إم إس سي آي تُطلق الجيل التالي من النماذج المالية لتحديد العوامل المؤثرة على عائدات الأسهم

Other

 تضمّ النماذج عوامل جديدة في مجال تحليل العوامل الجماعية، والتعلم الآلي، والاستدامة، بالإضافة إلى أدوات التنبؤ بالمخاطر المُصمّمة للتكيف مع تقلبات السوق

 

 

نيويورك-الأربعاء 15 يونيو 2022 [ ايتوس واير ]

 

(بزنيس واير) - أعلنت اليوم شركة "إم إس سي آي" (المُدرجة في بورصة نيويورك تحت الرّمز NYSE:MSCI)، وهي مزوّد رائد لأدوات وخدمات دعم القرارات الحرجة لمجتمع الاستثمار العالميّ، أنّها أطلقت الجيل التالي من نماذج "إم إس سي آي" المالية لتحديد العوامل المؤثرة على عائدات الأسهم.

 

وتتضمن هذه النماذج، المُصمّمة لتحسين فهم المستثمرين للعوامل التي تُعزّز نسبة الأداء ومخاطر الحافظة في ظلّ تغير ظروف السوق، ثلاثة عوامل جديدة، هي:

 

تشمل الاستدامة كلاً من عامل الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية وعامل كفاءة الكربون الذي يقوم بقياس نسبة الانبعاثات الكربونية من الشركة بالنسبة إلى حجمها

 

يستخدم تحليل العوامل الجماعية مقاييس عدة لتقييم كيفية تسعير سهمٍ ما بالنسبة إلى تاريخه الخاص

 

تستفيد خوارزمية التعلم الآلي من علم البيانات ومعالجة اللغة الطبيعية لتقييم العلاقات بين المتغيرات المختلفة التي تؤثر على عوائد سهمٍ ما

 

هذا وتساهم هذه النماذج الجديدة، التي تستند إلى خمسين عاماً أمضتها شركة "إم إس سي آي" في إجراء أبحاثٍ مرتبطة بالعوامل والتي تم تطويرها بالتشاور مع بعض أكبر المستثمرين في العالم، بالسماح للمستثمرين المؤسّسيين بإنشاء حافظات في مجالات عوامل جديدة ومألوفة، وإجراء مقارنات مع المعايير والشركات الرائدة في القطاع، وتوفير شفافية مُعزّزة في خصائص الحافظة من خلال إجراءات مُحسّنة للعروضات العامة الأولية، وتغطية مُحسّنة، وتحليلٍ ديناميكي لتعرّض القطاع للخطر.

 

وتشتمل النماذج الأربعة الجديدة على نموذج "إم سي إس آي" المالي العالمي لتحديد العوامل المؤثرة على عائدات الأسهم العالمية، ونموذج "إم سي إس آي" لعامل الأسهم الأمريكية، المُخصّصان للمستثمرين على المدى الطويل. أما نموذج "إم سي إس آي" العالمي لتداول عامل الأسهم ونموذج "إم سي إس آي" لتداول عامل الأسهم الأمريكية فمُخصّصان للمستثمرين الذين يرغبون في الحصول على استراتيجيات للاستثمار على المدى القصير. وستكون النماذج الجديدة متوفرة من خلال قنوات توزيع متعددة، بما في ذلك سحابة البيانات من "سنو فليك"، وبعض الشركاء المختارين من جهات خارجية، أو من شركة "إم سي إس آي" مباشرةً عبر منصّتَي "بارا" لإدارة الحافظات و"بارا وان"® المملوكتين للشركة والمُسجّلتين بموجب براءة اختراع.

 

كما تقوم نماذج عوامل الأسهم الجديدة من "إم إس سي آي" بتقييم شركات الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة قبل عمليات الدمج، وتوسيع فرص الاستثمار المحددة للمستثمرين، إلى جانب تحسين حساب بعض العوامل الحالية.

