أليوم تطرح ترخيص حافظة براءات الاختراع في مجال شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة

Other

سينطلق هذا الترخيص الأول من نوعه في تغطية البنى التحتية الخاصة بمشروع شراكة الجيل الثالث، مع 11 حاملاً لبراءات الاختراع


تشيفي تشيس، ماريلاند -الثلاثاء 7 يونيو 2022 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت "أليوم"، وهي مشروعٌ مشتركٌ بين شركتَي "إم بيه إي جي إل إيه" و"يونيفايد باتنتس"، اليوم عن توفّر ترخيص حافظة براءات الاختراع في مجال شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة (المُشار إليه فيما يلي بـ"ترخيص شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة" أو "الترخيص")، وهو أوّل مجموعة براءات الاختراع تُعالج حالات عدم اليقين في مجال البنى التحتية الخاصة بشبكات النفاذ الراديوي. وتُسهم شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة بخفض التكاليف المُتكبّدة وتعزيز المنافسة، ما يوفر لمُشغلي الشبكات تحكماً ومرونةً أكبر عند نشر شبكات الجيل الرابع "4 جي" والجيل الخامس "5 جي" الذي يليه. كما توفّر وصولاً إلى براءات الاختراع الأساسية التي المنبثقة عن ترخيص شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة الذي يدعم اعتماد هذه الشبكات.

وقال لاري هورن، مدير "أليوم"، في معرض تعليقه على هذا الأمر: "تُعدّ شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة تقنيةً رائدةً تمتلك مقومات الازدهار والنمو مع توافر مجموعة تراخيص تُوفّر وصولاً ميسور التكلفة، وحريةً في التشغيل، ومخاطر أقل للدخول في النزاعات القضائية، ويقيناً في الشركة لكلّ من المُورّدين والمستخدمين. وستُساعد مجموعة تراخيص ’أليوم‘ في تسريع اعتماد شبكات الجيل الخامس وتقديم خدماته للجمهور من خلال قدرتها على تسريع اعتماد سوق شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة وتعزيز نموّه".

من جانبه، قال كيفين جاكيل، مدير "أليوم"، في هذا الصّدد: " تفخر ’أليوم‘ بطرحِ عددٍ من الميزات المبتكرة في مجال ترخيص براءات الاختراع. يسمح استخدام أداةٍ قائمةٍ على الذكاء الاصطناعي لتحديد تخصيص حقوق الملكية بمشاركة أصحاب براءات الاختراع دون تكبّدهم أي تكلفة، ويضمن الجدوى العملية لمجموعة براءات الاختراع التي تضم عشرات الآلاف من براءات الاختراع التي لم يكن يُمكن الحصول عليها لولا هذه المجموعة. وبالإضافة إلى ذلك، توفر ’أليوم‘ برنامجاً لجودة براءات الاختراع مُصمماً لتعزيز ثقة السوق في معيار شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة. ونثني على المجموعة الأولى من قادة التكنولوجيا الذين دفعتهم رؤيتهم الاستشرافية إلى الشروع في هذه المبادرة الرائدة".

وتشمل قائمة المالكين الأوليين لبراءات الاختراع في ترخيص شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة الخاص بـ"أليوم" كلّاً من شركة "آيسر إنكوربوريتيد"، و"إيه تي آند تي إنتيلكتشوال بروبرتي"، و"شركة "كابل تليفيجن لابراتوريز"، وشركة "كومكاست كابل كوميونيكيشنز"، و"شركة "غودو كايشا آي بيه بريدج 1"، و"كونينكليجكي فيليبس إن في"، وشركة "ميتا بلاتفورمز"، وشركة "ميتسوبيشي إلكتريك كوربوريشن"، وشركة "بانتيك كوربوريشن" (التي تضم شركة "بانتيك وايرليس")، وشركة "إس كيه تيليكوم" المحدودة، وشركة "فيرايزون باتينت آند لايسنسينج".

يمكنكم الاطلاع على ترخيص محفظة براءات الاختراع في مجال شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة وملخص لشروط الترخيص هُنا.

تهدف "أليوم" إلى توفير الوصول من جميع أنحاء العالم إلى أكبر عدد ممكن من براءات الاختراع الأساسية في مجال شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة للجميع وفقاً للشروط نفسها وبموجب ترخيص واحد. وعليه، ترحب "أليوم" بمشاركة أي طرفٍ يمتلك على الأقل براءة اختراع واحدة ضرورية لمعيار شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: https://www.alium-llc.com/licensors.

لمحة عن "أليوم"

تدعم شركة "أليوم"، وهي مشروعٌ مشتركٌ بين شركتَي "إم بيه إي جي إل إيه" و"يونيفايد باتنتس"، شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة مع أول مجموعة براءات اختراع مُخصّصة للبنية التحتية للاتصالات. وتمنح شبكات النفاذ الراديوي المفتوحة مُشغلي الشبكات تحكم ومرونة أكبر عند بنشر شبكات الجيل الرابع "4 جي" والجيل الخامس "5 جي" الذي يليه، وتُوفّر مجموعة براءات اختراع "أليوم" حلاً شاملاً لحالات عدم اليقين والمخاطر التي ينطوي عليهم ما يصل إلى عشرات الآلاف من براءات الاختراع المملوكة من قبل الكثير من مالكي براءات الاختراع التي تغطي وظائف الطبقة المادية الدنيا المعيارية لمشروع شراكة الجيل الثالث التي تقوم بها الوحدات الراديوية التي تطبق تقسيم بنية النطاق الأساسي "7-2 إكس" لتحالف "أو-ران".

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220606006039/en/

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
توم أو رايلي

"أليوم"

هاتف: 3032001710

البريد الالكتروني: tom@alium-llc.com