تاكيدا توسع نطاق توزيع لقاح كوفيد-19 في اليابان من خلال إبرام شراكة مع كلّ من موديرنا وحكومة اليابان

Other

• الاعلان عن اتفاق ثلاثي بين كلّ من "تاكيدا" و"موديرنا" ووزارة الصحة والعمل والرعاية الاجتماعية في الحكومة اليابانية، لجلب لقاح "كوفيد-19" التجريبي (إم آر إن إيه-1273) إلى اليابان

• ستتولى "تاكيدا" استيراد وتوزيع 50 مليون جرعة من لقاح (إم آر إن إيه-1273) في اليابان اعتباراً من النصف الأول من عام 2021

• تشكّل هذه الاتفاقية إضافة إلى شراكة "تاكيدا" لتصنيع وتوريد لقاح "كوفيد-19" الذي تعمل على تطويره شركة "نوفافاكس" في اليابان

• كما تساهم في توسيع نطاق الدعم المقدّم من "تاكيد"ا لتعزيز الجهوزية في مواجهة الأوبئة في اليابان

أوساكا، اليابان -السبت 31 أكتوبر 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) - أعلنت اليوم شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TSE:4502، وبورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:TAK)، أنها ستتولى مهمة استيراد وتوزيع 50 مليون جرعة اللقاح التجريبي لمكافحة فيروس "كوفيد-19" الذي تطوّره شركة "موديرنا"، تحت إسم (إم آر إن إيه-1273) اعتباراً من النصف الأول من عام 2021، بانتظار حصوله على الترخيص في اليابان. تشكّل هذه الخطوة جزءاً من اتفاق ثلاثي بين كلّ من "تاكيدا" و"موديرنا"، ووزارة الصحة والعمل والرعاية الاجتماعية في الحكومة اليابانية. وكانت "موديرنا" قد أعلنت في وقت سابق عن نجاحها في استقطاب وتسجيل 30 ألف مشارك في المرحلة 3 من التجربة السريرية لاثبات فعالية لقاح (إم آر إن إيه-1273) في مرحلة إعطاء جرعة 100 ميكروغرام في الولايات المتحدة الأمريكية.

يأتي ذلك في أعقاب إعلان "تاكيدا" الأخير عن إنشاء البنية التحتية وتعزيز القدرة على تصنيع لقاح "نوفافاكس" التجريبي المضاد لفيروس "كوفيد-19" في مرافقها في اليابان، بهدف توفير إمدادات طويلة الأجل من اللقاح لصالح السكان اليابانيين. وتحظى جهود "تاكيدا" لجلب اللقاحين التجريبيين ضد فيروس "كوفيد-19" المطوّرين من قبل كلّ من "موديرنا" و"نوفافاكس" إلى اليابان، بدعم وزارة الصحة والعمل والرعاية الاجتماعية في الحكومة اليابانية والوكالة اليابانية للبحث والتطوير الطبي.

وقال الدكتور راجيف فينكايا، رئيس وحدة أعمال اللقاحات العالمية في "تاكيدا"": "تتعاون ’تاكيدا‘ مع الحكومة اليابانية ومطوّري اللقاحات لتزويد جميع الأطراف بإمكانية الوصول السريع والمستدام إلى اللقاحات المضادة لفيروس ’كوفيد-19‘ في اليابان." وأضاف: "اخترنا العمل مع شركتي ’نوفافاكس‘ و’موديرنا‘ اللتان تملك كلّ منهما لقاحاً تجريبياً واعداً ضد هذا الوباء، وسنواصل دعم الاستجابة العالمية لوباء ’كوفيد-19‘ من خلال جهود البحث والتطوير في جميع جوانب أعمال ’تاكيدا‘."

وبموجب شروط الاتفاقية الجديدة مع وزارة الصحة والعمل والرعاية الاجتماعية و"موديرنا"، ستكون "تاكيدا" مسؤولة عن الحصول على الموافقات التنظيمية الضرورية قبل توزيع 50 مليون جرعة من اللقاح التجريبي المضاد لفيروس "كوفيد-19" المطوّر من قبل "موديرنا" في اليابان. ستوفر "موديرنا" المنتج النهائي وتدعم جهود "تاكيدا" التطويرية والتنظيمية.

لمحة عن جهود "تاكيدا" في مكافحة وباء "كوفيد-19"

