيق النجاح لشبكة الجيل الخامس مع البنية التحتية القوية للنقل "إكس-هول".
    تستعرض شركة "كيسايت تكنولوجيز" اختبار جاهزية نشر شبكات الجيل الخامس مع محاكي الشبكات الثالث الخاص بها. إذ فمن الضروري أن تتوافق عمليات نشر "أو-ران"، التي تتكون من الوحدات الموزّعة والوحدات الراديوية لشبكات النفاذ الراديوي المفتوحة، مع زمن الوصول الصارم والتأخير التباين والتواقيت المُحدّدة. ويقوم مُحاكي الشبكات الثالث من "كيسايت"3 بإعادة إنتاج سلوك الشبكة في العالم الفعلي، ويُستخدم لاختبار توافق "أو-ران" وقابلية التشغيل البيني، والتحقق من صحة استقرار التطبيق واتفاقية مستوى الخدمة والأداء في ظل ظروف الشبكة دون المستوى الأمثل.
    تستعرض شركة "كيسايت تكنولوجيز" "آي إكس فيريفاي 5 جي أو-ران"، وهو حل اختبار في مرحلة ما قبل التصنيع في محاكاة تركز على تصميمات نظام "أو-ران" على الرقاقة. وتجدر الإشارة إلى أنّ القدرة على إرسال حافز الاختبار المتوافق مع " أو-ران" إلى تصميم الوحدات الراديوية المفتوحة المُحاكى تضمن الحصول على اختبار قوي لكتل تشكيل الحزمة، والتشفير المسبق، وفكّ الضغط، وكتل تحويل فورييه السريع المعكوس المطابقة لسيناريوهات الحياة الفعلية لما بعد النشر.
    دمجت شركة "كيسايت تكنولوجيز" وجامعة يوتا برمجية اختبار جهاز التحكم الذكي بشبكات النفاذ الراديوي في الوقت شبه الفعلي لـ "أو-ران" من "كيسايت" في إطار عمل أتمتة المختبر كخدمة "باودر" الخاص بجامعة يوتا. ويوفر هذا الدمج منصةً قويةً ناشئة في السحابة لاختبار شبكات "أو-ران" التي تدعم الاختبار التلقائي عند الطلب والمدفوع بسير العمل والتحقق من برامج وأجهزة لتحكم الذكية من "أو-ران" في الوقت الفعلي تقريباً.
    تقدم شركة "لينوفو" بيئة اختبار واقعية لتصميم المشاريع والتجارب مع دعم الحلول القائمة على التعلم الآلي. وتوفر منصة المحاكاة هذه مؤشرات الأداء الرئيسية لأجهزة لتحكم الذكية في الوقت الفعلي تقريباً باستخدام محاكي "مينيات-واي فاي"، باتباع بنية ومواصفات "أو-ران".
    تستعرض شركة "لايونز" عملها البيني المرتبط بالوحدات الراديوية المفتوحة مع شبكات نفاذ راديوي من طرف ثالث (وحدات موزّعة مفتوحة / وحدات الناقل المفتوحة) باستخدام مواصفات الإرسال المتقدم المفتوح للمطابقة والأداء. وتم تقديم خمس حالات استخدام، عالجت اثنتان منهما تغطية الوحدات الراديوية المفتوحة / الإرسال المتقدم المفتوح لمستوى "سي يو إس". وعالجت الحالات الثلاث الأخرى أداء التغطية الشاملة من "أو-ران" في مواقع خلوية مختلفة، والاتصال بشبكة أساسية تجارية من الجيل الخامس، ومع تنقل معدّات المستخدم.
    استعرضت شركة "بيكوكوم" إنجازاً بارزاً في قابلية التشغيل البيني لبنية "أو-ران" ذات التقسيم 7.2 مع مركز عمليات الخدمات "بي سي 802" من "بيكو كوم"، واللوحات وبرمجيات الطبقة المادية، إلى جانب برمجية الحزمات من الجيل الخامس "كونيكت" لشبكات النفاذ الراديوية من "راديسيس". كما يتميز السيليكون الخاص بشركة "بيكوكوم" بكل من الوحدات الموزعة والوحدات الراديوية المفتوحة، المتصلة عبر واجهة امامية مفتوحة من "أو-ران" في هذا العرض الشامل.
    في معرض مشاركتها في مؤتمر الجوالات العالمي، تستعرض "رين"، وهي شركة جديدة تابعة لـ "إتش تي سي"، حزمة شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة والواجهة المفتوحة عبر استخدام حلّ الشبكات الخاصة المحمول من الجيل الخامس ("رين كور") المدعوم بالعديد من التجارب في المؤتمر العالمي للجوال، بما في ذلك مثال مصغر لقيادة السيارات عن بُعد، ونظام كاميرات أمنية من الجيل الخامس تعتمد على الذكاء الاصطناعي، وبثّ عبر الإنترنت للواقع الافتراضي السحابي إلى نظارة الواقع الافتراضي "إتش تي سي فايف فوكس 3" في نفس الوقت على نفس الشبكة الخاصة من الجيل الخامس. ويتمثل الجزء الثاني في التحقق من صحة نتيجة مواصفات اختبار التكامل "أو-ران إي 2 إي" (اختبار "أو-ران. تي آي إف جي. إي 2") باستخدام معدات الاختبار من فيافي".
