إي آي جي وأرامكو توقعان مذكرة تفاهم لتوسيع نطاق التعاون في مجال الطاقة

Other

سيستكشف الفريقان الاستثمار في التقنيات المتقدمة

واشنطن-الجمعة 17 يونيو 2022 [ ايتوس واير ]

 

(بزنيس واير)—أعلنت اليوم "إي آي جي"، المستثمر المؤسسي الرائد عالمياً في قطاع الطاقة والبنية التحتية، أنّها وقّعت مذكرة تفاهم مع شركة "أرامكو" للتعاون في مشاريع مستقبلية في مجال الطاقة.

وبموجب بنود مذكرة التفاهم هذه، سيسعى الفريقان خلف فرص الاستثمار في المشاريع التي تعزز أهداف الاستدامة المشتركة بينهما، بما في ذلك التقنيات الحالية والجديدة من قبيل الوقود البديل، والتقاط الكربون، والهيدروجين والغاز الطبيعي، والنقل، وتخزين الطاقة.

وقال آر. بلير توماس، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "إي آي جي"، في معرض تعليقه على هذا الأمر: "مع ارتفاع الطلب العالمي على الطاقة، تلتزم ’إي آي جي‘ بإيجاد توازنٍ بين الهدفين المتلازمين المُتمثّلين بإزالة الكربون وضمان الموثوقية. وكجزء من هذه الجهود المبذولة، يُسعدنا أن تُتاح لنا الفرصة للعمل مع شركةٍ رائدةٍ ومُهمّةٍ في القطاع; كـ’أرامكو‘ لإزالة الكربون من قطاع الطاقة. ونحن محظوظون لكوننا شريكاً حالياً معها في مجال البنية التحتية الحيوية في مُجمّع إنتاج الطاقة، ونتطلع إلى البناء على هذه الشراكة التي تسير على المسار المستقبلي لقطاعنا".

من جانبها، قالت إيميلي رودجرز، مديرة الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية في شركة "إي آي جي"، في هذا الصّدد: "تضمّ مذكرة التفاهم هذه واحدةً من خطوات عديدة مُهمّة في إطار الجهود العالمية للتصدي لتغير المناخ، ونحن نتطلع إلى العمل مع شركة ’أرامكو‘ لإحداث تحسينات ذات مغزى في تقديم حلول طاقة نظيفة ميسورة التكلفة وموثوقة للناس في جميع أنحاء العالم".

وقال عبد العزيز محمد القديمي، نائب الرئيس الأول للتطوير المؤسسي في "أرامكو"، في هذا السياق: " تعزّز مذكرة التفاهم هذه علاقتنا مع شركة ’إي آي جي‘ وتتمتع بالقدرة على تعزيز استثمارات جديدة في حلول الطاقة ذات الانبعاثات المنخفضة، والتي تدعم النمو الاقتصادي وتسهم في التحوّل الطاقوي على نطاق أوسع".

تجدر الإشارة إلى أنّ إعلان توقيع مذكرة التفاهم يأتي في أعقاب الإغلاق الناجح العام الماضي لصفقة استثمار في البنية التحتية بقيمة 12.4 مليار دولار أمريكي بين كلّ من شركة "أرامكو" وتحالفٍ دولي تقوده "إي آي جي"، تتضمن اتفاقية إيجار وإعادة إيجار للبنية التحتية لأنابيب النفط من "أرامكو".

لمحة عن "إي آي جي"

تعد شركة "إي آي جي" مستثمراً مؤسسياً رائداً في قطاع الطاقة العالمي، وتمتلك تحت إدارتها رأس مال تبلغ قيمته 25 مليار دولار اعتباراً من 31 مارس 2022. تختص "إي آي جي" في مجال الاستثمارات الخاصة في الطاقة والبنية التحتية المتعلقة بالطاقة على أساس عالمي. وخلال تاريخها الممتد على 40 عاماً، كرّست "إي آي جي" أكثر من 40.1 مليار دولار أمريكي لقطاع الطاقة من خلال 380 مشروعاً أو شركة في 38 دولة في ست قارات. وتضم "إي آي جي" بين عملائها العديد من خطط التقاعد الرائدة وشركات التأمين والأوقاف والمؤسسات وصناديق الثروة السيادية في الولايات المتحدة وآسيا وأوروبا. تتخذ "إي آي جي" من واشنطن العاصمة مقراً لها، ولها مكاتب في هيوستن ولندن وسيدني وريو دي جانيرو وهونج كونج وسيول. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.eigpartners.com.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220615005197/en/

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

 


Contacts

لاتصالات وسائل الإعلام

"سارد فيربينين آند كو"

كيلي كيمبرلي/ براندون ميسينا

هاتف: 12126878080+

البريد الالكتروني: EIG-SVC@sardverb.com

 

 

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/إي-آي-جي-وأرامكو-توقعان-مذكرة-تفاهم-لتوسيع-نطاق-التعاون-في-مجال-الطاقة/ar