كومبا تيليكوم تطرح برنامجًا جديدًا لتلبية الاحتياجات المتزايدة للاتصال عبر الشبكات

Telecommunications
TCFnewswire's picture

يعتقد الخبراء أن الانتقال من حلول الجيل الرابع 4G  إلى حلول الجيل الخامس 5G سيرفع من مستوى احتياجات منطقة الشرق الأوسط لشبكات الهواتف النقالة المرتفع أصلًا. ولذا، يعمل مزودو الحلول على تقديم حلول جديدة ومؤهلة للبنى التحتية للمنطقة، مصممة خصيصًا لتعزيز مستوى الاتصال في أي مكان وبأي وقت. وتماشيًا مع ذلك، تقدم شركة كومبا تيليكوم سيستمز هولدنغز المحدودة، الشركة الرائدة عالميًا في مجال تزويد الحلول اللاسلكية، أنظمة الموزع الهوائي المتكاملة الفعالة، والمصممة لتوفير التغطية الشاملة متعددة النطاقات الترددية، والأنظمة المتعددة للتغطية الداخلية لشبكات الهواتف النقالة في المراكز العامة المكتظة مثل المطارات والفنادق والمنتجعات والملاعب الرياضية والمراكز التجارية.

ويوضح الدكتور حازم الراوي، مدير عام الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في معرض حديثه عن ذلك قائلًا: "يشكل كل من ارتفاع القدرة الاستيعابية والتغطية الأوسع متطلبًا سابقًا للبنى التحتية للاتصالات التي ستُسهم في تمكين مشاريع الجيل الخامس 5G. ولكن في ظل الارتفاع الحالي السريع لحركة حزم البيانات، فإنه لا بد من إيجاد حلول فاعلة لضمان الجودة وكفاءة التغطية وحرية التنقل الدائم دون فقدان الاتصال".

وتتصدر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الطليعة على مستوى العالم من حيث قوة نمو حركة حزم البيانات، إذ يصل معدل النمو السنوي المركب فيها إلى 71% في الأعوام السابقة لعام 2020. ولقد شهدت كل من دولة الإمارات العربية المتحدة وقطر والمملكة العربية السعودية بشكل خاص تزايدًا كبيرًا في حركة حزم البيانات في الأعوام القليلة السابقة، وتشير التنبؤات إلى استمرار هذا النمو الكبير.

وبإمكان برنامج كومبا الجديد القائم على أنظمة الموزع الهوائي المتكاملة مواجهة حركة حزم البيانات والاتصالات الصوتية بكفاءة عالية، حتى في أوقات الذروة، مع ضمان كفاءة التغطية في الأماكن الداخلية الواسعة، ويمكنه دعم عدد من مشغلي شبكات الهواتف النقالة وبعدة تقنيات (الجيل الثاني والثالث والرابع) لكافة نطاقات الاتصال المنتشرة في الأسواق العالمية (700 ميغاهيرتز، 800 ميغاهيرتز، 900 ميغاهيرتز، 1800 ميغاهيرتز، 2100 ميغاهيرتز، 2300 ميغاهيرتز، 2600 ميغاهيرتز، وغيرها).

ويضيف الراوي: "حتى يتسنى تحقيق مزايا الخدمات المتصلة، لا بد من وجود أفضل تغطية للصوت والبيانات لكافة الأفراد ولكل شخص، بصرف النظر عن كثافة الزوار. وتجدر الإشارة إلى أنه بإمكان حلول أنظمة الموزع الهوائي المتكاملة ضبط تزايد حركة البيانات هذه بصورة فعالة".

ولقد وفرت شركة كومبا سابقًا حلول أنظمة الموزع الهوائي المتكاملة للعديد من المواقع البارزة: فقد زوّدت 8 من أصل 12 ملعبًا مخصصًا لعقد فعاليات دورة كأس العالم لكرة القدم في البرازيل في عام 2014 بحلول كومبا، وذلك سعيًا إلى ضمان تحمل الشبكة لاحتياجات الآلاف من عشّاق كرة القدم.