شركة جروب آر إس إل الكندية (Groupe RSL) تنتج أحجار الألماس المستنبة في المختبر الأولى في كندا

Other

مونتريال - الثلاثاء, ٢٠. سبتمبر ٢٠٢٢

 

تواظب شركة "جروب آر إس إل" (Groupe RSL) التي تتخذ من كيبيك مقراً لها على الابتكار، للارتقاء بقطاع انتاج الألماس إلى مستويات جديدة

 


(بزنيس واير) – برزت شركة "جروب آر إس إل" (Groupe RSL) باعتبارها أول شركة تتولى إنتاج الألماس الكندي الصناعي المستنبت في المختبر في منشأة الإنتاج الخاصة بها في مقاطعة كيبيك، وتقوم حالياً بإنتاج أحجار الألماس كبيرة الحجم لسوق المجوهرات الفاخرة. تلتزم "جروب آر إس إل" (Groupe RSL) بالاستدامة كركيزة أساسية في صميم نهجها المؤسسي، وتؤمن أن الألماس المستنبت في المختبر مؤهل بشكل كبير للحدّ من الآثار البيئية المرتبطة بعملية إنتاج الألماس.

وفي معرض تعليقه على الأمر، قال لوك سينكلير، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في شركة "جروب آر إس إل" (Groupe RSL): "تتميز أحجار الألماس الصناعية المستنبتة في المختبر بقدرتها على إحداث ثورة في القطاع، فضلاً عن الحدّ من التكاليف البيئية والبشرية المرتبطة بعملية إنتاج الألماس. يبحث المستهلكون عن الشفافية في مصدر أحجار الألماس التي يبتاعونها، ونحن نؤمن بشكل راسخ بوجوب ألا يتعارض القطاع مع المعايير البيئية أو مبادئ المسؤولية الاجتماعية. ونحن متشوّقون ومتحمّسون لرؤية ما ستؤول إليه الأمور وكيف سيتطور قطاع انتاج الألماس الصناعي المستنبت في المختبر في الأعوام المقبلة."

تقوم "جروب آر إس إل" (Groupe RSL) بانتاج الألماس محلياً في كيبيك، وتعتمد في ذلك على طريقة ترسيب البخار الكيميائي، أو ما يُعرف بـ"CVD")، حيث يتم دمج خليط من الغازات (غاز الهيدروجين والميثان) المدعّم بالبلازما في ظروف دقيقة ومحددة لاستنبات أحجار الألماس، الذرّة تلو الأخرى، على مدى عدة أسابيع وصولاً إلى شهر. تعتمد "جروب آر إس إل" (Groupe RSL) بالكامل على الطاقة الكهرومائية، وقد قامت الشركة بتطوير عملية انتاج فريدة خاصة بها لتصبح أول شركة كندية تستخدم هذه الطرق لصنع أحجار الألماس.

وأضاف سينكلير: "لطالما ساد الاعتقاد في التاريخ العلمي البشري، أنه من المستحيل أن نتمكن من انتاج الألماس إلا في ظروف الضغط العالي الأشد سخونة. لذا، ركزت المحاولات المبكّرة لانتاج الألماس الصناعي على تكرار ظروف الضغط الهائل الذي يؤدي إلى تشكّل الألماس تحت الأرض. لكن الأبحاث الحديثة تمكنت من تسليط الضوء على فكرة جديدة، بالاستناد إلى تفاعل خاضع للتحكم المنضبط لغاز الهيدروجين والميثان."

الألماس المستخرج من المناجم مقابل الألماس المستنبت في المختبر

لا بد من الإشارة إلى أن الألماس المستخرج من المناجم والألماس المستنبت في المختبر متطابقان – من الناحية الكيميائية والفيزيائية والبصرية، ويستحيل التمييز بينهما دون معدات فائقة التخصص. وفي الحقيقة، قد يحتوي الألماس المستخرج من المناجم غالباً على عيوب أو شوائب، وهما مشكلتان يمكن التحكم بهما أو إزالتهما في الألماس الصناعي المستنبت في المختبر.

التحول في طلب المستهلكين

شهدت الأسواق زيادة كبيرة في الطلب على الألماس الصناعي المستنبت في المختبر في السنوات الأخيرة الماضية، وارتفعت نسبة مبيعات الألماس الصناعي بأكثر من الضعف بين عامي 2020 و 2022 1. يميل جيل الألفية والجيل زد إلى الامتناع عن شراء الألماس المستخرج من المناجم، ويفكر نحو 70 في المائة من جيل الألفية في شراء الألماس البديل المستنبت في المختبر 2. علاوة على ذلك، يبحث المستهلكون أيضاً عن الشفافية في إطار عمليات الشراء، للتأكد من أن الألماس الذي يبتاعونه مستمد من مصادر مسؤولة وتمّ إنتاجه بطريقة مستدامة. ويؤمن تسعة من كل عشرة مستهلكين من الجيل زد أنه يتوجّب على الشركات أن تتحمل مسؤولية معالجة المشاكل البيئية والاجتماعية.

لمحة عن شركة "جروب آر إس إل" (Groupe RSL)

تعدّ شركة "جروب آر إس إل" (Groupe RSL) المنتجة المبتكرة للألماس والشركة الكندية الوحيدة المنتجة للألماس الصناعي المستنبت في المختبر لصالح سوق المجوهرات. تتولى الشركة انتاج الألماس استناداً إلى عملية وتكنولوجيا ترسيب البخار الكيميائي "CVD" الفريدة من نوعها. تنتج "جروب آر إس إل" (Groupe RSL) الألماس الكندي الجميل والمستدام ضمن منشأتها الواقعة في كيبيك، والتي تعمل بالكامل بالطاقة الكهرومائية. وفي حين أن أحجار الألماس التي تنتجها "جروب آر إس إل" (Groupe RSL) تدوم إلى الأبد، إلا أن الشركة ملتزمة بالحرص على عدم استدامة بصمتها البيئية والاجتماعية. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي: www.groupersl.com.

1 المحلل الرائد في قطاع الماس إيدان جولان. https://www.gemsociety.org/news/2022/05/18/interest-lab-grown-diamonds-s...'s%20share,be%20expected%2C%E2%80%9D%20said%20Golan

2 المستهلكون من جيل الألفية وأحجار الماس المستنبتة في المختبر. شركة "إم في آي ماركتينج" المحدودة، 3 مايو 2018.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220920005008/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


الرابط الثابت
https://aetoswire.com/ar/news/2009202227166
جهات الاتصال
إريك آش

هاتف: 15145693594+

البريد الالكتروني: eaach@national.ca