تتبنى "تاكيدا" نهجاً شاملاً لعلاج وباء "كوفيد-19" والوقاية منه من خلال اضطلاعها بعدة أنشطة وإبرامها شراكات تركز على تطوير مجموعة متنوعة من العلاجات واللقاحات المحتملة. شاركت "تاكيدا" في تأسيس تحالف بلازما "كوفيد-19" وضمّت جهودها إلى شركات رائدة أخرى في مجال البلازما لتطوير وتصنيع علاجات الغلوبولين المناعي المفرط التجريبي في المعركة العالمية ضد وباء "كوفيد-19". كما يشارك التحالف في ائتلاف "القدرة على مكافحة المرض موجودة فينا" وحملة التبرع ببلازما النقاهة. كما تعمل الشركة على تقييم منتجات "تاكيدا" القائمة والتي هي في قيد التطوير ضد فيروس "كوفيد-19"، وانضمت إلى  تحالف البحث والتطوير ضد فيروس "كوفيد-19"،  وتحالف مبادرة الأدوية المبتكرة "آي إم آي"، والشراكة في مجال تسريع التدخلات العلاجية وتطوير اللقاحات (أكتيف) ضد فيروس "كوفيد-19". علاوة على ذلك، أبرمت "تاكيدا اتفاقية شراكة مع حكومة اليابان وشركة "نوفافاكس" وشركة "موديرنا"، لتسريع توافر اللقاح ضد فيروس "كوفيد-19". نحن نعمل على الاستفادة من قدراتنا العالمية الواسعة والراسخة في مجال التصنيع والإمداد، ونواصل البناء على جهودنا القائمة في مجال التأهب لمواجهة وباء الأنفلونزا في اليابان. تدعم "تاكيدا" شركاءنا وتحالفاتنا في هدف مشترك للعمل سريعاً على اكتشاف وتطوير وتقديم علاجات ولقاحات فعالة لمكافحة فيروس "كوفيد-19"، وضمان الجهوزية في المعركو ضد أي أوبئة مستقبلية محتملة.

التزام "تاكيدا" باللقاحات

تمنع اللقاحات من مليوني إلى ثلاثة ملايين حالة وفاة كل عام وقد أحدثت تغيّراً على مستوى الصحة العامة العالمية. على مدى السنوات السبعين الماضية، قدمت شركة "تاكيدا" لقاحات للحفاظ على صحة الناس في اليابان. وتستند اليوم اللقاحات العالمية من "تاكيدا" إلى الابتكار من أجل معالجة بعض الأمراض المعدية الأكثر تحدياً في العالم، مثل حمى الضنك وفيروس "كوفيد-19"، وفيروس زيكا والنوروفيروس. ويتمتع فريق "تاكيدا" بسجل متميّز وثروة من المعرفة في إعداد اللقاحات وتصنيعها والوصول العالمي من أجل تطوير سلسلة من اللقاحات لمعالجة بعض احتياجات الصحة العامة الأكثر إلحاحاً في العالم. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.TakedaVaccines.com .

لمحة عن شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة

تعتبر شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TSE:4502، وبورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:TAK) شركة عالميّة رائدة في مجال الصناعات الدوائية الحيويّة تستند إلى القيم وقائمة على البحث والتطوير، تتّخذ من اليابان مقرّاً لها وتلتزم بتأمين صحة أفضل ومستقبل أكثر إشراقاً للمرضى من خلال تحويل العلوم إلى أدوية عالية الابتكار. وتركّز "تاكيدا" جهودها في إطارَي البحث والتطوير على أربعة مجالات علاجيّة: طب الأورام، والأمراض النادرة، وعلم الأعصاب، وأمراض الجهاز الهضمي. ونقوم أيضاً باستثمارات موجهة في مجال البحث والتطوير في العلاجات المستخرجة من البلازما واللقاحات. كما نركّز على تطوير أدوية عالية الابتكار تساهم بتحقيق تغيّر جذري في حياة الناس من خلال دفع حدود خيارات العلاج الجديدة، وتعزيز محرّك وقدرات الأبحاث والتطوير التعاوني المحسّن لخلق مجموعة متينة متعددة الأنماط. ويلتزم موظفونا بتحسين جودة حياة المرضى ويعملون مع شركائنا في مجال الرعاية الصحية في أكثر من 80 دولة.

للمزيد من المعلومات، يُرجي الرجاء زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.takeda.com.

إشعار هام

لأغراض هذا الإشعار، يشير تعبير "البيان الصحفي" إلى هذه الوثيقة وأي عرض تقديمي شفهي وأي جلسة أسئلة وأجوبة وأي مواد مكتوبة أو شفهيّة تناقشها أو توزّعها شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائيّة المحدودة ( المشار إليها هنا بـ"تاكيدا") في ما يتعلق بهذا البيان. لا يهدف هذا البيان (بما في ذلك أي إحاطة شفهيّة وأي سؤال وجواب يتعلق به)، ولا يشكّل جزءاً من أي عرض أو دعوة أو التماس لأي عرض لشراء، أو بطريقة أخرى الاستحواذ أو الاشتراك أو التبادل أو البيع أو بطريقة أخرى التصرف في أي أوراق ماليّة، أو التماس أي تصويت أو موافقة في أي ولاية قضائيّة. ولا يتم عرض أي أسهم أو غيرها من الأوراق الماليّة إلى العامّة من خلال هذا البيان. ولا يجوز تقديم أي أوراق ماليّة في الولايات المتحدة إلا وفق تسجيل بموجب قانون الأوراق الماليّة للولايات المتحدة لعام 1933، بصيغته المعدّلة، أو أي إعفاء منه. ويُتاح هذا البيان (مع أي معلومات إضافيّة قد تقدّم إلى المستفيد) بشرط استعماله من قبل المستفيد لأهداف إعلاميّة فحسب (وليس لتقييم أي استثمار، أو استحواذ، أو استعمال، أو أي صفقة أخرى). وقد يشكل أي فشل في الامتثال لهذه القيود انتهاكاً للقوانين المعمول بها في مجال الأوراق الماليّة.

