مبادرة الشراكة من أجل المنسوجات المستدامة تعترف ببروتوكول الثقة في القطن الأمريكي كمعيار للقطن المستدام

Other

ممفيس، تينيسي-الثلاثاء 14 يونيو 2022 [ ايتوس واير ]

 

(بزنيس واير)—أقرّت "سيجيل كلارهايت"، وهي مبادرة من الحكومة الفيدرالية الألمانية، بروتوكول الثقة في القطن الأمريكي كمعيارٍ للقطن المستدام. وتسعى هذه المبادرة إلى المساهمة في اتخاذ قرارات أكثر استدامة عند الشراء، وذلك عبر مساعدة المستهلكين على فهم الملصقات البيئية والاجتماعية بشكل أفضل. وقد نجح بروتوكول الثقة في القطن الأمريكي في اجتياز نظام التقييم الخاص بمبادرة "سيجيل كلارهايت". وبالتالي، أصبح بإمكان أعضاء مبادرة الشراكة من أجل المنسوجات المستدامة ("بيه إس تي") استخدام هذا البروتوكول كمعيارٍ آخر لحساب حصتهم من مشتريات القطن المستدام.

هذا ويتمثّل هدف الشراكة من أجل المنسوجات المستدامة، التي تأسّست في أكتوبر من عام 2014، في تحسين الظروف الاجتماعية والبيئية داخل سلاسل توريد المنسوجات العالمية. وتوجّه المبادرة عملها للتركيز على إرشادات العناية الواجبة الصادرة عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وعلى الاتفاقيات والمبادئ التوجيهية الدولية التي تحدد مبادئ الاستدامة الاجتماعية والبيئية والاقتصادية وأطر مسؤولية الشركات.

وقال يورغن يانسن، رئيس أمانة الشراكة من أجل المنسوجات المستدامة، في معرض تعليقه على هذا الأمر: " يعمل الأعضاء في الشراكة من أجل المنسوجات المستدامة معاً من أجل تحقيق تحسيناتٍ اجتماعيةٍ وبيئيةٍ مهمّة في سلاسل التوريد العالمية الخاصة بهم". وأضاف: " يشمل هذا الأمر أيضاً إنتاج المواد الخام ثم زراعة القطن ومعالجته. ونحن، في شراكة المنسوجات، ندعو إلى وضع معايير شفافة نستطيع رؤية آثارها عند اعتماد القطن المستدام. ويسُرّنا أنّ بروتوكول الثقة في القطن الأمريكي قد اجتاز بنجاح مرحلة التدقيق من قبل مبادرة ’سيجيل كلارهايت‘".

كما طوّرت الشراكة من أجل المنسوجات المستدامة إطاراً مخصّصاً لخطط التنفيذ ونموذجاً لإعداد التقارير لضمان ممارسة العناية الواجبة للشركات. وفي إطار هذا النموذج، تقوم الشركات الأعضاء في الشراكة أيضاً بتحديد كمية القطن التي تحصل عليها وكم منها هو مستدامٌ أو عضوي، وفقاً لمعايير معترف بها. وبالإضافة إلى بروتوكول الثقة في القطن الأمريكي، تشمل هذه المعايير معيار القطن الأفضل، ومعيار "ماي بي إم بيه" (myBMP) الأسترالي لأفضل ممارسات الإدارة، والقطن المصنوع في إفريقيا ("CmiA")، وقطن التجارة العادلة "فير تريد قطن" (Fairtrade Cotton)، و"قطن كونيكت" (CottonConnect). كما يتم تطبيق المعايير التالية على شراء القطن العضوي: معيار المنسوجات العضوية العالمية (GOTS)، ومعيار الرابطة الدولية لقطاع المنسوجات الطبيعية (NATURTEXTIL IVN)، ومعيار المحتوى العضوي (OCS) لتبادل المنسوجات، ومعيار "بايو ري" الاجتماعي والبيئي، وكافة المعايير العضوية التي تشكل جزءاً من مجموعة معايير الاتحاد الدولي لحركات الزراعة العضوية (IFOAM).

ويُعدّ بروتوكول الثقة في القطن الأمريكي النظام الوحيد الذي يوفر أهدافاً وقياسات يُمكن تحديدها والتحقق منها، وهو يُعزّز تحقيق تحسينات متواصلة في ستة مقاييس رئيسية للاستدامة، ألا وهي استخدام الأرض، ومحتوى كربون التربة، وإدارة استهلاك المياه، وتعرية التربة، وانبعاثات غازات الدفيئة، وكفاءة الطاقة. ويُعدّ البروتوكول أول ألياف قطنية مستدامة في العالم يوفّر لأعضائه شفافيةً في سلسلة التوريد على مستوى السلعة من خلال حل بروتوكول إدارة الاستهلاك.

