إنتلسات تنضم إلى تحالف بارتنر 2 كونكت الرقمي الذي أطلقه الاتحاد الدولي للاتصالات

Other

ماكلين، فيرجينيا - الأربعاء, ٢١. سبتمبر ٢٠٢٢ 


تعزز هذه الشراكة قوّة أول شبكةٍ عالميةٍ موحّدةٍ لتوصيل الأشخاص الذين هم في أمسّ الحاجة بشبكة الإنترنت

 

(بزنيس واير): انضمت شركة "إنتلسات"، وهي واحدة من أكبر المشغلين المتكاملين للشبكات عبر الأقمار الاصطناعية والشبكات أرضية في العالم ومزود رائد لأنظمة الاتصالات على متن الرحلات الجوية ("آي إف سي")، إلى تحالف "بارتنر 2 كونكت" الرقمي. ويُعدّ هذا الأخير تحالفاً يضمّ أصحاب مصلحة متعددين أطلقه كلّ من الاتحاد الدولي للاتصالات ("آي تي يو") ومنظمة الأمم المتحدة، وتتيح مشاركة شركة "إنتلسات" فيه فرصاً جديدةً من شأنها أن تُمكّن الاتصالات السلكية واللاسلكية من إحداث تأثير اقتصادي واجتماعي إيجابي في العالم.

 

هذا وستوفر "إنتلسات"، من خلال مشاركتها في هذا التحالف، الاتصال عبر الأقمار الاصطناعية كوسيلة لإيصال تقنية النطاق العريض إلى السكان الذين يصعب الوصول إليهم والذين يعانون من نقصٍ في الخدمات وغير المتصلين بشبكة االإنترنت، إلى جانب الملايين الذين لا يمتلكون القدرة على الاتصال.

 

وقال ديف واجسغراس، الرئيس التنفيذي لشركة "إنتلسات"، في هذا السياق: "يُعدّ تحالف ’بارتنر 2 كونكت‘ الرقمي مبادرةً رائعةً تهدف إلى تسريع الاندماج الرقمي وتعزيزه. وتُعدّ المساهمة في تحقيق هذا الهدف المشترك جزءاً من مهمة شركة ’إنتلسات‘، إذ أنّ تطوير تقنية مبتكرة قائمة على الفضاء تستطيع حلّ مشكلات الاتصالات المعقدة أمرٌ أساسيٌ لعملنا. وبما أن المليارات من الأشخاص حول العالم لا يزالون غير متصلين بشبكة الانترنت، نحن بحاجة إلى توحيد الجهود لضمان استفادة الجميع من الاتصال، سواء كان ذلك للتواصل أو العمل أو الوصول إلى الخدمات الصحية أو التعليمية أو الحكومية، في أي وقت وفي أي ظرف".

 

ويشمل التعهد الذي قطعته شركة "إنتلسات" أمام التحالف ما يلي:

 

التعهد 1: تسهيل الإدماج الرقمي: مستقبل الاتصال العالمي من خلال شبكة عالمية موحدة متعددة المدارات

 

تتعهد شركة "إنتلسات" بوضع المعيار لخدمة النطاق العريض العالمية غير المنقطعة من خلال تقديمها اتصالاً مبسطاً عبر منظومة شبكة الجيل الخامس الموحدة متعددة المدارات والمحددة بالبرمجيات. ويتيح هذا النظام الموحد إجراء خدمات شاملة وسلسة ويسهل نشرها عبر مختلف التقنيات والبنى التحتية.

 

التعهد 2: تسهيل الإدماج الرقمي: استخدام الاتصال كأداة أساسية للتعليم، وتوفير الإغاثة عند وقوع الكوارث الطبيعية أو تلك الناتجة عن فعل الإنسان

 

في إطار مبادرة "جيجا" التي أطلقتها منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" والاتحاد الدولي للاتصالات، تتعهد شركة "إنتلسات" باستخدام حلول الوصول إلى شبكة الإنترنت عبر "الواي-فاي" لتوصيل 100 مدرسة منتشرة في المناطق الريفية والنائية بشبكة الإنترنت بحلول عام 2025. وتُسهم المدارس المتصلة بالشبكة في تطوير محو الأمية الرقمية بين الشباب وفي أن تصبح نقاط ارتكاز للمجتمعات والشركات والخدمات المحلية.

 

وبموجب تعهد الإدماج، تتعهد شركة "إنتلسات" بتوقيع مذكرة تفاهم ستوفّر بموجبها ما يصل إلى 500 ألف دولار أمريكي من وقت البث، فضلاً عن المعدات اللازمة لاستخدامها عند حدوث كوارث.

 

التعهد 3: دراسات حالة حول الاتصال عبر الأقمار الاصطناعية كأداة للتحول الرقمي

 

سيقدم تعهد شركة "إنتلسات" الأخير تقارير تُبيّن استدامة الأنشطة الفضائية وتقدم دراسات الحالة وأفضل الممارسات بشأن الأقمار الصناعية كأدوات للتحول الرقمي.

 

وأضاف واجسغراس، في معرض تعليقه على الالتزام الذي قطعته شركة "إنتلسات"، أنّ "تحقيق اتصال عالمي فعّال هو هدفٌ طموحٌ لا يمكن تحقيقه إلا من خلال إبرام اتفاقيات التعاون والشراكات. ويسُرّ شركة ’إنتلسات‘ أن تقدم خبرتها إلى التحالف للمساعدة في تحقيق اتصال فعّال لأولئك الذين ما زالوا لا يتمتّعون بالنفاذ إلى شبكة الإنترنت".

 

يُرجى النقر هنا للمزيد من المعلومات حول مبادرات مماثلة، على سبيل المثال عندما فشلت البنية التحتية الأرضية وأصبحت الحلول القائمة على الأقمار الاصطناعية هي الحل الرئيسي للسكان المتضررين.

 

لمحة عن "إنتلسات"

 

انطلاقاً من موقعها كالفريق الهندسي المصمّم لتكنولوجيا الأقمار الاصطناعية، تدير شركة "إنتلسات" شبكة الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية الأكثر موثوقيةً في العالم. ونقوم بتطبيق خبرتنا غير المسبوقة وامتدادنا العالمي لربط الناس والشركات التجاريّة والمجتمعات المحلية، مهما بلغت درجة الصعوبات. تقوم "إنتلسات" ببناء أُسس مستقبل الاتصالات العالمية مع أول شبكة للجيل الخامس هجينة متعددة المدارات ومحددة بالبرمجيات في العالم ومصممة لتغطية بسيطة وسلسة وآمنة خصوصاً متى وحيث يحتاج عملاؤنا إليها. تفضّلوا بمتابعة الشركة الرائدة في مجال الاتصالات العالمية و"تخيلوا هنا"، معنا عبر الرابط الالكتروني التالي: Intelsat.com.

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220920005254/en/

 

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


الرابط الثابت
https://aetoswire.com/ar/news/2109202227186
جهات الاتصال
لاتصالات وسائل الإعلام:

ميليسا لونغو

البريد الالكتروني: melissa.longo@intelsat.com

هاتف: 12403081881+