بحث جديد حول الثقة الرقمية الجديد يكشف عن الثغرات والمكاسب ويقدم توصيات أساسية بشأن للتحول الرقمي في المستقبل

Other

شومبورغ، إلينوي - الخميس, ١٥. سبتمبر ٢٠٢٢ 

(بزنيس واير) - بينما تتسابق الشركات في جميع أنحاء العالم نحو التحول الرقمي، يُظهر تقرير استطلاع حالة الثقة الرقمية لعام 2022 الصادر عن "إيساكا" فجوات كبيرة بين ما تفعله المؤسسات الآن وما يجب عليها فعله لتأسيس القيادة وكسب ثقة العملاء في المنظومة الرقمية المستقبلية.

يتضمن التقرير إسهامات من 2755 متخصصًا دوليًا في مجال الأعمال وتكنولوجيا المعلومات. علماً أن "إيساكا" تحدد الثقة الرقمية بأنها الثقة في سلامة العلاقات والتفاعلات والمعاملات بين مقدمي الخدمة والمستهلكين ضمن منظومة رقمية مترابطة.

في حين 98 بالمائة من المستجيبين أن الثقة الرقمية مهمة، فإن 12 بالمائة فقط من مؤسساتهم لديها وظيفة مخصصة للثقة الرقمية.

بالنظر إلى المستقبل، يقول 82 بالمائة إن الثقة الرقمية ستكون أكثر أهمية في غضون خمس سنوات، ومع ذلك فإن 29 بالمائة فقط يقدمون تدريبًا على الثقة الرقمية للموظفين.

وقد قال دايفيد سامويلسن، الرئيس التنفيذي لـ"إيساكا"، في معرض تعليقه على الموضوع: "إن الثقة الرقمية هي حجر الأساس للعلاقات التجارية، وهي ضرورية للتحول الرقمي الاستراتيجي". وأضاف: "الابتكار وقيادة السوق والأداء المالي تعتمد جميعها وبشكل كبير على الثقة، والثقة تستحَق كل يوم."

المؤسسات ذات الثقة الرقمية المنخفضة تشهد تراجعاً في سمعتها (62 بالمائة)، والمزيد من انتهاكات الخصوصية (60 بالمائة)، والمزيد من حوادث الأمن السيبراني (59 بالمائة)، والمزيد من خسارة العملاء (56 بالمائة)، وبيانات أقل موثوقية للقرارات (53 بالمائة)، وتأثيراً سلبياً على الإيرادات (43 في المائة) بالإضافة إلى تباطؤ في الابتكار (36 في المائة).

العقبات

تتمثل أهم العقبات التي تعترض الثقة الرقمية في الافتقار إلى المهارات والتدريب (53 بالمائة)، وعدم التوافق مع أهداف المؤسسة (44 بالمائة)، ونقص تأييد القيادة (42 بالمائة)، ونقص الميزانية (41 بالمائة) ونقص الموارد التكنولوجية (40 بالمائة).

وقد قال مات تشيودي، كبير مسؤولي الثقة، في "سيربي"، وعضو مجلس الثقة الرقمي التابع لـ "إيساكا": "الثقة الرقمية هي عملة يجب دعمها من خلال عملية تحقق قوية". وتابع: "يجب كسب الثقة، مما يعني أنه في كل شيء تفعله المؤسسة، يجب أن يكون هدفه النهائي هو الإجابة على سؤال 'ما الذي يمكننا فعله اليوم لكسب ثقة عملائنا بشكل أفضل؟'. المؤسسات التي تطرح هذا السؤال باستمرار وتجعل من الإجابات عليها بالأفعال أولويّة، ستفوز في المستقبل، من حيث حصة السوق والربحية والمشاركة مع الموظفين والعملاء."

المكاسب

تشمل المكاسب الرئيسة لامتلاك مستويات عالية من الثقة الرقمية ما يلي:

•  سمعة إيجابية (66 في المائة)

•  عدد أقل من انتهاكات الخصوصية (58 في المائة)

•  عدد أقل من حوادث الأمن السيبراني (57 في المائة)

•  ولاء أقوى للعملاء (55 في المائة)

•  ابتكار أسرع (44 في المائة)

•  عوائد أعلى (25 في المائة)

فرص النمو

اعتبر المشاركون في الاستطلاع أن المكونات الثلاثة الأولى للثقة الرقمية هي الأمان وتكامل البيانات والخصوصية، لكن نصفهم فقط يوافق على وجود تعاون كافٍ بين المتخصصين في هذه المجالات وغيرها من مجالات الثقة الرقمية.

يقول 82 في المائة إن الثقة الرقمية ستكون أكثر أهمية في مؤسستهم، ويقول 28 في المائة إن مؤسستهم سيكون فيها موقع قيادي مخصص للثقة الرقمية في غضون خمس سنوات.

تفضلوا بزيارة www.isaca.org/digital-trust أو www.isaca.org/state-of-digital-trust للاطلاع على تقرير وموارد حالة الثقة الرقمية.

أو تفضلوا بالدخول إلى ندوة عبر الإنترنت مخصصة للأعضاء فقط حول إطار العمل الجديد الخاص بمنظومة الثقة الرقمية في تمام الساعة 12 ظهرًا بالتوقيت الشرقي من يوم 22 سبتمبر 2022.

لمحة حول "إيساكا"

"إيساكا" (www.isaca.org) مجتمع عالمي يطور الأفراد والمنظمات في سعيهم وراء الثقة الرقمية. لأكثر من 50 عامًا، قامت "إيساكا" بتزويد الأفراد والمؤسسات بالمعرفة وبيانات الاعتماد والتعليم والتدريب والمشاركة للتقدم في حياتهم المهنية، وتحويل مؤسساتهم، وبناء عالم رقمي أكثر موثوقية وأخلاقية. تضم "إيساكا" أكثر من 165000 عضو في 188 دولة، بما في ذلك 225 فرعًا في جميع أنحاء العالم. من خلال مؤسستها "وان إن تك"، تدعم "إيساكا" تعليم تكنولوجيا المعلومات والمسارات المهنية للسكان الذين يعانون من نقص الموارد والتمثيل الناقص.

إنَّ نصَّ اللغة الأصليَّة لهذا البيان هو النسخة الرسميَّة المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قُدِّمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصِّ اللغة الأصليَّة الذي يمثِّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانونيّ.

بإمكانكم الإطلاع على النسخة الأصلية على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) من خلال الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220915005265/en/
الرابط الثابت
https://aetoswire.com/ar/news/بحث-جديد-حول-الثقة-الرقمية-الجديد-يكشف-عن-الثغرات-والمكاسب-ويقدم-توصيات-أساسية-بشأن-للتحول-الرقمي-في-المستقبل
 

جهات الاتصال


إميلي فان كامب، +1.847.385.7217، communications@isaca.org

كريستن كيسينجر، +1.847.660.5512، kkessinger@isaca.org