تاكيدا تختار شركاء جدد لبرنامجها العالمي للمسؤولية الاجتماعية للشركات لتعزيز المنظومات الصحية في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل

Other

أوساكا، اليابان - الأربعاء, ١٤. سبتمبر ٢٠٢٢

 

منذ إطلاقها في عام 2016، رفعت الشراكات الجديدة إجمالي مساهمات البرنامج العالمي للمسؤولية الاجتماعية للشركات إلى 19.7 مليار ين ياباني (أي نحو 140.7 مليون دولار أمريكي) عبر 24 برنامجاً موزّعاً في 79 دولة
صوَّت أكثر من 23 ألف من موظفي "تاكيدا" على شراكات جديدة اختاروا فيها "آيباس" و"بلان إنترناشيونال" و"بيور إيرث" وصندوق الأمم المتحدة للسكان.
تساعد شراكات البرنامج العالمي للمسؤولية الاجتماعية للشركات شركة "تاكيدا" على الارتقاء بواقع الوقاية من الأمراض ودعم القوى العاملة الصحية وتقوية المنظومات الصحية حول العالم

 

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TSE:4502 وفي بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:TAK) ("تاكيدا") عن إضافة أربع شراكات إلى برنامجها العالمي للمسؤولية الاجتماعية للشركات الذي يُبرم التزامات طويلة الأمد لتعزيز الحصول على الرعاية الصحية في البلدان النامية والناشئة. وتعجز حتّى أكبر العيادات والمستشفيات عن توفير رعاية متسقة ومناسبة وعالية إذا لم يتمكن الناس من الحصول عليها. وتعتبر القوى العاملة الصحية القوية وسلاسل التوريد المستدامة والموارد الكافية وغيرها من العوامل الأخرى ضرورية لتطوير منظومات صحية يمكن الوصول إليها. وبصفتهم جزءاً جوهرياً من عملية صنع القرار السنوية، صوّت أكثر من 23 ألف من موظّفي "تاكيدا" لاختيار "آيباس" و"بلان إنترناشيونال" و"بيور إيرث" وصندوق الأمم المتحدة للسكان كشركاء في البرنامج العالمي للمسؤولية الاجتماعية للشركات للسنة المالية 2022.

 

ومنذ إطلاقه في عام 2016، التزم برنامج "تاكيدا" العالمي الرائد للمسؤولية الاجتماعية للشركات بتقديم إجمالي 19.7 مليار ين ياباني (أي نحو 140.7 مليون دولار أمريكي) لـ19 منظمة دولية وغير حكومية في 24 مشروعاً طويل الأجل تتناول أكثر من 24 هدفاً من أهداف التنمية المستدامة في 79 دولة. وتشمل التزامات "تاكيدا" تجاه هؤلاء الشركاء الجدد في السنة المالية 2022 ما يلي:

 

