شبكة تلفزيون الصين الدولية (سي جي تي إن): الصين تحدد التوجهات السياسية لبناء التبت الاشتراكية الحديثة

Other

بكين-الاثنين 31 أغسطس 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): حددت الصين التوجهات السياسية لبناء التبت الاشتراكية الحديثة والجديدة بحيث تكون موحّدة ومزدهرة ومتقدمة ثقافياً ومتناغمة وجميلة.

باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من الصين، لطالما شكّلت عملية تطوير منطقة التبت المستقلة أولوية للحكومة المركزية.

وفي معرض حديثه خلال اجتماع رفيع المستوى استمر ليومين، اختُتمت فعالياته يوم السبت، تمحور حول أعمال التبت، قدّم الرئيس الصيني شي جين بينغ توجيهات بشأن الأعمال المتعلقة بالتبت في العصر الجديد، داعياً إلى تضافر الجهود لضمان الأمن القومي وتحقيق السلام الدائم والاستقرار، وتحسين حياة الناس بشكل مطرد، والحفاظ على بيئة جيدة، وترسيخ أسس الدفاع عن الحدود، وضمان أمن الحدود في التبت.

الحفاظ على الوحدة الوطنية وتعزيز التضامن العرقي

بصفتها منطقة حدودية، لطالما شكّلت التبت درع أمانٍ مهم للبلاد بأكملها. وفي الوقت ذاته، يُشكّل التبتيون أكثر من 90 في المائة من سكان التبت.

ونظراً إلى أن أمن واستقرار التبت مرتبطان ارتباطاً وثيقاً بالتطوير الشامل للأمة بأكملها، شدد الرئيس الصيني شي على أن الأعمال المتعلقة بالتبت ينبغي أن تركّز على حماية الوحدة الوطنية وتعزيز التضامن العرقي.

وأشار شي إلى أنه ينبغي توفير المزيد من التعليم والتوجيه للشعب بغرض حشد جهوده للمشاركة في مكافحة الأنشطة الانفصالية، مضيفاً أنه من الواجب توجيه البوذية التبتية للتأقلم مع المجتمع الاشتراكي والتطور في السياق الصيني.

تعزيز الإنجازات المساهمة في التخفيف من حدة الفقر

اعتباراً من يناير من هذا العام، قامت التبت باجتثاث الفقر بشكل نهائي، حيث انتشلت ما مجموعه 628 ألف شخص و74 منطقة على مستوى المقاطعة من الفقر، وذلك وفقاً لبيانات صادرة عن حكومة المنطقة المستقلة.

وفي إطار السعي إلى معالجة الاختلالات وأوجه القصور التنموية، أكد الرئيس شي على الحاجة إلى تعزيز الإنجازات المساهمة في التخفيف من حدة الفقر وتحسين معيشة الشعب.

كما سلّط الضوء على أهمية دعم السياسات، وتطوير البنية التحتية، والترويج للتوظيف، وتدريب الموظفين المطلوبين بشكل عاجل من أجل تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المنطقة في المستقبل.

للاطلاع على المقال الأصلي:

 https://news.cgtn.com/news/2020-08-29/Xi-addresses-seventh-Tibet-work-fo...

يحتوي هذا البيان الصحافي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطّلاع على البيان الصحافي الكامل هنا:

/https://www.businesswire.com/news/home/20200830005008/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

الإعلام:

جيانغ سيمين

هاتف: +8618826553286

البريد الإلكتروني: jiang.simin@cgtn.com


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/شبكة-تلفزيون-الصين-الدولية-سي-جي-تي-إن-الصين-تحدد-التوجهات-السياسية-لبناء-التبت-الاشتراكية-الحديثة/ar