زينديت تجمع 150 مليون دولار أمريكي في جولة التمويل من السلسلة سي لتشييد البنية التحتية اللازمة للمدفوعات على امتداد جنوب شرق آسيا

Other

 بعد عام من النمو القياسي، وبفضل رأس مال الذي ضخّته "تايجر غلوبال مانجمنت" و"أكسل" و"أماسيا" و"غوت كابيتال"، حققت "زينديت" مكانة شركة أحادية القرن

 

جاكارتا، إندونيسيا -الخميس 16 سبتمبر 2021 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت "زينديت" اليوم، وهي البنية التحتية الأسرع نمواً للمدفوعات الرقمية في منطقة جنوب شرق آسيا، عن جمع مبلغ 150 مليون دولار أمريكي في جولة التمويل من السلسلة "سي". وأسهم ذلك في الارتقاء بالشركة إلى قائمة قصيرة من شركات جنوب شرق آسيا أحادية القرن (شركات ناشئة تتجاوز قيمة كلّ منها 1 مليار دولار أمريكي). وجرت جولة التمويل بقيادة "تايجر غلوبال مانجمنت" وبمشاركة الجهات الاستثمارية "أكسل" و"أماسيا" و"غوت كابيتال" التابعة لرائد الأعمال جاستن كان.

 

وتُخطِّط "زينديت" للاستفادة من أحدث هذه الاستثمارات لمواصلة ابتكار حزمة منتجاتها، مع التركيز على التوسع في بلدان مختارة عبر جنوب شرق آسيا؛ إذ تُمثل المنطقة سياقاً مقنعاً بشكل خاص للابتكار والتغييرات الجذرية، حيث أصبح الآن 70 في المائة من سكان المنطقة البالغ عددهم 580 مليون نسمة متصلين بالإنترنت. وفي عام 2021، سيتجاوز الاقتصاد الرقمي للمنطقة عتبة الـ100 مليار دولار أمريكي وهو رقمّ يُتوقّع أن يتضاعف ثلاث مرات ليتجاوز 300 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025.

 

وقال موزيس لو، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة "زينديت": "نشهد تحولاً مذهلاً إلى مفهوم الأعمال الرقمية أولاً. وبات من الجليِّ أن الأعمال التجارية بحاجة إلى حضور رقمي، سواء أكان العمل التجاري عبارة عن متجر صغير على ’إنستجرام‘ أم كان من أكبر الشركات في جنوب شرق آسيا. وهنا يأتي دور البنية التحتية للمدفوعات الرقمية من ’زينديت‘ التي تُمكِّن الفئة الجديدة من رواد الأعمال في المنطقة من بدء مدفوعاتهم وتوسيع نطاقها بشكل أسرع، وتزود الشركات الكبرى بخدمات مالية حديثة عالمية المستوى. وعليه، فإنّ مساهمات ’زينديت‘ في مجال المدفوعات أشبه بمساهمات ’إيه دبليو إس‘ في مجال الحوسبة السحابية ’كومبويت‘".

 

فمن خلال بناء منتجات فائقة التخصيص للاستخدام المحلي في منطقة تضمّ أكثر من 23 ألف جزيرة وتنوعاً كبيراً في احتياجات العملاء، تمكنت "زينديت" من بناء منتجات هي الأولى من نوعها في السوق، وتوفير خدمة عملاء منقطعة النظير، والتكيف بسرعة مع هذه المنطقة الديناميكية.

 

وقالت تيسا ويجايا، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشؤون العمليات بشركة "زينديت": "شهدنا في ’زينديت‘ زيادة تحاوزت 200 في المائة على أساس سنوي في إجمالي حجم المدفوعات في جميع أنحاء إندونيسيا والفلبين، ما يمثل استمراراً لسجلنا الحافل بالنمو على أساس شهري بأكثر من 10 في المائة منذ أن أبصرنا النور. وستساعد مكانتنا الجديد كشركة أحادية القرن في تعزيز رسالتنا التي عزمنا على تحقيقها منذ البداية، وهي توفير بنية تحتية مالية موثوقة وآمنة لملايين الشركات في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا، ما يسمح لها بالنمو والنجاح في الاقتصاد الرقمي المزدهر".

 

وتقدم "زينديت" حلاً لعقبات الموثوقية والبنية التحتية المحددة في جنوب شرق آسيا من خلال توسيع الوصول إلى التقنيات التي تخلق مساحة متكافئة لممارسة الأعمال، وتمكين الشركات والأفراد في المنطقة من التوسع والازدهار. وبعد نجاح "زينديت" في إندونيسيا، دخلت الشركة سوق الفلبين وغدت في غضون عام واحد إحدى أكبر شركات المدفوعات في الفلبين.