مُنحت "آيباس" 999 مليون ين ياباني (أي نحو 7.13 مليون دولار أمريكي) لتنفيذ مبادرة مدتها أربعة أعوام لتعزيز الوصول إلى خدمات الصحة الجنسية والإنجابية الشاملة والاستفادة منها للنساء والفتيات اللواتي في المناطق التي يصعب الوصول إليهن فيها بإثيوبيا وإندونيسيا وباكستان. وسيعالج هذا البرنامج الافتقار إلى الحصول على الرعاية صحية الجنسية والإنجابية عالية الجودة التي يمكن أن تؤدي إلى حالات حمل غير مقصودة والوفاة والإصابات الناجمة عن الإجهاض غير الآمن وغيرها من الفرص التعليمية والاقتصادية المحتملة، من خلال تعزيز قدرة القوى العاملة والمنظومات الصحية وآليات دعم المجتمع.
مُنحت "بلان إنترناشيونال" 497 مليون ين ياباني (أي نحو 3.55 مليون دولار أمريكي) لتعزيز حصول الفئات الأكثر ضعفاً في الصومال على الرعاية الصحية، خاصةً الفتيات والنساء اللواتي يُعانين من عواقب تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية (ختان الإناث)، وهو حالة ذات تأثير كبير على وفيات الأمهات والرضع، خاصةً في المناطق الريفية حيث يقلّ عدد الموظفات المدربات في المجتمع المحلي. ستعمل هذه المبادرة على بناء منظومات صحية على مدى الأعوام الأربعة المقبلة من خلال توفير خدمات رعاية صحية متنقلة وشاملة ومراعية للعمر والجنس، بالإضافة إلى وضع معايير للعيادات المتنقلة والتوعية والإرشادات السريرية لحالات تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية.
مُنحت "بيور إيرث" 1 مليار ين ياباني (أي نحو 7.14 مليون دولار أمريكي) للمساعدة في حماية الأطفال من التسمم بالرصاص في كولومبيا والهند وإندونيسيا وقيرغيزستان وبيرو. اليوم، يُعاني واحد من كل ثلاثة أطفال في العالم من وجود كميات كافية من الرصاص في دمائه لإحداث تلف دماغي دائم، ومع ذلك تفتقر العديد من الدول إلى الآليات والخبرة التكنولوجية للتعامل معها بشكل فعال. وسيمنح هذا البرنامج الذي يستمر خمسة أعوام هؤلاء الأطفال فرصة أفضل للوصول إلى إمكاناتهم الكاملة من خلال تعزيز منظومات الرعاية الصحية في البلدان وتدريب المهنيين الصحيين لتحديد ومراقبة ومعالجة وتقليل حالات تعرض الأطفال للرصاص، بالإضافة إلى تثقيف الآباء والمعلمين وتلاميذ المدارس.
مُنح صندوق الأمم المتحدة للسكان 998 مليون ين ياباني (أي نحو 7.13 مليون دولار أمريكي) لتعزيز لزيادة توفر وجودة خدمات إدارة الحالات للناجين من العنف بين الجنسين في أذربيجان والسلفادور وإندونيسيا ومدغشقر وزيمبابوي. وسيُعزز البرنامج الذي يستمر أربعة أعوام منظومات الخدمة الاجتماعية بالتعاون مع المؤسسات التعليمية والحكومات والمجتمع المدني. فمن شأن بناء القدرات والتوجيه والمراقبة أن يُعِدَّ العاملين في الخطوط الأمامية في مجال العنف بين الجنسين لتوفير الدعم تُقدّمه أيدٍ ماهرة لجميع النساء والفتيات، بما في ذلك الفئات الأكثر تهميشاً.
 

وبالإضافة إلى شركائنا في البرنامج العالمي للمسؤولية الاجتماعية للشركات للسنة المالية 2022، خصّصنا جزءاً من هذا البرنامج للأنشطة الإنسانية في حول العالم. وتعهدت "تاكيدا" بتقديم 300 مليون ين ياباني (أي نحو 2.14 مليون دولار أمريكي) للمنظمة الدولية للهجرة للمساعدة في إطلاق أداة السجل الصحي الشخصي الإلكترونية الخاصة بالمنظمة للمهاجرين الذين نزحوا نتيجة الحروب والكوارث. وستُستخدم الأداة في كولومبيا والإكوادور وإثيوبيا وكينيا وأوغندا واليمن لتسجيل التاريخ الطبي والتشخيصات والأعراض والوصول إليها عبر الحدود والأنظمة الصحية واللغات. ومن خلال إتاحة سجلات التقييم الصحي في بلدان العبور والوجهة، يسعى هذا الحل الرقمي للوصول إلى أكثر من 83 ألف مستفيد والمساعدة في تحسين المعلومات حول المتطلبات الصحية للمهاجرين، وتعزيز المراقبة الوطنية والعابرة للحدود للأمراض، وزيادة القدرة على الاستجابة.

