إيساكا تطلق برنامج الاعتماد المبكر للترخيص الجديد للخصوصيّة التقنية: مهندس معتمد لحلول خصوصيّة البيانات

Fitness

شامبورغ، إلينوي -الثلاثاء 5 مايو 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): بيّنت الأحداث والأنظمة التي تتصدر العناوين الرئيسيّة للمؤسّسات عن ضرورة منح الأولويّة إلى خصوصيّة البيانات. وعلى الرغم من ذلك، أفادت أبحاث جديدة من "إيساكا" أنّ الكثير من المؤسّسات تعاني على هذا الصعيد. ويقول أكثر من ربع المؤسّسات أنّه يصعب فهم جميع متطلبات الخصوصيّة خاصّتهم، ويشير 40 في المائة منهم عن نقص المصادر اللازمة لديهم من أجل تطبيق برنامج خصوصيّة ناجح، ما يتطلب خبرة في مجال التنفيذ التقني يتخطى الوعي حول المتطلبات التنظيمية.

وانطلاقاً من المخاطر العالية على المؤسسات والحاجة الكبيرة إلى متخصّصين مؤهلين لإنشاء حلول الخصوصيّة التي تتماشى مع الأهداف المؤسسيّة وتقبل المخاطر، تطلق "إيساكا" ترخيصها الجديد للمهندس المعتمد لحلول خصوصية البيانات ("سي دي بيه إس إي"). يشكّل ترخيص المهندس المعتمد لحلول خصوصية البيانات الترخيص التقني الأوّل من نوعه الذي يقوم على التجربة، وهو يقيّم قدرة متخصّص التكنولوجيا على تطبيق الخصوصية من حيث تصميمها لتمكين المؤسسات من تحسين منصّات ومنتجات تكنولوجيا الخصوصيّة التي تمنح منافع للمستهلكين، وبناء الثقة، وتطوير خصوصية البيانات.

ويستطيع المتخصّصون أن يقدموا طلباً لترخيص المهندس المعتمد لحلول خصوصية البيانات بدءاً من اليوم كجزءٍ من الفرص المحدودة للاعتماد المبكر حيث يستطيع من يمتلكون خمسة أعوام من الخبرة الضروريّة بأن يحصلوا على الترخيص.

وقال نادر كايماري، الرئيس التنفيذي لشؤون التعليم لدى "إيساكا"، في هذا السياق: "لغاية الآن، ركّزت التراخيص بشكلٍ أساسي على الطابع القانوني من الخصوصيّة. وأتى ترخيص المهندس المعتمد لحلول خصوصية البيانات من ’إيساكا‘ ليملأ ثغرة وليسمح لتقنيّي الخصوصيّة أن يبيّنوا عن فهم الجوانب التقنيّة لابتكار وإدارة برامج وحلول الخصوصيّة من أجل ضمان الامتثال وتخفيف المخاطر".

وبما أنّ الخصوصيّة تحتاج إلى تعاون عالي التعقيد بين وظائف متعددة في المؤسسة، تمّ أيضاً تصميم المهندس المعتمد لحلول خصوصية البيانات للتأكيد على قدرة تقنيّي الخصوصيّة على العمل عبر الوظائف مع الفريق القانوني، وإدارة السياسات، والمهندسين، ومطوري البرمجيات، ومديري قواعد البيانات، والمتخصّصين في الجهتَين الخلفيّة والأماميّة، بالتزامن مع لعب دور أساسي على صعيد التخطيط والتطوير وتوصيل حلول خصوصيّة تكنولوجيا المعلومات.

ومن جهته، صرّح ديفيد بودن، حائز على ترخيص مدير معتمد لأمن المعلومات وتقني معتمد لخصوصية المعلومات وترخيص قياس الأداء الاستثماري ومتخصّص في إدارة المشاريع وترخيص "سي إس إم"؛ ونائب رئيس أمن المعلومات وخصوصيّة البيانات والامتثال وتكنولوجيا المعلومات لدى شركة "سويفت"، وعضو في مجموعة "إيساكا" الاستشاريّة للخصوصيّة، قائلاً: "لن يتمكّن تقنيّو الخصوصيّة الذين يتمتعون بالخبرة والشهادات التي تؤكد على هذه المعرفة بلعب دور أساسي في تحفيز حلول الخصوصيّة هذه فحسب، بل سيلعبون أيضاً دوراً مهمّاً في الحصول على ثقة العملاء والحفاظ عليها وتزويد المؤسسات بميزة تنافسيّة".

يمكنكم الاطلاع على معلومات إضافيّة حول مرحلة الاعتماد المبكرة لترخيص "سي دي بيه إس إي"، بالإضافة إلى مصادر للخصوصيّة وتوجيهات إضافيّة، يمكنكم زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.isaca.org/cdpse.

لمحة عن شركة "إيساكا"

طوال أكثر من 50 عام، قامت "إيساكا" (www.isaca.org) بتطوير أفضل المواهب والخبرات ومجالات التعليم في التكنولوجيا. وتجهز "إيساكا" الأفراد بالمعرفة والاعتماد والتعليم والمجتمع من أجل تطوير مسيرتهم المهنية وإحداث نقلة نوعية في مؤسساتهم. وتسمح للمؤسسات بتدريب وبناء فرق عالية الجودة. تعتبر "إيساكا" رابطة عالمية متخصصة ومؤسّسة تعليم تستفيد من خبرة العاملين لديها الذين يبلغ عددهم 145 ألف عضو من أجل تعزيز الابتكار عن طريق التكنولوجيا. وتتمتّع "إيساكا" بحضور في 188 دولة بما في ذلك 223 فرع حول العالم.

يحتوي هذا البيان الصحافي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان الكامل هنا:

https://www.businesswire.com/news/home/20200504005476/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
إميلي فان كامب

هاتف: +18473857223

البريد الإلكتروني: evcamp@isaca.org

أو

كريستن كيسنجر

هاتف: +18476605512

البريد الإلكتروني: communications@isaca.org


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/إيساكا-تطلق-برنامج-الاعتماد-المبكر-للترخيص-الجديد-للخصوصية-التقنية-مهندس-معتمد-لحلول-خصوصية-البيانات/ar