تاليس تزوّد ولاية فلوريدا برخص قيادة جوّالة

Other

باريس لا ديفانس -الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 [ ايتوس واير ]

ستقوم "تاليس" بتزويد إدارة سلامة الطرق السريعة والمركبات بولاية فلوريدا بخدمات رخص قيادة جوّالة متوافقة مع المعايير الوطنية والعالميّة.

ستضطلع "تاليس" بدور مزوّدٍّ لخدمات الاعتمادات، التي تضطلع بدورٍ جوهري ضمن برامج التحقق من الهويّة والمصادقة عبر الإنترنت في الولاية.

ستوفّر "تاليس" أيضاً حلّ رخص القيادة الجوالة لسكّان فلوريدا للتحقّق من هويّاتهم بما في ذلك دليل إثبات العمر وحقوق القيادة.

 

(بزنيس واير): ستكون فلوريدا أوّل ولاية في الولايات المتحدة الأمريكيّة تقدّم رخص قيادة جوالة تتمتّع بآليّات أمنيّة متطوّرة، تمتثل بصورة كاملة للمعايير الوطنية والعالميّة الصارمة. وستقوم "تاليس" بتزويد إدارة سلامة الطرق السريعة والمركبات بولاية فلوريدا بخدمات التحقّق من رخصة القيادة الجوالة، بالإضافة إلى حلّ رخصة القيادة الجوالة للسكّان.

وفي عام 2021، سيتمكّن سكّان فلوريدا من التقدّم للحصول على رخص القيادة الجوالة الجديدة التي يمكن الوصول إليها بسهولة عبر مجموعة متنوعة من الأجهزة بما في ذلك الهواتف الذكيّة والحواسيب اللوحيّة. وتُلبي رخص القيادة الجوالة هذه المعايير الوطنية والدولية للرابطة الأمريكيّة لمدراء قطاع المركبات والمنظمة الدولية للمعايير، ما يعني أنّه يُمكن استخدامها في كافة الولايات الأمريكيّة وحول العالم.

وتتمتّع رخص القيادة الجوالة الجديدة هذه بنفس صلاحية رخص القيادة التقليدية للتحقّق من الهويّة بما في ذلك دليل العمر وامتيازات القيادة. وتؤدي أيضاً دوراً إضافيّاً بصفتها أداة مصادقة فعّالة، إذ تُتيح لسكّان فلوريدا إثبات هويتهم بطريقة آمنة على الإنترنت لمجموعة متنوّعة من الخدمات.

وسيتمكّن الآن سكّان فلوريدا من تفعيل تطبيقهم لتحديد الهويّة الجوالة، واختيار نوع المصادقة اللازمة، وإبراز أجهزتهم الجوالة، ما يُعدّ مكملاً للاستخدام التقليدي لرخص القيادة لإثبات الهوية. وفي حين أنّ أجهزة الجوال لا تغادر أيدي مالكيها على الإطلاق، فإنّها تُشكّل طريقة مناسبة لا تلامسية لإظهار بطاقة الهوية.

وقال تيري إل. رودز، المدير التنفيذي لإدارة سلامة الطرق السريعة والمركبات بولاية فلوريدا، في هذا السياق: "أُعرب عن حماسي تجاه هذا المشروع المبتكر الذي سيجعل من فلوريدا ولاية رائدة على الصعيد الوطني في مجال توفير حلول مصادقة جوالة آمنة وموثوقة، إذ تحتل هذه الأمور رأس أولويات حاكم الولاية السيد رون دي سانتيس. وقد حقّقنا التزاماً مستداماً بتحديث كافة جوانب الخدمات التي تقدّمها إدارتنا تقريباً فضلاً عن تحديث كيفيّة وصول العملاء إلى خدماتنا، وستُشكّل ’تاليس‘ شريكاً متميّزاً في ظل النقلة التي تشهدها فلوريدا نحو مستقبل التحديد الجوال للهويّة".

وصرّح طوني لو بروتو، نائب رئيس وحدة أعمال "نورمان للهويّة والحلول البيومتريّة" لدى "تاليس"، قائلاً: "مع انتشار عمليات تزوير الهويّات وتطوّرها، جعلنا تعزيز التحقق من الهويّة أولويّةً بالنسبة لنا من خلال إضافة المزيد من التقنيات البرمجية الأمنية. وفي المستقبل، ستتمكّن مؤسّسات مثل المطارات والفنادق وشركات تأجير السيّارات وغيرها في فلوريدا من الاعتماد على ’تاليس‘ لتحديد هويّة العملاء مع ضمان خصوصيّتهم".

ويُعدّ تزوير رخص القيادة الجوالة هذه أمراً أكثر صعوبة، إذ تتمتّع باعتمادات رقميّة آمنة يمكن التأكّد من أصالتها عوضاً من مجرّد عرض صورة رقميّة لرخصة القيادة التي يمكن التلاعب بها بسهولة.

ولضمان خصوصيّة أكبر، يستطيع مستخدمو رخص القيادة الجوالة التحكّم بالمعلومات التي تُعرض من خلال التطبيق حسب السياق. فعلى سبيل المثال، يتطلّب دخول الملاهي الليلية إظهار أنّ الفرد كبير بما يكفي، وتقوم رخصة القيادة الجوالة بعرض هذه المعلومة فقط – وتخفي اسم الفرد أو تاريخ الولادة أو العنوان.

ويقوم برنامج رخصة القيادة الجولة في فلوريدا على الأساس القويّ لشركة "تاليس" في دعم برامج تحديد الهويّة في الولاية ضمن 11 ولاية أمريكيّة أخرى وخمس مقاطعات كنديّة.

ملاحظة إلى المحرّرين

نجحت شركة "تاليس"، الرائدة في تكنولوجيا رخص القيادة الجوالة، في إجراء أوّل تجربة لرخصة قيادة جوالة في الولايات المتحدة الأمريكية أو رخصة قيادة رقميّة عبر الكثير من الولايات عبر شراكةٍ ومنحةٍ حصلت عليها من المعهد الأمريكي الوطني للمعايير والتقنية عام 2016. ومؤخّراً تمّ تكريم "تاليس" على الصعيد الوطني عن "حافظة الهويّة الرقميّة، التي تضمّ حلّ رخصة القيادة الجوالة من قبل "فروست آند سوليفان" و"إيه بي آي ريسيرتش".

لمحة عن "تاليس"

تاليس (يورونكست باريس: HO) هي شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا تشكل عالم الغد اليوم. تقدم المجموعة الحلول والخدمات والمنتجات للعملاء في مجالات الطيران والفضاء والنقل والهوية الرقمية والأمن وأسواق الدفاع. مع 83000 موظف في 68 دولة، حققت تاليس مبيعات بقيمة 19 مليار يورو في عام 2019.

تستثمر تاليس بشكل خاص في الابتكارات الرقمية - الاتصال والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني - وهي التقنيات التي تدعم الشركات والمؤسسات والحكومات في لحظاتها الحاسمة.

يرجى زيارة

مجموعة "تاليس"

تنزيل الصور العالية التحديد

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
الاتصالات الصحفية

"تاليس"، العلاقات الإعلامية

الهوية الرقمية والأمن

فانيسا فيالا

هاتف: 33607340034+

البريد الإلكتروني: Vanessa.viala@thalesgroup.com

أو

"تاليس"، العلاقات الإعلاميّة

الولايات المتحدة الأمريكيّة

آدم كوستيكي

هاتف: +1(703)8385645

البريد الإلكتروني: adam.kostecki@us.thalesgroup.com

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/تاليس-تزود-ولاية-فلوريدا-برخص-قيادة-جوالة/ar