 

وفي هذا السياق، قال تاكاكو أوهيابو، الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية العالمية والاستدامة في "تاكيدا": "نُعرب عن فخرنا بالتعاون مع ’آيباس‘ و’بلان إنترناشيونال‘ و’بيور إيرث‘ وصندوق الأمم المتحدة للسكان للاستجابة بشكل مباشر للاحتياجات المُلحّة لبعض المجتمعات الأكثر تهميشاً في العالم من خلال المساعدة في تطوير البنى التحتية والأنظمة التي تعالج الأسباب الأساسية بكفاءة. وتُسهم هذه الشراكات في الحدّ من حالات الطوارئ التي تهدد الحياة وتحسين الحياة اليومية للناس والكوكب بأسره. وبصفتنا مؤسسة يعود تاريخها إلى 240 عاماً، فإننا ندرك إحداث تأثير طويل الأمد يستغرق وقتاً. ونُدرك أيضاً أن الشراكات تُفضي إلى بعض الحلول طويلة الأمد الأكثر ابتكاراً. وسنُباشر هذه الأنشطة مع التركيز على مبادئنا في، ما يتيح لموظّفينا المشاركة بآرائهم بشكل مباشر حول سُبل معالجة هذه المسائل الصحية العالمية الحساسة، ما يُمكننا في نهاية المطاف من تقديم خدمة أفضل لهذه المجتمعات وتمكينها لتكون جاهزة للمستقبل".

 

ويشجع كل برنامج على تعزيز المنظومة الصحية بأسلوب فريد يتماشى مع المتطلبات الصحية الوطنية لكل دولة. وتُبيّن تعهدات التمويل هذه التي تستمر من أربعة إلى عشرة أعوام عدم وجود حلول سريعة لبعض التحديات طويلة الأمد الأكثر تعقيداً التي تواجه المنظومات الصحية في الدول منخفضة ومتوسطة الدخل.

 

مقتطفات من مشاركات شركائنا لهذا العام:

 

قال أنو كومار، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "آيباس": "تفخر "’آيباس‘ بالتعاون مع ’تاكيدا‘، التي تشاركنا هدفنا في خلق عالم صحي وعادل للجميع، لتمكين النساء والفتيات في المناطق النائية من الحصول على رعاية صحية جنسية وإنجابية عالية الجودة وطويلة الأمد. وسيُفضي هذا التعاون إلى زيادة قدرة المهنيين الصحيين والأنظمة الصحية والمجتمعات في إثيوبيا وإندونيسيا وباكستان".

وصرّح الدكتور كيوكو إيكيغامي، رئيس مجلس إدارة "بلان إنترناشيونال" في اليابان قائلاً: "من خلال حملات التوعية والتدريب، ستُسهم الشراكة الجديدة بين ’بلان إنترناشيونال‘ و’تاكيدا‘ والتي تستمر خمسة أعوام في الصومال في تعزيز أنظمة الصحة الريفية من خلال وضع معايير للعيادات المتنقلة والتوعية والإرشادات السريرية لحالات تشويه الأعضاء التناسلية الأنثوية، إضافةً إلى تمكين الفتيات والنساء الصوماليات من اتخاذ قرارات بشأن قال حياتهن الجنسية وأجسادهن".

وقال ريتش فولر، الرئيس التنفيذي لشركة "بيور إيرث": يشرفنا في ’بيور إيرث‘ إبرام شراكة مع ’تاكيدا‘. وسنتعاون لتمكين خمس دول لتقييم وتحديد الأطفال الذين يعانون حالياً من حالات تسمم غير مرئية أو مكتشفة بالرصاص ليُباشروا رحلة التعافي. ويُعدّ هذا التعاون خير مثال عن السُبل التي يؤدي بها التعاون بين القطاعين العام والخاص إلى تسريع وتيرة تطوير الحلول. ويُعد الدور الريادي لـ’تاكيدا‘ في أزمة التسمم بالرصاص في مرحلة الطفولة نموذجاً ملهماً يجب الاحتذاء به".