إن الشركات التي تمتلك فيها "تاكيدا" استثمارات، مباشرة وغير مباشرة، هي كيانات منفصلة. في هذا البيان، يستخدم اسم "تاكيدا" في بعض الأحيان عند ذكر "تاكيدا" وشركاتها التابعة بشكل عام لدواعي التيسير ليس إلا. وبالشكل نفسه، تُستخدم الكلمات "نحن" و"خاصتنا" أيضاً للإشارة إلى الشركات التابعة بشكل عام أو لمن يعملون لديهم. وتُستخدم هذه التعابير أيضاً حيث لا يؤدي تحديد الشركة أو الشركات إلى أي هدف مفيد.

بيانات تطلعيّة خاصة بـ"تاكيدا"

قد يحتوي هذا البيان الصحفي وأي مواد تم توزيعها ذات صلة بهذا البيان، على بيانات تطلعيّة أو قناعات أو آراء حول أعمال "تاكيدا" المستقبليّة، وموقعها المستقبلي، ونتائج العمليات، بما في ذلك التقديرات والتوقعات والأهداف والخطط لشركة "تاكيدا". ومن دون الحصر، غالباً ما تتضمن البيانات التطلعيّة كلمات مثل "نهدف"، أو "نخطط"، أو "نعتقد"، أو "نأمل"، أو "نستمر"، أو "نتوقع"، أو "نسعى"، أو "نعتزم"، أو "نحرص"، أو "سوف"، أو "قد"، أو "يجب"، أو "سيكون"، أو "يستطيع"، أو "نتكهّن"، أو "نقدّر"، أو "نستشرف"، أو أي تعابير مشابهة، أو نسخة النفي منها. وتستند البيانات التطلعية في هذا المستند إلى افتراضات حول العديد من العوامل الهامة، بما في ذلك العوامل التالية التي قد تتسبب باختلاف النتائج الفعليّة مادياً عن تلك المعبر عنها أو المتضمنة في هذه البيانات التطلعيّة: الظروف الاقتصاديّة المحيطة بالأعمال العالميّة لشركة "تاكيدا"، بما في ذلك الظروف الاقتصاديّة العامّة في اليابان، والولايات المتحدة الأمريكيّة؛ والضغوطات التنافسيّة والتطورات؛ والتغييرات في القوانين والأنظمة المعمول بها؛ ونجاح أو فشل برامج تطوير المنتجات؛ وقرارات السلطات التنظيميّة وتوقيتها؛ والتقلبات في الفوائد وفي معدلات أسعار الصرف؛ والمطالبات أو المخاوف المرتبطة بسلامة أو فعاليّة المنتجات المسوّقة أو المنتجات المحتملة؛ وتأثير الأزمات الصحيّة، مثل جائحة فيروس كورونا المستجد، على شركة "تاكيدا"وعملائها ومورديها، بما في ذلك الحكومات الأجنبيّة في البلدان التي تعمل فيها "تاكيدا"، أو على جوانب أخرى من أعمالها؛ وتوقيت وأثر جهود الدمج بعد الاندماج مع الشركات المستحوذ عليها، والقدرة على تصفية الأصول التي لا تُعدّ جوهريّة لعمليات الشركة وتوقيت أيّ من هذه العمليات، وغيرها من العوامل المحددة في التقرير السنوي الأحدث لشركة "تاكيدا" والمقدم وفق النموذج "20-إف" وتقارير "تاكيدا" الأخرى المودعة لدى هيئة الأوراق الماليّة والبورصات الأمريكيّة، والمتوفرة على الموقع الإلكتروني لشركة "تاكيدا": https://www.takeda.com/investors/reports/sec-filings/  أو على الموقع الإلكتروني: www.sec.gov . ولا تتحمّل "تاكيدا" موجب تحديث أيّة بيانات تطلعيّة موجودة في هذا البيان الصحفي أو أيّة بيانات تطلعيّة قد تنتج عنه، باستثناء ما يتطلّبه القانون أو قواعد البورصة. ولا يشكّل الأداء السابق مؤشراً لنتائج مستقبليّة، وقد لا تقوم نتائج "تاكيدا" في هذا المستند بتحديد أو تقدير أو توقّع أو تنبؤ النتائج المستقبليّة من "تاكيدا".

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20201028006324/en

 

إن نص اللغة الأصليّة لهذا البيان هو النسخة الرسميّة المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصليّة الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية

وسائل الإعلام اليابانيّة

كازومي كوباياشي

هاتف: 810332782095+

البريد الإلكتروني: kazumi.kobayashi@takeda.com

أو 

وسائل الإعلام خارج اليابان

رايتشل ويز

هاتف: 19177968703+

البريد الإلكتروني: rachel.wiese@takeda.com


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/تاكيدا-توسع-نطاق-توزيع-لقاح-كوفيد-19-في-اليابان-من-خلال-إبرام-شراكة-مع-كل-من-موديرنا-وحكومة-اليابان/ar