 

وقال أليكس كوك، الشريك في "تايجر غلوبال مانجمنت": "تتحوّل البنية التحتية للمدفوعات الرقمية من ’زينديت‘ المُصممة خصيصاً لمنطقة جنوب شرق آسيا إلى معيار للعمليات المالية في المنطقة. فمن خلال توفير بوابة دفع موثوقة وآمنة، أنشأت ’زينديت‘ مدخلاً للاقتصاد الرقمي للشركات في جميع أنحاء المنطقة. ونُعرب عن حماسنا للشراكة مع ’زينديت‘ في ظلّ سعيهم المستمر للتوسّع".

 

وأعلنت "زينديت" في مارس عن جولة تمويل من السلسلة "بي" بقيادة شركة "أكسل". وجمعت الشركة منذ عام 2015 وحتّى الآن ما مجموعه 238 مليون دولار أمريكي. وكانت "زينديت" أيضاً أول شركة تقنية ناشئة إندونيسية تتخرّج من حاضنة "واي كومبينيتور" المرموقة، والشركة الأولى في جنوب شرق آسيا على قائمة "واي كومبينيتور" لأفضل 100 شركة.

 

وقال رايان سويني، الشريك في "أكسل": "تحتل ’زينديت‘ مكانة رائدة في طليعة التحول الرقمي في جنوب شرق آسيا، حيث توفر للشركات، على اختلاف أحجامها، البنية التحتية للمدفوعات الرقمية الضرورية والأساسية. وبفضل هذه الجولة الجديدة من التمويل والتقييم التاريخي، اكتسبت ’زينديت‘ المصداقية اللازمة للنجاح على المدى الطويل وهي مصدر إلهام للجيل المُقبل من الشركات أحادية القرن في جنوب شرق آسيا. ونحن على يقين بأن ’زينديت‘ ستزدهر في المنطقة".

 

لمحة عن "زينديت"

تعتبر "زينديت" شركة متخصصة في مجال التكنولوجيا المالية توفر حلول الدفع وتبسط عملية الدفع للشركات في إندونيسيا والفلبين وجنوب شرق آسيا، من الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم والشركات الناشئة في مجال التجارة الإلكترونية وصولاً إلى المؤسسات الكبرى. تمكّن "زينديت" الشركات من قبول المدفوعات، وصرف المرتبات، وتشغيل الأسواق، وغيرها المزيد، على منصة يسهل دمجها وخدمة عملاء متوفرة على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع. وفي ظل تنامي قطاع المدفوعات المجزأة أو التدريجية في جنوب شرق آسيا، تمكّن "زينديت" الشركات من قبول المدفوعات من الائتمانات المباشرة والحسابات الافتراضية وبطاقات الائتمان وبطاقات السحب والمحافظ الإلكترونية ومنافذ البيع بالتجزئة والدفعات عبر شبكة الإنترنت.

 

وتقوم "زينديت"، من خلال بناء البنية التحتية للمدفوعات الرقمية في المنطقة، برسم معالم الجيل التالي من الشركات القابلة للتطوير عبر جنوب شرق آسيا. كما تقوم "زينديت" بدفع عجلة التحول الرقمي في المنطقة من خلال معالجة مسألة الوصول، والموثوقية، والاحتياجات التنظيمية، لتمكين المزيد من الشركات من التوسع والازدهار. باعتبارها الشركة الناشئة الأولى في إندونيسيا تنجز برنامج المسرّع "واي كومبينيتور" وتحظى بدعم المستثمرين العالميين وشركات رأس المال الاستثماري في المنطقة، تساهم "زينديت" بتشغيل عمليات بعض العلامات التجارية الأسرع نمواً في جنوب شرق آسيا بما في ذلك "ترافيلوكا"، و"ترانسفروايز"، و"ويش"، و"غراب". للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: xendit.co.

 

لمحة عن "تايجر مانجمنت غلوبال"

تُعد "تايجر جلوبال مانجمنت" شركة عالمية رائدة في مجال الاستثمار تركز على الشركات الخاصة والعامة في قطاعات الإنترنت والبرمجيات والتكنولوجيا المالية. ومنذ عام 2001، استثمرت "تايجر جلوبال" في مئات الشركات في أكثر من 30 دولة في جميع مراحل النمو، بما في ذلك استثمارات تتراوح بين السلسلة "إيه" وما قبل الاكتتاب العام الأولي. وتهدف الشركة إلى إبرام شراكات مع رواد الأعمال الديناميكيين الذين يُديرون شركات رائدة في السوق في مجالات تركيزها الأساسية. وشملت استثمارات "تايجر جلوبال" كلاً من "جيه دي دوت كوم" و"يو آي باث" و"سترايب" و"داتابريكس" و"بايتادنس" و"سنوفلايك" و"فيسبوك" و"علي بابا" و"بروكور" و"تشايم" و"بيلوتون" و"أتانتيف" و"لينكد إن" و"فليبكارت" و"توست".

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع بزنيس واير (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210914005741/en/

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

ماليا أوكونور

  xendit@sutherlandgold.com


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/زينديت-تجمع-150-مليون-دولار-أمريكي-في-جولة-التمويل-من-السلسلة-سي-لتشييد-البنية-التحتية-اللازمة-للمدفوعات-على-امتداد-جنوب-شرق-آسيا/ar