    تستعرض شركة " سايج ران" حلًا كاملًا للخلايا الصغيرة ذات الصندوق الأبيض من "أو-ران" والذي قوم على منصة "إكس 86" مع بطاقة مُسرّع مصفوفة البوابات المنطقية القابلة للبرمجة التي تعرض حالة استخدام شاملة قائمة بذاتها باستخدام أجهزة الصندوق الأبيض لخلية داخلية، والتي تدعم وضع المدخلات والمخرجات المتعددة وكافة أوضاع "4 تي 4 آر".
    تستعرض شركة "فيافي" اختبار أداء الإرسال المتقدم المفتوح من "أو-ران" للوحدات الراديوية المفتوحة الفعلية، وهو مكمل لاختبار المطابقة. يتم التحقق من صحة الوحدات الراديوية المفتوحة الخاصة بالعملاء من خلال الطبقة المادية لمشروع شراكة الجيل الثالث باستخدام جهاز اختبار "تي إم 500" من "فيافي" للوحدات الراديوية المفتوحة إلى جانب محاكاة "تي إم لايت" لمعدات المستخدم لإثبات أنه يمكن الحصول على أفضل أداء من الوحدات الراديوية المفتوحة. ويزيد هذا الأمر بشكل كبير من معدل نجاح التكامل مع اختبار الوحدات الموزعة المفتوحة الفعلية والشاملة في مراحل لاحقة.
    تستعرض شركة "فيتيل" عرض "32 تي 32 آر" الضخم متعدد المدخلات والمخرجات، وهو أحدث عروضها التجريبية في مجال شبكات "أو-ران" نحو مستقبل الجيل الخامس. ويختبر هذا العرض التوضيحي معدات المستخدم اللاسلكية لتجارية من الجيل الخامس مع "فيتيل 5 جي إن إس إيه جي نود بي"، والذي يعمل في مخدّم "إنتل إكس 86 كوتس" المدمج في الوحدات الراديوية المفتوحة صغيرة الحجم للأماكن الخارجية "32 تي 32 أر" من "فيتيل"، وكلها قائمة على بنية "أو-ران" من الفئة "بي". ويعطي اختبار سرعة معدات المستخدم سرعة التنزيل: 1066 ميجابت في الثانية (4 طبقات) وسرعة التحميل: 60.8 ميجابت في الثانية (طبقة واحدة).
    تستعرض شركة "فيتيل" نظام "ماكرو 8 تي 8 آر" الشامل القائم على الإرسال المتقدم المفتوح من "أو-ران". تم التحقق من هذا النظام المتكامل باستخدام معدات المستخدم/ بطاقة تعريف المشترك "سيم" التجارية، وشبكة "فيتيل" العامة، ومحاكي معدات المستخدم من "فيافي"، ودعم "4 تي 4 آر" ذات المدخلات والمخرجات المتعددة حتى 1.7 جيجابت في الثانية للوصلة الهابطة و150 ميجابت في الثانية للوصلة الصاعدة.
    تستعرض شركة "فيتيل" واجهة مستخدم تجارية من الجيل الخامس مع "فيتيل 5 جي إن إس إيه جي نود بي"، والتي تقوم بستغيل وحدات الناقل والوحدات الموزّعة من "فيتيل" على نفس خادم "إكس 86" من "إنتيل" المتكامل مع الوحدات الراديوية المفتوحة المُصغرة من "فيتيل"، والقائمة جميعها على بنية بروتوكول الانترنت / بروتوكول مخطط المستخدم من "أو-ران". يتم توصيل الوحدات الموزعة والوحدات الراديوية المفتوحة عبر شبكة نقل. وتُعد هذه الخطوة الأولى في حلّ "سي-ران" من "فيتيل".
    تستعرض "ويند ريفير" عرضاً توضيحياً لتزامن وظائف الشبكات الناشئة في السحابة في سحابة موزعة بواسطة إدارة الخدمة وتنظيمها عبر واجهة "أو 2" من "أو-ران". وتتواصل موصلات "ويند ريفير ستوديو"، اتي تضطلع بدور مدير الخدمة وتنظيمها، مع المنصة السحابية لـ "ويند ريفير ستوديو"، التي يتم توزيعها على السحابة عبر واجهات "أو 2" من "أو-ران".
    تتعاون شركة "ويوين" مع كلّ من "إنتل" و"دبليو إن سي" لإضافة فوائد الجيل الخامس إلى التطبيقات القائمة على واجهة الإخراج النشطة والمعدل متعدد التكييف وحل مشكلة التشغيل الآلي للمصنع. يفي حل "أو-ران" من "ويوين" للوحدات الموزّعة ووحدات الناقل المفتوحة المستند إلى "5 جس إس إيه ساب 6" الذي يعمل على "ويوين إي بيه 100" بمتطلبات الوحدات الموزّعة ووحدات الناقل المفتوحة ويقلل من الجهود المبذولة للإعداد.
    تستعرض شركة "ديليو إن سي" نظاماً شاملاً من "أو-ران"، مع تشغيل وحدات الناقل الوحدات الموزعة المفتوحة على خادم "ويوين إكس 86" ، ودعم شبكات الإرسال الأوّلي والإرسال متوسط المدى "إف 1" والإرسال المتقدم لواجهة الراديو العامة المشتركة المُحسّنة بقدرة 10 جيجابت. وتجدر الإشارة إلى أنّ الوحدات الراديوية المفتوحة عبارة عن محطة قاعدة خلوية صغيرة داخلية لا تفوق 6 جيجاهرتز ("4 تي 4 آر" مع طاقة إخراج تُقدر بـ 24 ديسيبل ميللي واط لكل قناة). كما اجتاز نفس النظام اختبار التشغيل البيني الثالث "بلوجفيست" من "أو-ران" ويتم نشره حالياً في شبكة الجيل الخامس الخاصة التابعة لمشغل اتصالات مهمّ في تايوان.