 

وقال مارك كارفر، رئيس إدارة حافظات الأسهم وعوامل الأسهم في شركة "إم إس سي آي"، في هذا السّياق: "أخبرنا المستثمرون مراراً وتكراراً عن أهمية التدابير الجديدة المرتبطة بالتنبؤ بالمخاطر في هذه النماذج، إلى جانب طرح عوامل الاستدامة، في مجال الاستثمار الآخذ في التطور. نحن متحمسون لطرح هذه النماذج المبتكرة، ونؤمن أنّها تمكن العملاء من فهم العوامل التي تُعزّز تعرّض حافظاتهم وعائداتهم للمخاطر بشكل أفضل ، وتُمكّنهم من إنشاء حافظات متمايزة، والاستجابة بفاعلية لديناميكيات السوق المتغيرة".

 

لمحة عن شركة "إم إس سي آي"

 

تُعتبر "إم إس سي آي" مزوداً رائداً لأدوات وخدمات دعم القرارات الحرجة لمجتمع الاستثمار العالميّ. وبفضل أكثر من 50 عاماً من الخبرة في الأبحاث والبيانات والتكنولوجيا، نوفّر الدعم لاتّخاذ قرارات استثمارية أفضل عبر تمكين العملاء من فهم وتحليل الدوافع الرئيسية للمخاطر والعائدات والعمل بثقة لبناء حافظات أكثر كفاءة. ونعمل على إيجاد حلول رائدة في القطاع مستندة إلى الأبحاث يُمكن للعملاء استخدامها للحصول على رؤيةٍ معمّقةٍ أكثر نحو الشفافية وتحسينها على امتداد العملية الاستثمارية.

 

يحتوي هذا البيان الصحافي على بيانات تطلعيّة بالمعنى المقصود في قانون إصلاح التقاضي الخاص بالأوراق المالية لعام 1995. وتُعنى البيانات التطلعيّة بالأحداث المستقبليّة أو الأداء المستقبلي، وتشمل مخاطر قد تسبب بالاختلاف المادي للنتائج الفعليّة أو الأداء ولا ينبغي التعويل على هذه البيانات التطلعيّة. وتُتاح المخاطر التي قد تؤثر على النتائج أو الأداء في التقرير السنوي لشركة "إم إس سي آي" وفق نموذج "10-كي" للسنة المالية الأخيرة المنتهية في 31 ديسمبر والمودعة أو المقدمة إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية. لا تتعهد "إم إس سي آي" بتحديث أي بيانات تطلعية. ولا تشكل أي من المعلومات الواردة في هذا البيان الصحفي نصيحة استثمارية كما لا ينبغي الاعتماد عليها على هذا النحو. لا تمنح "إم إس سي آي" أي حق أو ترخيص لاستخدام منتجاتها أو خدماتها من دون الحصول على الترخيص المناسب. كما لا تقدم "إم إس سي آي" أي ضمانة لقابليّة التجارة وصلاحيّة الهدف الخاصّ سواءً صراحةً أو ضمناً أو غير ذلك فيما يتعلق بالمعلومات الواردة في هذا البيان وتخلي مسؤوليتها إلى أقصى الدرجات التي يسمح بها القانون.

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20220615005438/en/

 

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

Contacts

لاستفسارات وسائل الإعلام

 

البريد الإلكتروني: PR@msci.com

 

سام وانج: 12128045244+

 

ميلاني بلانكو: 12129811049+

 

لورا هادسون: 4402073369653+

 

أو

 

خدمات العملاء العالميّة من "إم إس سي آي"

 

خدمة العملاء في منطقة أوروبا والشرق الأوسط

 

هاتف: 442076182222+

 

خدمة العملاء في الأمريكيتين

 

هاتف: 18885884567+ (مجاني)

 

خدمة العملاء في آسيا والمحيط الهادئ

 

هاتف: 85228449333+