أشارت الدكتورة ناتاليا كانيم، المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان إلى أنّ "العنف بين الجنسين هو أحد أكثر انتهاكات حقوق الإنسان انتشاراً في العالم، حيث تتعرض واحدة من كل ثلاث نساء للاعتداء الجسدي أو الجنسي في مرحلة ما من حياتها. ولا يعرف هذا العنف حدوداً اجتماعية أو اقتصادية أو وطنية. وسيضاعف صندوق الأمم المتحدة للسكان جهوده لمكافحة أزمة العنف ضد النساء والفتيات، وسيقدم خدمات الحماية والاستجابة المتخصصة في البلدان التي تشهد أعلى حالات العنف بين الجنسين. ونُعرب عن عميق امتناننا للدعم الذي تُقدّمه ’تاكيدا‘ بينما نتعاون لوضع حد لهذه الأزمة حول العالم".

 

وأحرزت شراكات البرنامج العالمي للمسؤولية الاجتماعية للشركات التابع لـ"تاكيدا" تقدماً ملحوظاً منذ إطلاقه عام 2016 يشمل:

 

الوصول إلى أكثر من 10.5 مليون مستفيد مباشر.

تدريب أكثر من 60 ألف عامل صحي مؤهل.

تزويد أكثر من مليون من أفراد المجتمع بالتثقيف الصحي المستهدف بما في ذلك التغذية والمياه والصرف الصحي والنظافة والصحة الجنسية والإنجابية

تحصين 4.2 مليون طفل ضد أمراض يمكن الوقاية منها مثل الحصبة. و

يسير شركائنا على الطريق الصحيح للوصول إلى 22 مليون مستفيد مباشر بحلول عام 2027، وتوفير الرعاية المنقذة للحياة للنساء الأكثر ضعفاً والأطفال حديثي الولادة، وتدريب العاملين الصحيين، والوقاية من الأمراض، وتعزيز الدعم الشامل للاجئين، وغيرها من الأهداف.

 

لمحة عن شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائيّة

تعتبر شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائيّة المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TSE:4502 وفي بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:TAK) شركة صيدلانيّة عالميّة قائمة على القيمة ومدفوعة بالبحث والتطوير. تتخذ الشركة من اليابان مقراً لها، وهي تلتزم باكتشاف وتقديم علاجات تُحدث تغييراً ملموساً في حياة المرضى استناداً إلى التزامنا تجاه المرضى وموظفينا وكوكبنا. وتركّز "تاكيدا" جهودها في إطارَي البحث والتطوير على المجالات العلاجيّة الأربعة التالية: علم الأورام، والأمراض الجينية النادرة، وأمراض الدم، وعلم الأعصاب، وأمراض الجهاز الهضمي. ونقوم أيضاً باستثمارات مستهدفة للبحث والتطوير في العلاجات واللقاحات المشتقة من البلازما. ونركّز على تصنيع أدوية مبتكرة للغاية تسهم في إحداث فرق في حياة الناس من خلال الارتقاء بحدود خيارات العلاج الجديدة والاستفادة من محرك البحث والتطوير التعاوني المعزّز وإمكاناتنا لإنشاء خطوط منتجات قويّة ومتنوعة. ويلتزم الموظفون لدى "تاكيدا" بتحسين جودة حياة المرضى ويعملون مع شركائنا في مجال الرعاية الصحيّة في حوالي 80 بلداً. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://www.takeda.com.

