أرو إليكترونكس تسلط الضوء على حلول الجيل التالي للبنية التحتية فائقة التقارب خلال معرض جيتكس

Technology
TCFnewswire's picture

تنوي شركة أرو إليكترونكس، (المدرجة في بورصة نيويورك تحت رمز: ARW) عرض مجموعة من منتجات الجيل التالي للبنية التحتية فائقة التقارب (HCI)، والتخزين الومضي، والبنية التحتية معرفة البرمجيات، والحلول الأمنية المتقدمة من كبرى الشركات الرائدة في تقديم المنتجات التقنية، وذلك خلال الدورة المقبلة من أسبوع جيتكس للتقنية. وتشير الأبحاث إلى أن سوق البنية التحتية فائقة التقارب آخذٌ في الظهور كأحد أسرع القطاعات التقنية نمواً وأكثرها قيمةً في هذا القطاع. وفي الواقع، تتوقع شركة البيانات الدولية أن تستفيد الاستثمارات الجديدة في مراكز البيانات من البنية التحتية المتقاربة والفائقة التقارب لدعم الانتشار السحابي العام والخاص على حدٍ سواء عبر سوق الشرق الأوسط وأفريقيا مع توقعات نمو بمعدل 12 بالمائة في عام 2016.

ومن جانبه صرح المدير الإداري لحلول الحوسبة المؤسسية لدى شركة أرو في منطقة الشرق الأوسط السيد فيمال كوتشر قائلاً: "ما زلنا نرى أن نهج البنية التحتية فائقة التقارب يحظى باهتمام رواد تقنية المعلومات وأصحاب المصلحة في مجال الأعمال إلى جانب سعيهم الدؤوب نحو تحويل البنية التحتية لمراكز البيانات إلى نُظم أكثر مرونة وقابلة للتوسيع والتنبؤ، مع العمل في ظل قيود محدودية الميزانية والموارد لتلبية متطلبات العمل دائمة التغير. وإضافة إلى الدراسة التقييمية، من المقرر أن نستضيف أيضاً سلسلة من ورش العمل الفنية وجلسات التعلم أثناء تناول الغداء (lunch-and-learn) وجلسات تحليل التكاليف والأرباح، في مختبر المؤسسة ومركز حلول إثبات المفهوم في مكتب أرو دبي خلال الأشهر المقبلة. كما أننا نسعى إلى تقديم النصائح الاستشارية والحلول العملية لمساعدة العملاء والشركاء على إدراك الفوائد التحويلية التي توفرها البنية التحتية فائقة التقارب في معالجة العديد من تحديات تقنية المعلومات."

صُممت البنية التحتية فائقة التقارب لتكون بنية تحتية لتقنية المعلومات تتّسم بالرشاقة والمرونة، فهي توظف التقنية معرفة البرمجيات لدمج موارد الحوسبة والتخزين والشبكات والمحاكاة الافتراضية في وحدة تحكم أو مجموعة عنقودية مدارة مركزياً. وتُسهم البنية التحتية فائقة التقارب في إيجاد مجموعة من البنى التحتية الافتراضية الموحدة التي يمكن مشاركتها بواسطة العديد من التطبيقات والقطاعات التجارية كما تسمح بالتوسع الديناميكي وخفض التعقيد والتشرذم، ويمكنها أيضًا تحسين النسخ الاحتياطي والقدرة على استرداد البيانات. ولا تقتصر المزايا المالية للبنية التحتية فائقة التقارب على الوفورات في النفقات الرأسمالية فقط بل من مزاياها أيضاً خفض التكلفة الإجمالية للملكية والنفقات التشغيلية.

سيكون من بين الحلول التقنية المبتكرة في جناح أرو (القاعة رقم 2، G2-1) جهاز البنية التحتية فائقة التقارب VxRail™ من Dell EMC ومنتجاته الومضية الرائدة في المجال. وتعليقاً على ذلك يقول مدير القنوات والتحالفات في كل من تركيا وأوروبا الشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا لدى Dell EMC السيد خافير حداد: "يقوم حل VxRail على أنظمة vSphere وVirtual SAN وبرمجيات Dell EMC من شركة VMware، وهو بالتالي يعد الجهاز الوحيد للبنية التحتية فائقة التقارب الذي يوفر مزايا التكامل والتهيئة المسبقة والاختبار المسبق في السوق. يتيح VxRail قدرات مميزة تسمح بالإدارة على نحو أكثر سرعة وكفاءة وبساطة لأحمال العمل الموحدة والحواسيب المكتبية الافتراضية والتطبيقات الحيوية للأعمال والبنية التحتية للمكاتب البعيدة. ويوفر مساراً قابلاً للتنبؤ والتوسع لبيئة بنية تحتية مؤتمتة ومعرفة البرمجيات".

وسينضم أكثر من 30 متخصص في التقنية من شركات Check Point وDell EMC وF5 وForcepoint وIntel Security وNetscout وRSA وTrend Micro إلى فريق من مستشاري حلول الأعمال في أرو في أسبوع جيتكس للتقنية لتقديم الرؤى لمقدمي الحلول والمؤسسات بشأن الاتجاهات الناشئة ويتناول ذلك العديد من المفاهيم الجديدة منها على سبيل المثال البيئة الافتراضية والبنى التحتية المدفوعة بالبرمجيات والحوسبة السحابية.

ومن المقرر كذلك أن تُطلق أرو دراسة لمساعدة المؤسسات في تقييم قدرات مراكز البيانات الحالية لديها وتحديد حلول البنية التحتية فائقة التقارب والممارسات الفُضلى التي تتيح لها تطوير مراكز البيانات بما يجعلها أكثر قدرة على تلبية احتياجات الأعمال المعقدة في بيئة الاقتصاد الرقمي.