من جانبه، قال الدكتور غاري آدامز، رئيس بروتوكول الثقة في القطن الأمريكي، في هذا الصّدد: "يُسعدنا للغاية أنّه تم الاعتراف بنا كمعيارٍ مستدامٍ للقطن من قبل الشراكة من أجل المنسوجات المستدامة ونُعرب عن فخرنا باجتياز تقييم مبادرة ’سيجيل كلارهايت‘ الصارم". وأضاف: "تتمثل رؤية بروتوكول الثقة في القطن الأمريكي في وضع معيارٍ جديدٍ في الإنتاج المستدام للقطن تكون فيه الشفافية الكاملة حقيقةً واقعةً، ويكون فيه التحسين المتواصل الرامي لتقليل بصمتنا البيئية هو الهدف الرئيسي. نحن ملتزمون بالعمل لضمان حماية الكوكب والحفاظ عليه، باستخدام التقنيات الأكثر استدامةً ومسؤوليةً".

تجدر الإشارة إلى أنّ بروتوكول الثقة في القطن الأمريكي يتوافق مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وهو مُعترفٌ به من قبل شركة "تيكستايل إكستشينج" ومنتدى المستقبل، كما يُشكّل جزءاً من تحالف الملابس المستدامة، وتحدي القطن المستدام للقطن 2025، والقطن 2040، ومبادرات "قطن آب". كما تم الاعتراف به ونشره في خارطة معايير مركز التجارة الدولية.

للمزيد من المعلومات حول بروتوكول الثقة في القطن الأمريكي، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: TrustUSCotton.org.

لمحة عن بروتوكول الثقة في القطن الأمريكي

صُمّم بروتوكول الثقة في القطن الأمريكي، الذي أُطلق عام 2020، لتشكيل معيارٍ جديدٍ للقطن المزروع بشكل أكثر استدامة، وضمان أنه يساهم في حماية الكوكب والحفاظ عليه باستخدام التقنيات الأكثر استدامةً ومسؤوليةً. كما يُعدّ البرنامج الوحيد القائم على العلم على مستوى المزارع الذي يوفر أهدافاً وقياسات يُمكن تحديدها والتحقق منها في ستة مقاييس رئيسية للاستدامة بالإضافة إلى شفافية سلسلة التوريد على مستوى السلعة.

يتولى الإشراف على بروتوكول الثقة في القطن الأمريكي مجلسُ إدارة من مجموعة متنوعة من أصحاب المصلحة يضمّ ممثلين عن العلامات التجارية وتجار التجزئة، والمجتمع المدني، وخبراء استدامة مستقلين بالإضافة إلى قطاع زراعة القطن، بما في ذلك المزارعون ومُديرو محالج القطن، والتجار، وتجار الجملة، والتعاونيات، والمصانع، ومعالجي بذور القطن.

لمحة عن مبادرة الشراكة من أجل المنسوجات المستدامة

تلتزم مبادرة الشراكة من أجل المنسوجات المستدامة ("بيه إس تي") بالعمل ليُصبح قطاع المنسوجات والملابس خالياً من الفساد على الصعيد الاجتماعي والبيئي – أي ليغدو قطاعاً يحترم حقوق جميع العمال، ويعمل على حماية المناخ والبيئة، ويعمل بنزاهة وضمن حدودٍ تضمن سلامة الكوكب. تقوم شراكة المنسوجات بمواءمة عملها مع الاتفاقيات والمبادئ التوجيهية الدولية التي تحدد مبادئ الاستدامة الاجتماعية والبيئية والاقتصادية وتُحدّد أطراً لمسؤولية الشركات. تستند أهداف الشراكة من أجل المنسوجات المستدامة بشأن القضايا الاجتماعية وقضايا حقوق الإنسان بشكل خاص إلى اتفاقيات منظمة العمل الدولية، ومبادئ الأمم المتحدة المرتبطة بالأعمال التجارية وحقوق الإنسان، والمبادئ التوجيهية لمنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي للمؤسسات المتعددة الجنسيات. في تنفيذ أهدافها، تتبع الشراكة بشكل كبير توصيات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية. ولتحقيق أهدافها، تركز الشراكة بشكل خاص على تنفيذ العناية الواجبة للشركات والسلوك التجاري المسؤول في ألمانيا وأوروبا وجميع أنحاء العالم.

الموقع الالكتروني: https://www.textilbuendnis.com/en

يُرجى زيارتنا على الموقع الالكتروني التالي: TrustUSCotton.org.

يُرجى متابعتنا على:

https://twitter.com/trustuscotton

https://www.facebook.com/trustuscotton/

https://www.instagram.com/trustuscotton/

https://www.linkedin.com/company/responsibleuscotton/

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220613005297/en/

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

 


Contacts

لاتصالات وسائل الإعلام:

أندريا مايلز

البريد الالكتروني: andrea.miles@hkstrategies.com

هاتف: 12134008267+

 

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/مبادرة-الشراكة-من-أجل-المنسوجات-المستدامة-تعترف-ببروتوكول-الثقة-في-القطن-الأمريكي-كمعيار-للقطن-المستدام/ar