 

إشعار هام

لأغراض هذا الإشعار، يشير تعبير "البيان" إلى هذه الوثيقة وأي عرض تقديمي شفهي وأي جلسة أسئلة وأجوبة وأي مواد مكتوبة أو شفهيّة تناقشها أو توزّعها شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائيّة المحدودة (المشار إليها هنا بـ"تاكيدا") فيما يتعلق بهذا البيان. لا يهدف هذا البيان (بما في ذلك أي إحاطة شفهيّة وأي سؤال وجواب يتعلق به)، ولا يشكّل جزءاً من أي عرض أو دعوة أو التماس لأي عرض لشراء، أو بطريقة أخرى الاستحواذ أو الاشتراك أو التبادل أو البيع أو بطريقة أخرى التصرف في أي أوراق ماليّة، أو التماس أي تصويت أو موافقة في أي ولاية قضائيّة. ولا يتم عرض أي أسهم أو غيرها من الأوراق الماليّة إلى العامّة من خلال هذا البيان. ولا يجوز تقديم أي أوراق ماليّة في الولايات المتحدة إلا وفق تسجيل بموجب قانون الأوراق الماليّة للولايات المتحدة لعام 1933، بصيغته المعدّلة، أو أي إعفاء منه. ويُتاح هذا البيان (مع أي معلومات إضافيّة قد تقدّم إلى المستفيد) بشرط استعماله من قبل المستفيد لأهداف إعلاميّة فحسب (وليس لتقييم أي استثمار، أو استحواذ، أو استعمال، أو أي صفقة أخرى). وقد يشكل أي فشل في الامتثال لهذه القيود انتهاكاً للقوانين المعمول بها في مجال الأوراق الماليّة. إن الشركات التي تمتلك فيها "تاكيدا" استثمارات، مباشرة وغير مباشرة، هي كيانات منفصلة. وفي هذا البيان، يستخدم اسم "تاكيدا" في بعض الأحيان عند ذكر "تاكيدا" وشركاتها التابعة بشكل عام لدواعي التيسير ليس إلا. وبالشكل نفسه، تُستخدم الكلمات "نحن" و"خاصتنا" أيضاً للإشارة إلى الشركات التابعة بشكل عام أو لمن يعملون لديهم. وتُستخدم هذه التعابير أيضاً عندما لا يؤدي تحديد الشركة أو الشركات إلى أي هدف مفيد.

 

بيانات تطلعية

قد يحتوي هذا البيان الصحفي وأي مواد تم توزيعها ذات صلة بهذا البيان، على بيانات تطلعية أو قناعات أو آراء حول أعمال "تاكيدا" المستقبلية، وموقعها المستقبلي، ونتائج العمليات، بما في ذلك التقديرات والتوقعات والأهداف والخطط لشركة "تاكيدا". ومن دون الحصر، غالباً ما تتضمن البيانات التطلعية كلمات مثل "نهدف"، أو "نخطط"، أو "نعتقد"، أو "نأمل"، أو "نستمر"، أو "نتوقع"، أو "نسعى"، أو "نعتزم"، أو "نحرص"، أو "سوف"، أو "قد"، أو "يجب"، أو "سيكون"، أو "يستطيع"، أو "نتكهّن"، أو "نقدّر"، أو "نستشرف"، أو أي تعابير مشابهة، أو نسخة النفي منها. وتستند البيانات التطلعية في هذا المستند إلى تقديرات وافتراضات حول العديد من العوامل الهامة، والتي قد تؤدي إلى اختلاف النتائج الفعلية جوهرياً عن تلك التي تم التعبير عنها أو الإشارة إليها في هذه البيانات التطلعية، بما فيها: الظروف الاقتصاديّة المحيطة بالأعمال العالمية لشركة "تاكيدا"، بما في ذلك ظروف اقتصاديّة عامّة في اليابان، والولايات المتحدة الأمريكيّة؛ والضغوطات التنافسيّة والتطورات؛ والتغييرات على القوانين والتنظيمات المعمول بها؛ بما في ذلك إصلاحات الرعاية الصحية العالمية، والتحديات الكامنة في تطوير المنتجات الجديدة، بما في ذلك عدم اليقين من النجاح المحرز في التجارب السريرية وقرارات السلطات التنظيميّة والتوقيت، وعدم اليقين من النجاح التجاري للمنتجات الجديدة والحالية؛ والصعوبات أو التأخير أثناء التصنيع؛ والتقلبات في معدلات أسعار الفائدة وأسعار الصرف؛ والمطالبات أو المخاوف المرتبطة بسلامة أو فعاليّة المنتجات المسوّقة أو المنتجات المحتملة؛ وأثر الأزمات الصحية، مثل جائحة فيروس كورونا المستجد، على "تاكيدا" وعملائها ومورديها، من ضمنهم الحكومات الأجنبية في البلدان التي تعمل فيها "تاكيدا"، أو على جوانب أخرى من أعمالها، وتوقيت وأثر جهود الدمج بعد الاندماج مع الشركات المستحوذ عليها، والقدرة على تصفية الأصول التي لا تُعدّ غير جوهرية لعمليات الشركة وتوقيت أيّ من هذه العمليات، وعوامل أخرى محددة في أحدث تقرير سنوي لـ"تاكيدا" مُقدّم ومودع وفق النموذج "20-إف" وغيرها من تقارير "تاكيدا" لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، والمتوفرة على الموقع الإلكتروني لشركة "تاكيدا": https://www.takeda.com/investors/sec-filings/ أو عبر الموقع الالكتروني التالي: www.sec.gov. ولا تتحمّل "تاكيدا" موجب تحديث أيّة بيانات تطلعيّة موجودة في هذا البيان الصحفي أو أيّة بيانات تطلعيّة قد تنتج عنه، باستثناء ما يتطلّبه القانون أو قواعد البورصة. ولا يشكّل الأداء السابق مؤشراً للنتائج المستقبلية وقد لا تكون نتائج أو بيانات "تاكيدا" الواردة في هذا البيان الصحفي مؤشراً على نتائج "تاكيدا" المستقبلية أو تقديراً أو توقعاً أو ضماناً لنتائج "تاكيدا" المستقبلية.