 

لمحة عن تحالف "أو-ران"

يُعَدُّ تحالف "أو-ران" مجتمعاً عالمياً يضم أكثر من 320 عضواً من المشغلين والبائعين والمؤسسات البحثية والأكاديمية العاملة في قطاع شبكة النفاذ الراديوي. وانطلاقاً من كون شبكة النفاذ الراديوي جزءاً هاماً من أي شبكة للاتصالات الجوّالة، تتمحور مهمة تحالف "أو-ران" حول إعادة صياغة معالم القطاع نحو المزيد من شبكات الجوال الذكية والمفتوحة والافتراضية والقابلة للتشغيل البيني بشكل كامل. وستدعم معايير "أو-ران" الجديدة منظومة أكثر تنافسية وحيوية لمزودي شبكات النفاذ الراديوي مع سرعةٍ في الابتكار لتحسين تجربة المستخدم. وستعمل شبكات الجوال القائمة على "أو-ران" في الوقت ذاته على تحسين فعالية نشر شبكات النفاذ الراديوي فضلاً عن العمليات من قبل مشغلي الجوال. ولتحقيق ذلك، ينشر تحالف "أو-ران" مواصفات جديدة لشبكات النفاذ الراديوي، ويصدر برمجيات مفتوحة لهذه الشبكات، ويدعم أعضاءه في دمج واختبار تطبيقها.

 

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.o-ran.org.

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220926005689/en/

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

الرابط الثابت
https://www.aetoswire.com/ar/news/2709202227352

جهات الاتصال

قسم العلاقات العامة في تحالف "أو-ران"

زبينك داليكي

البريد الإلكتروني: pr@o-ran.org

تحالف "أو-ران" إي. في.

بوشكاولر فيغ 27

53347 ألفتر/ألمانيا