 

سعر صرف العملات

في هذا البيان الصحفي، تم تحويل بعض المبالغ المقدمة بالين الياباني إلى الدولار الأمريكي فقط لراحة القارئ. وما لم يُذكر خلاف ذلك، تم إجراء هذه التحويلات الملائمة بسعر صرف 1 دولار أمريكي = 140.03 ين ياباني، وهو سعر شراء "نوون" المُعتمد من قبل البنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك في 2 سبتمبر 2022. ويختلف السعر والمنهجيات المستخدمة في هذه التحويلات المريحة عن أسعار صرف العملات ومنهجيات التحويل بموجب المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية المستخدمة في إعداد البيانات المالية الموحدة لشركة "تاكيدا". ولا ينبغي تفسير هذه التحويلات على أنها تعهد بأن المبالغ ذات الصلة المُحدّدة بالين الياباني يمكن تحويلها إلى دولارات أمريكية بهذا السعر أو بأي سعر آخر.

 

معلومات طبية

يحتوي هذا البيان الصحفي على معلومات حول منتجات قد لا تكون متوفرة في جميع البلدان، أو قد تكون متاحة تحت علامات تجارية مختلفة، أو لدواعي استعمال مختلفة، أو بجرعات مختلفة، أو تركيزات مختلفة. لا يجوز اعتبار أيِّ معلومة واردة في هذا المستند بمثابة تشجيع أو ترويج أو إعلان عن أيِّ عقاقير تستلزم وصفة طبِّيَّة بما في ذلك الأدوية قيد التطوير.

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20220913005811/en/

 

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


الرابط الثابت
https://aetoswire.com/ar/news/1409202227010
جهات الاتصال
لاتصالات وسائل الإعلام اليابانية

جون سايتو

البريد الالكتروني: jun.saito@takeda.com

هاتف: +81(0)332782325

 

لاتصالات وسائل الإعلام الدولية خارج اليابان

ميغان أوستروير

البريد الالكتروني: megan.ostrower@takeda.com

هاتف: +17725594924